جميع فوائد التفاح الاخضر بالتفصيل ؟

hany
الصفحة الرئيسية

فوائد التفاح الاخضر


فوائد التفاح الاخضر التي تميزه عن غيره من انواع الفواكه الاخري فقد تميز التفاح الاخضر بفوائده الصحيه الكثيره .

ومن مميزات التفاح الاخضر المثيره ايضا انه غنيا جدا من الناحيه الغذائيه وفقيرا من حيث السعرات الحراريه.

وكذلك يحتوي علي العديد من الفيتامينات .مثل فيتامين _ج_ وفيتامين_ب.

وايضا يحتوي علي العديد من المعادن .مثل الحديد، والمنجنيز.والبوتاسيوم ، والنحاس.

وايضا يتميز التفاح بالكثير من الالياف والماء، ويتميز ايضا بوجود السكر بداخله بنسبه قليله مقارنة بالالوان الاخري منه.






فوائد التفاح الاخضر بشكل عام



بشكل عام يعمل التفاح الاخضر علي الحفاظ بشكل كبير علي صحة النظر،

وكذلك يعمل علي الحد من خطر الاصابه ببعض الانواع من السرطان،

ومن فوائده ايضا انه يعمل علي المحافظه علي عدد كريات الدم الحمراء داخل الجسم، والمحافظه علي قوة الدم حتي يكون عمله بشكل منتظم،

والمحافظه علي صحة العظام وصحة المفاصل وحمايتها من الالتهابات الشائعه.
ثالثا

اهم فوائد التفاح الاخضر الصحيه بالتفصيل


1. حيث يعمل التفاح الاخضر عند استخدامه علي هيئة عصير علي تخليص الجسم من السموم نظرآ لاحتوائه علي كميات كبيره من مضاداة الاكسده التي تعمل علي محاربة الجزور الحره وحماية الكبد من هذه الجزور ،مما يؤدي الي تعزيز وظائف الكبد وتساعده عي التخلص من السموم بصوره كبيره


2. ومن فوائده حماية خلايا الجسم والحفاظ عليها من التلف ، ويرجع السبب الي احتوائه علي الكثير من المركبات (الفلافونويديه)
مثل. الايبيكاتشين، والسيادين ) التي تعمل علي زيادة مناعة الجسم ، وتعمل علي الوقايه من الالتهابات الميكروبيه وتخفيف من خطر الاصابه بامراض القلب والسكر.

3. كما تعمل ايضا علي حماية الجسم من الالتهابات التي تسبب الالم مثل الرومتيزم ، والتهابات المفاصل ويرجع ذلك الي احتواء التفاح الاخضر علي نسبه جيده من مضاداة الاكسده.

4. وكذلك يحمي البصر بشكل كبير ويرجع ذلك السبب لاحتوائه علي بعض المركبات الكميائيه مثل _ اللوتين ، والزياكسانثين_ وأيضا يحتوي علي صبغة الكوروفيل الخضراء

فوائد التفاح للبشره

5. وكذلك له فوائد رائعه فانه يحافظ علي صحة البشره وحمايتها من التجاعيد والمحافظه علي نضارتها وازالة الخطوط التي توجد بالبشره ، 

 ويرجع ذلك السبب الي مضاداة الاكسده والفيتامينات مثل فيتامين (ج)  الذي يقوي عمل الكولاجين ومن فوائد الكولاجين حماية البشره بصوره مباشره من مضاداة الاكسده ووقاية البشره من حب الشباب والبثور التي تظهر علي البشره والمحافظه علي نضارتها وشبابها لاطول وقت .

فوائد التفاح للسرطان

6. وكذلك يعمل علي حماية الجسم من بعض الانواع من السرطان ، ويرجع ذلك الي احتوائه علي مركبات كميائيه ، مثل الثيوسيانات ، وايضا لاحتوائه علي الكثير من مضاداة الاكسده الغني بها والتي تعطيه القدره علي محاربة وعلاج مرض السرطان.

فوائد التفاح الاخضر لحرق الدهون



7. ومن فوائد التفاح الاخضر ايضا المساعده
 علي انقاص الوزن اذ تم ادراجه مع نظام غذائي جيد، ويرجع ذلك الي فقره الكبير الي السعرات الحراريه، ولاحتوائه علي الكثير من الالياف الغذائيه التي تؤدي الي الشعور بالشبع ، ويقوم ايضا بتزويد الجسم بالعديد من العناصر الغذائيه التي يحتاجها الانسان اثناء استخدام نظام غذائي خاص بانقاص الوزن


8. ومن فوائده ايضا التخفيف من اعراض الربو علي الصدر ، والحمايه من خطر صعوبة التنفس والحساسيه ، وايضا ينصح بتناول التفاح الاخضر باستمرار للحامل لانه يعمل علي وقاية الطفل لاحقا من الاصابه بالربو.

9. يعمل ايضا علي حماية الخلايا العصبيه وخلايا الدماغ بشكل كبير ، مما يؤدي الي الحمايه من مرض الزهايمر الذي يصيب الانسان ويرجع ذلك الي احتوائه علي الفيتامينات مثل _ فيتامين.ب_ الذي يعمل علي المحافظه علي الخلايا العصبيه. والكثير من مضاداة الاكسده المختلفله .

10. ومن فوائده ايضا حماية العظام بصوره كبيره ونموها جيدا ، ويرجع ذلك الي احتوائه علي نسبه كبيره من الكالسيوم الذي يدخل في تكوين وحماية العظام.

11. وكذلك يقوم التفاح الاخضر عند تناوله بتسهيل عملية الهضم ، ويرجع ذلك الي احتواء التفاح الاخضر علي نسبه كبيره من الالياف التي تعمل علي تعزيز عمل الامعاء ودعم الجهاز الهضمي للقيام بعملية الهضم بصوره افضل.

12. وايضا لوجود الحديد في هذه الفاكهه الرائعه بصوره كبيره مما يرفع نسبة الاكسجين في الدوره الدمويه وزيادة الكريات الحمراء التي تعمل علي نقل الاكسجين داخل الجسم بصوره افضل، مما يعمل علي تعزيز معدلات الايض ، وتخليص الجسم والخلايا بصوره كبيره من السموم ومحاربة الجذور الحره.


فوائد التفاح للحامل والجنين


13. ومن فوائد فاكهة التفاح المثيره ايضا الحفاظ علي صحة الام الحامل والجنين معا حيث يعد من افضل الفواكه للام والجنين ، لانه يقوم بفضل البوتاسيوم والكالسيوم والكثيرمن العناصر الاخري . 

 بتقوية عظام ومفاصل الام والجنين، كما يقوم بحماية الام من خطر الانيميا وفقر الدم عند الام ، ويرجع ذلك الي احتوائه علي الحديد ، ويعمل التفاح ايضا علي تسهيل الهضم والتقليل من الامساك الذي يصيب الحامل بشكل متكرر .


كما يعمل علي السيطره علي مستوي السكر بالدم ويحافظ علي الضغط مما يساهم

في تنظيم معدل ضربات القلب ويرجع ذلك الي احتوائه علي نسبه كبيره من الالياف الغذائيه التي تقلل من عملية امتصاص السكر في الامعاء .
لذلك يُنصح مرضى السكر بتناوله في الصباح


14. ومن فوائده الرائعه ايضا انه يعمل علي الحفاظ علي صحة الاسنان والفم .
ويرجع ذلك لان التفاح الاخضر غني بالالياف التي تحتاج الي وقت حتي تمضغ مما يؤدي الي زيادة افرازات اللعاب مما يؤدي الي تقليل الجفاف بالفم ومحارة البكتريا ، ويؤدي ذللك الي تقليل التسوس وازالة الروائح الكريهه بالفم، وحماية اللثه من الالتهابات خاصة في فترة الصباح.

15. ومن فوائد انه يعمل ايضاعلي تقوية وتعزيز عمل الاوعيه الدمويه للقلب مما يعمل علي تنظيم ضغط الدم ، ويرجع ذلك الي احتوائه علي نسبه كبيره من البوتاسيوم .

فوائد التفاح للشعر


16. واخيرا يعمل التفاح الاخضر علي تعزيز صحة الشعر ، مما يزيد من نموه ويمنع تساقطه ويجعله شعر ناعم وطويل،

ويرجع ذلك الي احتوائه علي الكثير من العناصر مثل البوتاسيوم . والزنك_ والحديد. والمنجنيز.

وايضا يعمل علي حماية فروة الرأس من القشره بشكل كبير حيث يعمل علي تغذيتها وترطيبها مما يزيل القشره بشكل كبير.


الي هنا نكون انتينها بمشيئة الله تعالي من ذكر بعض فوائد التفاح الاخضر بالتفصيل الي ان نراكم في موضوع اخر لكم منا ارق التحيات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
google-playkhamsatmostaqltradent