جميع فوائد النعناع الاخضر

فوائد النعناع الاخضر

النعناع من النباتات الخضراء التى لها العديد من الفوائد الصحية، ويمكن إضافته إلى الشاى والأطعمة المختلفة ليعطى نكهة ومذاق مميز، وفى هذا المقال اقدم لكم أهم فوائد النعناع .

العناصر الغذائيه للنعناع الأخضر؟

ماهي فوائد النعناع في علاج الكثير من الأمراض؟
فوائد النعناع الاخضر

● النعناع غني بالمغذيات:

تحتوي هذه الاوراق الطيبه على كمية لا بأس بها من المغذيات والعناصر الغذائية ذات القيمة العالية، حيث إن كمية أقل من ثلث كوب من النعناع (حوالى 14 جراماً) تحتوى على :

(6 سعرات حرارية)
(1 جرام من الألياف)

(12% من فيتامين أ)
(9% من الحديد)

(8% من معدن المنجنيز)
(4% من حمض الفوليك )


وغالباً ما يتم إضافته إلى الكثير من الوصفات بكميات صغيرة، لذا قد يكون من الصعب إستهلاك ثلث كوب من النعناع يومياً، إلا إنه يمكنك أن تضيفه لبعض وصفات السلطة.

●1، يعد أيضا مصدر جيد لفيتامين ( أ ) وهذا الفيتامين قابل للذوبان فى الدهون وهذا أمر مهم لصحة العين بحيث يمنع حدوث مرض العمى الليلى، 



كذلك يعتبر مصدر قوى لمضادات الأكسدة، التى تساعد على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدى وهو نوع من الأضرار التى تلحق بالخلايا التي تسببها الجذور الحرة.

فوائد النعناع للقولون


يساعد بشكل مباشر في تحسين وعلاج متلازمة القولون العصبي، وهو اضطراب فى الجهاز الهضمى يتميز بأعراض الجهاز الهضمى مثل: آلام المعدة، والغازات, والانتفاخ, والتغيرات فى الأمعاء.

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن زيت النعناع يحتوى على المركب الذي يسمي "المنثول" الذى يعمل علي تخفيف أعراض القولون العصبى من خلال تهدئة عضلات الجهاز الهضمى.

اقراء ايضا كيفية علاج القولون العصبي

فوائد النعناع للمعدة


يعتبر هنا فعال جدا في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ويضا اضطراب المعدة.

وقد أثبتت الدراسات أن الطعام يمر بشكل أسرع من خلال المعدة عندما يضاف الزيت المستخرج منه مع الوجبات أثناء تحضير الطعام، وهذا الأمر يخفف من أعراض عسر الهضم.


اقراء ايضا علاج حموضة المعده طبيعيا بشكل سريع. 

فوائد النعناع للدماغ ؟


بالإضافة إلى تناول النعناع هناك إدعاءات أن استنشاق رائحة الزيوت الأساسية من النباتات توفر فوائد صحية ومنها تحسين وظائف المخ والدماغ.

أثبتت دراسه أن إستنشاق رائحة هذا الزيت القوي لمدة خمس دقائق يحسن من قوة الذاكرة،  ويعمل علي تخفض القلق والإرهاق، وكذلك الإحباط ويزيد من اليقظة.


اقراء ايضا كيفية علاج ضعف الذاكره بطرق بسيطه

التقليل من آلام الرضاعة الطبيعية؟


عادة ما تصاب الأمهات المرضعات بتشقق الحلمات وهو ما يجعل الرضاعة الطبيعية مؤلمة وصعبة، لذا يمكن وضع أوراقه على الجلد لتخفيف الألم المرتبط بالرضاعة الطبيعية.

فوائد النعناع للبرد وازالة الاحتقان؟

تحتوى العديد من علاجات الأنفلونزا والبرد على المنثول وهو مركب أساسى فى زيت النعناع، وتظهر العديد من الدراسات أن المنثول يحسن مشاكل الجهاز التنفسى ويعالج البرد، والأنفلونزا، ويزيل الاحتقان.


6
. كذلك يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

علكة النعناع تساعد فى التخلص ومنع رائحة الفم الكريهة، وشرب شاي النعناع مضغ الأوراق الطازجة يخفيان رائحة الفم ويقتل البكتريا
.

الي هنا نكون قد انتهينا بعون الله تعالي من موضوع اليوم إلي أن نراكم في وقت لاحق لكم اطيب التحيات،
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بقلم : بيان الرفوع
google-playkhamsatmostaqltradent