تعزيز مناعة الطفل بالطعام مهم جداً ؟

hany
الصفحة الرئيسية

تعزيز مناعة الطفل

 يجب أن تحرص الأمهات علي فعل كل شئ من أجل تعزيز مناعة الطفل لكى يكون جهاز المناعة لديه قادر علي محاربة الفيروسات وكل شئ يهاجم جسم وصحة البيبى.

وسوف نتحدث في ذلك المقال عن اهم الأطعمة التي تعمل علي تعزيز جهاز مناعة الأطفال لكى يكون أكثر قدرة على محاربة الأمراض التى تصيب الجسم.


كيف ارفع مناعة طفلي الرضيع،تقوية مناعة الاطفال بالعسل،الاكلات التي تزيد المناعة عند الاطفال،كيفية زيادة المناعة عند الاطفال،اكلات تقوى المناعة.
تعزيز مناعة الطفل


أهم الأطعمة لتقوية المناعة؟

1، الأسماك: تعتبر أسماك التونة والسلمون من أكثر أنواع الأسماك المفيدة لصحة الطفل ، ويعد سمك الماكريل أفضل الأنواع بشكل عام، نظراً لإحتوائه على أوميجا 3 الضروري لكافة الجسم، 

 لأن الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها تعطى قيمة غذائية كبيرة جداً للجسم، وهي فعالة بدرجة كبيرة في تحسين مزاج الجسم ونشاطة وتحسين الذاكرة وتقوية أداء خلايا الدماغ ، وتكون بمثابة وأقي من الإصابه بأمراض الشرايين والقلب .

2، العسل: يعد من أفضل مصادر الطاقة للجسم نظراً لأن معظم تركيبته مكونه من الماء والكربوهيدرات التى تمد الجسم بطاقة كبيرة، كذلك يستخدم بمثابة مضاد للالتهابات ويعد أفضل علاج طبيعي لعلاج نزلات البرد لأنه يعتبر مقاوم قوى للفيروسات لذا ينصح بتناول طفلك ملعقة عسل يوميا فى الصباح .

خضروات تساعد على تقوية المناعة ؟


1 ،  السبانخ: ينصح بادخال السبانخ فى النظام الغذائي للأطفال ، نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من عنصر الحديد خاصة في مراحل النمو الأولى ، لإكساب جسم الصغير الكثير من الطاقة والنشاط .

2 ، الثوم: يعد الثوم سلاح مهم جداً حيث يعمل على حماية جهاز مناعة الجسم، كما إنه يعد مضاد حيوي قوي جداً يعمل على محاربة السموم ، كما يعمل على حماية الجسم من الإلتهابات المختلفة ، لذا ينصح بإدخاله في النظام الغذائي للأطفال.

3 ،  البروكلي: يعد البروكلي من أفضل الخضروات فائدة لصحة الكبار والصغار معا ، نظراً لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ،

مثل: الفيتامينات ، ومضادات الأكسدة ، والألياف ، والمعادن ، 

ومن أهم فوائده منع الإصابة بمرض سرطان الأمعاء ، وتقوية جهاز المناعة ضد الأمراض المختلفة ، وتحسين صحة وسلامة البشرة، كما يعمل على تقوية العظام ، وتقوية عضلات القلب والشرايين وتحسين عملهم.

4 ، الطماطم: حيث تحتوى الطماطم على قيمة غذائية كبيرة جداً حيث تحتوى على عنصر ( لايكوبين ) بنسبة كبير ة جدا وتعد هذه المادة محارب قوى للجذور الحرة الموجودة بالجسم ، كما ينصح بتناولها طازجة للحصول على تلك الفوائد .

فواكه لتقوية مناعة الطفل؟

1،  الكيوي: الكيوي يعد أحد أفضل أنواع الفواكه ، وذلك نظرا لإحتوائه على ضعفي الكمية الموجودة في البرتقال من فيتامين (c) ، واحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم أكثر من النسبة المتوفرة في فاكهة الموز ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة بنسبة عالية جدا ،

كما يتميز بمادة الكلوروفيل والتي تعطيه اللون الأخضر وهي فعالة جدا في مقاومة مرض السرطان، كذلك يعمل الكيوى على تقوية الأوعية الدموية والقلب نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من عنصر الماغنيسيوم .

 2، الموز: يتميز الموز بمذاقه الرائع وإحتوائه على الكثير من المعادن، ويتميز باحتوائه على الكثير من الألياف، والكثير من الطاقة اللازمة التى يحتاج اليها جسم الطفل ، حيث الثمرة الواحدة من الموز كفيلة بمنح طفلكٕ الكثير من النشاط والحيوية والطاقة ، 

كما أنه يؤدى إلى التخلص من الشعور باَلالم العضلات وتخفيض ضغط الدم بشكل قوي وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم.

3 ،  اللوز: يعتبر اللوز ضرورى ومهم للغاية لصحة صغيرك فى جميع مراحل العمر ، حيث يعد أهم وأفضل مصدر للبروتين الغير حيوانى ، كما يعد عنصر مهم جدا فى بناء عظام الصغير وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة جدا من المعادن مثل: المنجنيز، والكالسيوم، والفسفور، والماغنيسيوم، حيث ينصح بتناوله بدون إضافات .
google-playkhamsatmostaqltradent