24579848380335044
recent
أخبار ساخنة

فوائد زيت السمك للبشره والشعر؟

الخط

كيف تستعيدين جمالك وجاذبيتك بماسك زيت السمك


يعد زيت السمك، المُستخرَج من بعض أنواع الأسماك، ذات أهميه الكبيرة في عدة مجالات منها الصحية وجمالية؛ إذ يساعد في مكافحة أمراض القلب والشرايين كما انه له دور كبير في 
علاج ضعف الذاكرة، كما وانه يحمي الجسم من الالتهابات ومرض السرطان، بالإضافة لكونه يساعد في عدم ظهور علامات التقدم في العمر كما يمد البشرة والشعر بتغذية عالية.

حيث يمكن الاستفادة من زيت السمك بطرق عديدة منها: تناول الأسماك أو المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميغا 3 تحديداً، كما يمكن الاستفادة منه جمالياً من خلال ماسكات الوجه والشعر.

1. ماسكات زيت السمك للبشرة






اقدم لك سيدتي بعض ماسكات زيت السمك ذات الفاعليه العاليه  للبشرة والشعر؛ لتعطيك جمالا مبهرا و لاستعادة نضارتكِ :

_ماسك البشرة الفعال


-الخطوات:قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت السمك مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونقاط من الغليسرين، ومن ثم قومي بوضع المزيج على وجهكِ لمدة لا تقل عن أربعين دقيقة. و بعد ذلك، اشطفي الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، ومن ثم جففي الوجه جيداً.

 بعدها قومي بوضع طبقة غنية من الكريم المرطب أو قومي بمسح الوجه باستخدام قطنة معقمة مغموسة بزيت الزيتون.
كرّري الماسك مرتين أسبوعياً لمدة لا تقل عن شهر، وستلحظين النتيجة الفعالة.

2_العنايه بالشعر


-الخطوات :امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبعض القطرات من عصير اليمون ، وقومي بفرك فروة الرأس بهذا المزيج وصولاً حتى أطرافه. ثم اتركي المزيج على شعركِ لمدة لا تقل عن ساعتين ومن ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.


إذا كنت تعاني من فروة الرأس يوجد بها التهابات أو تهيّجات، فكل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من زيت السمك علي ملعقة صغيرة من الثوم المهروس وملعقة صغيرة كذلك من خل التفاح . ثم افركي فروة الرأس بهذا المزيج ومن ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وبعد ذلك اشطفي بالماء البارد.

كرّري هذه الماسكات المغذية والمعالِجة مرتين أسبوعياً لمدة لا تقل عن شهر؛ لتحصلي على النتيجة مذهلة.

3_ قناع زيت السمك للتجاعيد


لا شك ان لزيت السمك المفعول الكبير في مقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
ننصحكي بهذا الماسك لحماية وجهك من التجاعيد


الخطوات: بقطنة معقمة مغموسة بزيت السمك ونقاط من عصير الليمون، ثم قومي بمسح الوجه يومياً وتحديداً في الصباح وقبل النوم. بشكل مستمر ويوميً وتحديداً في مناطق الوجه المحاذية للعينين وحول الفم.

بقلم :بيان الرفوع
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا برائيك

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة