ايش فوائد زيت جوز الهند للبشرة ؟

وصفات للبشره بزيت جوز الهند؟

يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت المميزة التي يتم إستخدامها للبشرة بحيث يتميز هذا الزيت بعطره الفريد وقوامه الحريري الذي يكون بمثابة وأقي للبشرة من العديد من المشكلات التي قد تتعرض لها البشره يومياً.
يمكن إستخدام هذ الزيت علي شكل مرطب يومي للعناية ببشرتك وحمايتها من أضرار أشعة الشمس وأيضاً تغذيتها وتجديد شبابها بشكل كامل. 

حيث يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تساعده على التغلغل بداخل البشرة بشكل سريع ومن هذه الأحماض حمض الكابريك، وحمض الكابريليك، وحمض اليوريك، حيث يعمل بفضل إحتوائه على تلك الأحماض على تطهير البشرة من الميكروبات وجميع الشوائب العالقة بها.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة،فوائد زيت جوز الهند للبشرة،أقوى وصفة لتصفية الوجه،قناع لتصفية الوجه وتبييضه،ماسك زيت جوز الهند للوجه.
زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

كما  يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ( E ) الذي يعرف بخصائصه العلاجية المميزه للجلد،
وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أقوي فوائد زيت جوز الهند للبشرة وكيفية حفاظه على رطوبتها وكيفية إستخدامه ومنها مايلي:

فوائد جوز الهند للبشره؟

  1. يساعد على ترطيب البشرة والجلد بشكل فعال ورائع ويفضل دهن الجسم والبشره به عقب الإستحمام مباشرة حيث يسهل من عملية الإمتصاص، حيث يمتلك قوام غير لزج مما يسهل من عملية الاستخدام، كما  يعمل على منح الجسم الرائحة المميزة والملمس الحريري.
  2. كذلك يمكن إستخدام هذا الزيت بمثابة مرطب للشفتين حيث يعمل على ترطيبهم وتغذيتهم وتلميعهم ومعالجتهم إن كانت الشفاه متشققة، فقط قومي بتدليك شفتيكِ به ومسحهما بمنديل وسوف تلاحظي النتيجة المبهرة،
  3. فالشقوق التي تكون في الشفاه من أكثر مصادر القلق والحرج عند النساء وهنا يأتي دور زيت جوز الهند كبديل مثالي للحد من ظهور التشققات ومعالجتها إن وجدت. فإحرصي على وضعه على البشرة والشفاه يومياً قبل النوم.

زيت جوز الهند ينظف الوجه ويكافح الشيخوخة؟

  1. يعمل زيت جوز الهند على تحسين مستويات الأكسدة في الجلد مما يبطئ من ظهور الشيخوخة وظهور علامات التجاعيد المبكرة.
  2.  كما يعمل أيضًا علي ازالة كافة السموم التي تظهر على الجلد عند إستخدامه علي الجلد بشكل مباشر. كما يعمل بمثابة مضاد للكثير من الفطريات فكل ما علينا هوا أن نقوم باستخدامه على الوجه والعنق وذلك بشكل دائري لمدة 5 دقائق، نغسل البقايا التي تكون متواجدة علي الوجه بالغسول الخاص بنا حتي نضمن نظافة البشرة بشكل كامل.
  3. وإذا أردنا التخلص من بقايا الجلد الميت كل ما علينا هوا أن نقوم بفرك الوجه بإستخدام زيت جوز الهند والسكر معآ حتى نتخلص نهائياً من خلايا الجلد الميتة، ويفضل عمل هذا المزيج عدة مرات في الأسبوع الواحد.

يعالج حبوب الشباب؟

<><>
  • يعد زيت جوز الهند علاج فعال جداً في التخلص من مشاكل حب الشباب وذلك نظراً لإحتوائه على فيتامين ( c ) والذي يقوم بالمحافظه على صحة البشرة.
  • كما يعمل علي إزالة الإنسدادات التي تكون بالجلد والمسئولة عن ظهور حب الشباب ،يجب إختيار أعلي مستويات الجودة المتاحة لنا في الأسواق، عند إستخدام هذا الزيت لعلاج حب الشباب لكي نضمن الحصول على أفضل نوع متاح لنا حتى وإن كانت تكلفته أعلى ولكن ليس به أي سلبيات أو أضرار،
  • فقط نضع من خمس إلي عشر قطرات من هذا الزيت الرائع على المنطقة المصابة بحب الشباب وذلك باستخدام أصابعكِ أو باستخدام قطنة قبل الخلود إلى النوم. 
  • ثم نقوم بغسله صباح اليوم التالي كما يجب الحرص على تكرار هذه الوصفة بانتظام وسوف نلاحظ إختفاء تام لحبوب الشباب وسوف تتفاجئين بنضارة البشرة .

يعالج حروق اشعة الشمس؟

  • يحتوي كذلك على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة من أهمها ( فيتامين E ) الذي يساهم في معالجة الحروق والتجانس مع المستحضرات التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس الحارة.
  • فقط نحضر كمية قليلة من زيت جوز الهند مع نفس الكميه من زيت اللوز الحلو، ثم نخلطهم جيداً على نار هادئة ونتركه حتى يبرد، ثم نستخدمة على البشره المحترقه من أشعة الشمس، حيث يعمل هذا المستحضر على تلطيف البشرة بشكل طبيعي.
  •  أحرصى على أن لا تتعرض بشرتك إلى أشعة الشمس المباشرة وذلك من خلال وضع ذلك الخليط حتى لا يزداد الأمر تعقيدآ، يجب تكرار هذه الوصفة بانتظام حتى نصل إلى النتيجة المطلوبه.

يستخدم كمزيل للمكياج؟

  • يساهم زيت جوز الهند على إزالة الماكياج من الوجه بالكامل خاصة في منطقة العيون، حيث يتركها رطبه ونظيفة ويفضل بعد استخدامه القيام بغسل الوجه كما هو المعتاد لكي. 
  • كذلك يمكن إستخدامه بمثابة بديل للمزيلات الصناعية، وهذا من خلال وضع مقدار منه في يدكِ، ثم قومي بتدليك البشره جيداً ودهنه على الوجه بالكامل وحول منطقة العينين ولكن يجب علينا الحذر من دخوله بداخل العين،
  • بعد ذلك امسحي بشرتكِ بالمنشفة واغسلي وجهكِ علي الشكل المعتاد بالماء الدافئ المضاف إليه غسول البشرة، فسوف تحصلين على نتيجة مبهرة ورائعه جداً.
  • يمكنكِ إستخدام زيت جوز الهند لتثبيت المكياج من خلال وضع كمية بسيطة بعد وضع المكياج ولا داعي لتسخينه، للقيام بذلك فقط افركيه بين أصابعكِ.
الي أن نلقاكم في موضوعات اخري لكم منا اطيب تحيه 
بقلم: بيان الرفوع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايش فوائد زيت جوز الهند للبشرة ؟
Unknown

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent