وصفات للعناية بالاظافر لا تعلميها من قبل

طرق العناية بالأظافر

تعد وصفات العناية بالاظافر ضرورية حتّى تنمو بطريقة صحيحة وجميلة، وذلك لإحتوائه الأظافر على طبقات من بروتين يسمى الكيراتين، فقد تكون رقيقة نوعاً ما،

ويمكن زيادة سمك هذه الطبقات بإستخدام بعض من الزيوت المنزلية والطبيعية التي تؤدي إلي زيادة نموّ الأظافر وزيادة رطوبتها بشكل جيد جداً ، كما أنّ اتباع نظام غذائي صحي يساعد على تقوية الأظافر أيضاً.


العناية بالاظافر،طرق العناية بالاظافر الضعيفة،كيفية العناية بالاظافر وتطويلها بسرعة،العناية بالاظافر وتقويتها،خلطات العناية بالاظافر.
وصفات للعناية بالاظافر

كيفية العناية بالاظافر

للحفاظ على الأنامل والعناية بهم يجب إتباع الخطوات الآتية:
حافظي على أظافرك جافة ونظيفة: وذلك من خلال تنظيفها باستمرار للتخلُّص من الجراثيم والبكتيريا، وجفِّفي أظافرك بعد غسلهم ، لأنّ ذلك يَمنع من تراكم الأوساخ والبكتيريا تحتهما، ولا تَنقعي أظافركِ في الماء لفترات طويلة حتّى لا تتشقّق ، وعند حاجتكِ لغسل الأطباق احمي أظافرك بالقفازات.

1. ملاحظة: ضعي الملح على فرشاة أسنان، واستخدميها لتنظيف أظافرك والجلد من حولهم .

عدم قضم الأظافر: إذ أن قضم أظافرك سَيُسبِّب لكي الكثير من الضرر وذلك بسبب وجود اللُّعاب الذي يؤدي إلى جَعْلها ضعيفة، كما أنّ وضع الأصابع في الفم يعمل على نقل الأوساخ والجراثيم من أصابعك إلى الفم.

2. ملاحظات: يمكنك إستخدام طلاء يكون له رائحة كريهة ، ذلك يساعدك على التوقُّف عن قضم اناملك باستمرار.

ترطيب الأظافر: لأنّ جفاف الأنامل أمر يؤدي إلى تكسُّرها بسهولة.

3. ملاحظة:يمكنكِ أن تستخدمي كريمات البشرة، وكذلك بعض الزيوت المرطبة، فذلك يساعدكِ في الحفاظ عليهم وعلي جلدك بشكلٍ صحي.

تقليم الأظافر باستمرار، حيث يعمل على تعزيز نموّ أظافركِ وجَعلْها تبدو أكثر صحة من قبل.

4. ملاحظة: قَلِّمي أظافرك بالشكل الذي ترغبين به كل أسبوعين أو ثلاثه ، ومن الأفضل أن تُقلِّمي أظافركِ بخط مستقيم.

ارتداء القفازات لحماية الأظافر: حيث يجب ارتداء القفَّازات عند القيام بالأعمال المنزلية؛ لأنّ مواد التنظيف تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، وتسبب ضرراً لأظافرك عندما تُلامسها هذه المواد.

5. ملاحظة: بعد الإنتهاء من إرتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية، اغسلي القفازات جيداً، وعلِّقيها في الشمس لتطهيرها.

 تَجنُّب استخدام جل الأكريليك: لأنّ المواد الهلامية والأكريليك حتى وإن كان مَظهرها جميلاً إلّا أنه يسبب ضرراً كبيراً لأظافركِ بسبب احتواء مسحوق الاكريليك على الكثير من المواد الكيميائية التي تُضعِف الأظافر وتحدث خدوشاً فيها.

بَرْد الأظافر

 ابردي أناملك بلطف حيث يجب أن يكون البرد باتجاه واحد لأنّ الاتجاه الواحد يُساعدك كثيراً في الحصول على أظافر أكثر نعومه ، كما يسهّل عليكِ أيضاً تشكيل الحافة بالطرق التي ترغبين فيها، وحتى لا تصبح ضعيفة ومُعرَّضة للتكَسْر بسرعة.

وصفات للعناية بالاظافر

<><>
النظام الغذائي والمكمِّلات الغذائية
حيث تحتاج أظافرك إلى الأطعمه التي تحتوي على مُكوِّنات تساعد في تحفيز نموّهم ومن هذه الأطعمه، الأطعمه التي تكون غنية بالبروتين الموجود بداخل اللحوم الحمراء ، والدجاج ، والبيض كذلك،

 وايضا تحتاج إلى المواد الغنيّة بحمض الفوليك الذي يوجد في الخضروات الورقية وأيضاً بذور عباد الشمس، وتحتاج كذلك إلى ( فيتامين ج ) الموجود في الفراوله ، والبرتقال ، والفلفل الأحمر ، والبطيخ ،
( وفيتامين ب 12 ) الذي يوجد في التونا ، والكبدة، والبروتين الموجود في الحبوب الكاملة.

الزيوت الطبيعية


يمكنك استعمال أحد الزيوت الذي يحتوي على مكوّنات طبيعية، مثل زيت الزيتون ، لانه يعد فعال جداً في زيادة النمو ، وذلك من خلال نقعهم في الزيت لمدة خمس دقائق ، حيث ذلك يعمل على ترطيبهم وتقويتهم ، أو امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، و10 قطرات من عصير الليمون ، ثم إدهني أظافرك بهذا المزيج.

العناية بالأظافر

تساعد العناية بالأنامل في نموهم بشكل صحي جداً ، ويكون ذلك من خلال المُحافظة على النظافه الدائمه، وأيضاً الإهتمام بالمساحة الموجودة تحتهم ، فذلك يمنع من تراكم الأوساخ التي  تكون بمثابة مانع لنموهم بشكال صحي ، وكذلك لبس القفّازات عند القيام بالأشغال المنزلية المختلفه للمحافظة على أظافركِ من المواد الكميائية التي توجد في مواد التنظيف.

الأفوكادو للاظافر

يُعتبر الأفوكادو أحد أفضل المرطّبات الطبيعية الفعاله ، نظرآ لإحتوائه على كمية جيده من الدهون الصحية، والبروتين ، ( وفيتامين E ) فهذه المحتويات تساعد على حمايتهم من التلف والتكسر، وذلك يكون من خلال مزج وأحد ملعقة كبيرة من لب الأفوكادو ، وزيت جوز الهند، ووَضْعهم على أظافرك لبضع ساعات، ثم قومي بغسلهم بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر

يمكنك أيضاً استخدم الشاي الأخضر فذلك يقوّيهم ويمنع من إصفرار لونهم ، وهذا يكون من خلال نَقْع كاسه من الشاي الأخضر، ثم نضيف قطرات من زيت القمح عليه، ثم نتَركه حتى يبرد ، ثم نقعهم بالشاي الأخضر لمدة ربع ساعه تقريباً ، كما ينصح بتكرار هذه الطريقه مرتين أسبوعياً.

فوائد الليمون للاظافر

يمكنك استخدم الليمون ، فذلك سوف يعزز من نمو الأظافر ويمنع من الإصفرار ، وهذا يكون من خلال وَضْع كميه متساوية من زيت الخروع ، أو زيت الأرغان ، وعصير الليمون ، ثمّ نَقْعهم بذلك المزيج لمدة 10 دقائق تقريباً ، ينصح هنا بتكرار هذه الطريقه لعدة مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج المطلوبة .

زيت جوز الهند

يساهم زيت جوز الهند في الحفاظ على ترطيب أظافركِ وتقويتهم جيداً ، والتعزيز من قوة الجلد وهذا مهم لنموهم ، ويكون هذا من خلال تدليك أظافرك بزيت جوز الهند الدافئ لمدة 10 دقائق في اليوم قبل الاقبال علي النوم.

العسل
لأنّه يعدّ مرّطباً طبيعياً حيث يعمل على ترطيبهم وجعلهم أكثر صحة ، وذلك من خلال وَضْع العسل على فرشاة طلاء نظيفة ، ثمّ توزيعه على كافة الأظافر، وتركه لعدة ساعات للحصول على نتائج أفضل.

كيفية وضع طلاء الأظافر

<><>
يعبر لون الطلاء عن حالتكِ المزاجية ويعكس شخصيتكِ، لذا يمكنكِ إستخدام اللّون الأحمر الكلاسيكي ، واللّون الأصفر ، واللّون الأخضر ، واللّون الأرجواني الغامق ، واللون الأزرق اللامع، والكثير من الألوان. وفيما يأتي خطوات وضع الطلاء على الأظافر.

نصائح لاختيار الطلاء المناسب

يمكنك اختيار اللون المناسب للطلاء الذي يُعبِّر عن مزاجك الخاص، أو يتشابه بما ترتدينه من الملابس. حيث يمكن إختيار مكان مناسب للطلاء على طاولة مستقيمة ، بحيث يكون هذا المكان في غرفة جيّدة التهوية لأن رائحة الطلاء غير صحيّة .

كما يجب أن تكون الإضاءة جيده لتستطيعي تحديد اللون بشكل صحيح، ضعي مناديل ورقية تحت يدكِ حتى لا تتلوّث الطاولة.

 يجب عليكي ان تتأكّدي من توفر جميع الأدوات المطلوبه، مثل: مزيل طلاء الأظافر، والقطن، وعصا التنظيف حتى تكون في متناولك عند احتياجها ، وذلك لتسريع الطلاء، والتقليل من التلطيخ. افركي زجاجة الطلاء جيداً بين يديك لمدة نصف دقيقه ، لأنّ هذا يساعد في تجانس محتويات الزجاجة. 

اولآ ضعي طبقة أساسية من الشفاف قبل إستخدام الملون ، لأنّ هذا يساعد في حمايتهم ، افتحي الزجاجة الملونه ورطبي الفرشاة منها ، ثمّ ضعي كمية مناسبة بشكل مُنمَّق.

اتركي الطبقة الأولى حتى تجف تماما، ثمّ ضعي الطبقة الثانية ، لأنّه يتطلب طبقتين على الأقل، وتحتاج بعض ألانواع إلى ثلاث طبقات، ويفضل إستخدام عدة طبقات خفيفه بدلاً من طبقة واحدة سميكة. 

عليكي بتنظيف الزوائد الموجودة على الأطراف بمجرد أن تجف بالكامل ، وهذا يكون بإستخدام قطنة على عصا  حتى تستطيعي إزالة الطلاء غير المرغوب فيه.

مواضيع ذات صلة:


إلي هنا نكون قد وفقنا في موضوع اليوم إلي أن نلقاكم فى مواضيع جديده لكم منا أطيب التحيات والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بقلم : بيان الرفوع
وصفات للعناية بالاظافر لا تعلميها من قبل
Unknown

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent