العناية بالبشرة في المنزل بكل سهولة ؟

العناية بالبشرة في المنزل

عناية بالبشرة في المنزل مهما كان نوع بشرتك لا بُدّ من العنايه بها يومياً، حتى تُحافظ على نضارتها وحيويتها، ونظراً لوجود الكثير من  مستحضرات التجميل نجد الكثير من النساء تصيبهم الحيره في إختيار المنتج المناسب لبشرتها.


كيفيه العنايه بالبشره وتبيضها،طرق العناية بالبشرة الدهنية،خطوات العناية بالبشرة،العناية بالبشرة في المنزل.
كيفية العناية بالوجه طبيعيا

 إلا أنّ هناك عادات أساسية يجب إتباعها للعناية اليومية بالبشرة.
وسوف نتعرف هنا على أهم الخطوات التي يجب اتباعها بشكل مفصل :

أقنعة العنايه بالبشره طبيعيا؟

1_ أقنعة منزلية للعناية ببشرتك بالإضافة لما سبق يُمكن استخدام أي من الأقنعة الآتية وتضمينها في برنامج العناية اليومي للحفاظ على بشرةٍ مشرقة وصحية.

ومن هذه الأقنعة: قناع الموز بحيث نستخدم الموز بمثابة قناع طبيعي لترطيب الفعال والقوى حيث يجعلها أكثر اشراقآ ونعومة من ذي قبل، 


 وذلك من خلال هرس ثمرة موز متوسطة في الحجم، ثم يتم توزيعها على الرقبه والوجه ، ونقوم بتركها لمده تتراوح ما بين عشرة دقائق إلى عشرين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه وذلك بالماء البارد، 

2_خل التفاح يُمكن عمل محلولٍ مكون من ملعقةٍ كبيره من خل التفاح مع كوبين من الماء،ثم إستخدامه بعد غسل وجهك ، وهذا الغسول يعمل على شد البشره كما يعمل على تطهيرها من جميع السؤال العالقة بها .

3_ قناع الحليب الذي يُمكن تحضيره من خلال إحضار

ربع كوب من الحليب مع ما يكفي من الماء، وذلك لصنع ما يُشبه العجينة ثم  تطبيقه على الوجه، ومن ثم ترك المزيج حتى يجف تماماً، ويتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ.

4_ قناع الخيار وعصير الليمون والذى يمنحك البريق المطلوب ومن أفضل طرق 
العناية بالبشرة الدهنية ، كذلك يُساهم في علاج الحروق الناتجه عن التعرض لأشعة الشمس الحارقه، وذلك القناع مناسب جداً عناية بالبشرة الدهنية ويُمكن تحضيره من خلال الطريقة الآتية:

المكونات وطريقة التحضير كالآتي:

تجهيز ملعقة كبيرة من عصير الخيار ، وكذلك إحضار ملعقة صغيرة من ماء الليمون، كما نجهز ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق الكركم ، وكذلك ملعقة صغيرة من الجليسرين وذلك في حال إن كانت بشرتنا جافة .

طريقة التحضير:

 نقوم بخلط تلك المكونات جيداً حتي تتجانس سويا، ثُم نستخدم قطنة لتوزيع المزيج على جميع أنحاء الوجه، كما يمكننا إستخدامه حول منطقة العيون، ثم نتركه لمدة خمسة عشر دقيقه، ثم بعد ذلك نغسله جيداً بالماء البارد.

حيث يجب استخدام ذلك القناع كل يوم ولمدة أسبوع لحصولك على بشرةٍ نضره وبراقة، احرصي علي عدم استخدام الجليسرين إذا كانت البشرة الدهنية .


طرق العنايه الازمه للبشره طبيعيا

1_نتناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3، فهو من أهم الأحماض الدهنية الأساسية لصحة الجسم والجلد أيضاً ، وهو متوفرٌ في سمك السلمون ، والتونة، والجوز ، والمكسرات ، والبذور.

2_عدم العبث بحب الشباب ، ومن الأفضل عدم لمس الوجه في حال وجود بثور أو أي مشاكل، حيث يوجد زيوت على اليدين من شأنها سد المسامات الموجودة في الوجه.


3_ ترطيب الشفاه باستمرار ، ومن أبسط الطرق لذلك إستخدام مرطب الماء والسُكر ، حيث يتم تحضير محلولٍ من الماء والسكر ومن ثم فرك الشفاه بهما، وهذه الطريقة تُزيل الخلايا الميتة وتُجدد خلايا الشفاه الميتة كما تحميها من التشقق.

4_ التقليل من تناول الأطعمة الحارّة والمالحة وكذلك الحامضة ، بالإضافة إلى الأطعمة المقلية، واستبدالها بتناول الأرز والشوفان ، والتفاح، وهذا للحفاظ على البشرة.

5_ممارسة الرياضة بانتظام مثل: الجري، واليوغا، التي تُعزز من عمل الدورة الدموية في الجسم، كما أنّ الرياضة تُطهر الجسم من السموم من خلال إفراز العرق بعد المجهود الذي يتم خلال ممارسة الرياضه،

احرصي أيضا علي استخدامك للتونر قبل ممارسة الرياضة ، كذلك احرصي علي تقشير البشرة بعدها، ومن ثم قومي بترطيبها باستخدامك لأحد الزيوت مثل: الزيتون ، أو زبدة الشيا .

6_النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات كل ليلة ، حيث إن قلة النوم تجعل بشرتك تبدو متعبةً وغير جميلة، 


ويُمكن تطبيق قناع العسل مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لإعادة الحيويه إلى البشرة المرهقه، احرصي أيضاً علي عدم نسيان تنظيف البشرة قبل الذهاب الي النوم.

7_ استشارة الطبيب عند حدوث أي تغيّرات على البشره والجلد ، وهذا للوقاية من سرطان الجلد ، ولهذا يجب الكشف والمتابعة كل ثلاثة أشهر.


من أهم طرق العناية بالبشرة يومياً

1_ احرصي علي تنظيف بشرتك مرتين في اليوم، ويكون ذلك باستخدام المستحضر المناسب لنوع البشرة ، بالإضافة إلى أنّ تنظيف بشرتكٍ يوميآ يُحافظ على صحتها ونضارتها ، إلا أنه يعمل علي حمايتها من مشاكل الجلد،

أيضاً التنظيف يُحارب العيوب الظاهره على الوجه، احرصي أيضا علي مراعاة البشرة الحساسة عند الإختيار للغسول المناسب لكِ، كما يجب الحرص علي إستخدام منتج لطيف على بشرتك ، وايضا الذين يعانون من مشاكل حب الشباب .

2_نقوم بإزالة الشعر الذي يوجد بالوجه ، الأمر الذي يضمن لنا نظافة الوجه بشكل ممتاز ، وذلك بجانب حصولنا على المظهر الجميل والرائع ، كما يُمكن استخدام العديد والعديد من الوسائل لهذا الغرض، ولعل أكثرها شيوعاً الأن هوا إستخدام الشمع الخاص بإزالة شعر الوجه. 


3_الحفاظ على ترطيب والـ عناية بالبشرة الجافة خاصةً إن كانت من النوع الجاف ، وذلك يكون باستخدام مرطبٍ لطيف للحفاظ على بشرةٍ ناعمة ومشرقة.

4_ كما يجب علينا الإهتمام بالمناطق الحساسة في الوجه مثل: الأماكن المحيطة بالعينين، وأيضاً الشفاه حيث تحتاج تلك المناطق للعناية الخاصة. 


5_ايضآ نقوم بإزالة المكياج وذلك يكون باستخدام منتجٍ خاصٍ يُحافظ على توازن البشرة الطبيعي.

6_ كما يجب علينا عمل مقشر مرة أو مرتين في الأسبوع، وهو أمرٌ لا غنى عنه للعناية بالبشره ، ويجب إختيار منتجٍ يُحافظ على الرقم الهيدروجيني الطبيعي في الجلد ، فهو مثالي للتنعيم الرائع .

7_ استخدام أحد كريمات الوقاية من أشعة الشمس بشكلٍ يومي، حتى لو كان الجو بارداً فأشعة الشمس تضر بشرتك مهما كانت درجة حرارتها، وتزيد من ظهور التجاعيد.

8_شُرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بشكل يومي. 


_تناول الخضروات التي ترفع هرمون الأستروجين، حيث إنه مهمٌ للحفاظ على ليونة البشرة ، ويعد البروكلي من أفضل الأغذيه التي تحتوي على الأستروجين ، وكذلك يحتوي على مضادات الأكسدة وكذلك فيتامينات A وفيتامين C. 

9_ تجنُب تناول كميات كبيرة من السكريات؛ لما لها من أضرارٍ على صحة الجلد، حيث تزيد من علامات تقدم السن عن طريق إطلاق الجذور الحرة، إلى جانب زيادة التعرض للالتهابات الجلدية التي تُدمر خلايا الجلد والبشرة.

مواضيع ذات صلة:
تعرفي على كيفية صنع أسرع وأفضل مقشر طبيعي من السكر والليمون بالمنزل

اقرأ المزيد عن وصفات الخوخ لحل جميع مشاكل بشرتك بسهولة


يمكنك التعرف أيضاً علي أقوي مرطب فعال للبشره



تعرفي ايضا علي أقوي نبات لحل جميع مشاكل البشره

إلي هنا نكون قد وفقنا الله تعالى في موضوع اليوم إلي أن نلقاكم فى مواضيع أخري لكم منا أرق التحيات.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بقلم:بيان الرفوع
google-playkhamsatmostaqltradent