تجربتي مع الماء والليمون للتنحيف؟

رجيم الماء والليمون

رجيم الماء والليمون يعتبر ّ تخلّيص الجسم من السموم أحد أفضل الطرق لتعزيز الصحة ووظائف كلّ من الكبد والجهاز الهضميّ،اذ يعد عاملاً مساعداً لخسارة الوزن والمحافظة عليه،

حيث إنّ سوء الهضم يعيق من عملية إنقاص الوزن وذلك بفضل عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية اللازمة لحرق الدهون، 

 وأيضا بسبب تراكم السموم في مجرى الدم بحيث تصبح عملية الأيض بطيئة، ومن هنا يكمن دور عصير الليمون وقشوره؛ حيث يصبح عند إضافة هذه المكوّنات إلى النظام الغذائيّ مساعد قوي على تعزيز عمل كلّ من الجهاز الهضميّ والكبد.


كيفية رجيم الماء والليمون،كيفية رجيم الماء والليمون،الليمون للتنحيف مجرب،من جربت الماء مع الليمون ونحفت.
تجربتي مع الماء والليمون للتنحيف

فوائد الماء والليمون في حرق الدهون


  1. ومن فوائد الليمون إنه يساعد على خسارة الدهون الزائده، وذلك من خلال متعدد الفينول الموجود في الليمون حيث يساهم على الحدّ من زيادة الوزن الناجم من إتباع نظام غذائيّ غنيّ بالدهون.
  2. يعد ذلك المشروب السحري مضاد للأكسدة إذ أن الليمون يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والشرايين، والسكتة الدماغية، وأيضاً الحدّ من نزلات البرد، كما يساعد على حماية الخلايا من الجذور الحرة الضارة

تعتمد تجربتي علي هذا النظام الغذائي من الماء والليمون لانقاص الوزن ويكون النظام غذائي لمدة سبعة أيام متتالية يرتكز بشكل كامل على الماء والليمون، ويكون على النحو الآتي:

  1. اليوم الأول: يتم شرب عصير الليمون مع الماء المصفى كلّ صباح،بمقدار شرب من (7 إلي 8 ) أكواب من الماء المصفى طوال اليوم وذلك لتعزيز عمل الجهاز الهضميّ.
  2. اليوم الثاني: يتم تناول خمس حصص من الفاكهة والخضار، وذلك لزيادة فيتامين(ج) المهم لعملية التمثيل الغذائي، كما يشرب كوب واحد من عصير الليمون.
  3. اليوم الثالث: ينصح برشّ ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون على أي وجبة الطعام وذلك من أجل موازنة مستويات السكر في الدم، أو يتم من خلال إضافية قشر الليمون والعصير أثناء الطهي.
  4. اليوم الرابع: يجب التقليل من السكر وذلك عن طريق تجنّب الأطعمة المحفوظة والغنية به.
  5. اليوم الخامس: يجب تناول الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة بنسبة لا تزيد عن 25% كالمكسرات، والبذور، والأسماك وغيرها.
  6. اليوم السادس:ينصح بتناول الكثير من الأطعمة الطازجة، مثل: الخضار والفواكه، والحبوب الكاملة، والبقوليات، ولكن يجب الإبتعاد عن الكربوهيدرات الكاملة في فترة المساء، وذلك للمساعدة على تقليل السعرات الحرارية، ومنع الانتفاخ.
  7. اليوم السابع: يجب إتباع عادة جيدة في نمط الحياة مثل :المضغ بشكل صحيح، والجلوس السليم لتناول الطعام، وأيضاً تقليل الإجهاد، وتجنب تناول الطعام عند التعب، وإيقاف تشغيل التلفاز في أوقات الوجبات.

وصفة الماء والليمون للتخسيس

يتم تحضير مشروب الماء والليمون وذلك عن طريق وضع شريحتين من الليمون في وعاء، ومن ثمّ يتم إضافة حوالي لتر ونص من الماء، 

ثمّ يوضع الخليط في  البراد لحوالي 3_2 ساعات، وبعد ذلك يصفى الماء من شرائح الليمون، ويقدّم مع شرائح الليمون الطازجة، ويُحفظ في البراد لمدة ثلاثة ايام.

مواضيع ذات صلة:
تعرف علي كيفية خسارة الوزن بطرق صحيه وفعاله جدآ


الي هنا نكون انتهينا بمشيئة الله تعالي من موضوع تجربتي مع الماء والليمون لمدة سبعة ايام، وفوائد الماء والليمون وطريقة عمل الماء والليمون الي ان نراكم في موضوع اخر لكم منا ارق التحيات . :بيان الرفوع

والسلام عيكم ورحمة الله وبركاته
google-playkhamsatmostaqltradent