وصفات الجلسرين للبشرة بمختلف أنواعها ؟

فوائد الجلسرين للبشرة

تعتبر مادة الجلسرين من المواد السائلة والتى تمتاز بانها عديمة اللون والرائحة، وتعتبر أيضا من المواد الرئيسية التي تدخل فى تحضير الكثير من المستحضرات التجميلية،

كما يتم إستخدام الجلسرين في الكثير من الوصفات الطبيعيّة إلى جانب الزيوت الطبيعيّة، وذلك لما له من آثار ونتائج إيجابية واضحة للغاية على الجسم بشكلٍ عام وعلى البشرة بشكلٍ خاص جداً .

حيث أثبتت التجارب مدي فاعليته القوية في مقاومة التجاعيد ، والتقليل من علامات الشيخوخة، وأيضاً إزالة النمش، والتقليل من آثار حبوب الشباب ، والبثور، وجميع الشوائب ، التي قد تتعرض لها البشرة ، وهذا ما يجعلها من أهم المواد الأساسية لدى أغلبية السيدات.


خلطة الجلسرين للوجه ،فوائد الجلسرين للبشرة الدهنية ،فوائد كريم الجلسرين للوجه، وصفات بالجلسرين للبشره،خلطة الجلسرين لتفتيح اليدين،فوائد كريم الجلسرين للوجه.
فوائد الجلسرين للبشرة 


وصفات الجلسرين للبشره

1_ يستخدم بمثابة منظف للبشرة، حيث يكون له دورٌ فعال في التنظيف بشكل ملحوظ، وذلك من خلال هذه الوصقة :

طريقة التحضير والاستخدام كالآتي: خلط ملعقة من الجلسرين , على ربع كوب من
ماء الورد ، ومن ثم قومي بتدليك الجلد ولمدّة ربع ساعة، تلك الخلطة مناسبة لجميع أنواع البشرة سواء العادية، أو الجافة، أو الدهنية، أو حتى المختلطة.

مرطب للبشره

3_ يساهم ايضا في ترطيب وتنعيم بشرتك ، وذلك  للحصول على بشره ناعمة ، ورطبة والحد من الجفاف ، من خلال تلك الطريقة :


_فقط قومي بخلط معلقة من عصير الليمون ، مع القليل من الجلسرين السائل، ومن ثم قومي بوضعه على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15–20 دقيقة، ومن ثمّ يُغسل بالماء الفاتر، كما يمكن إستخدام تلك الوصفة  للجسم كاملا، وتترك على الجسم ساعتين ، حيث تعتبر هذه الوصفة مفيدة جداً جداً للبشرة العادية ، والدهنية ، والجافة،

إزالة النمش من البشره

4_يعد كذلك عنصر معالج فعال جدا ويساهم في إزالة النمش : إذ يعد كذلك من أقوي العلاجات الفعالة في إزالة النمش عن الوجه والتخلص من آثاره ، وننصحك بهذه الوصفة :

_قومي بخلط ملعقة من الجلسرين ، على ملعقة من الحليب الطازج، وملعقتين من الأرز المطحون ، ثم قومي بوضع هذا الخليط على الوجه لمدّة لا تقل عن  نصف ساعة تقريباً ، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر. حيث تعد تلك الوصفة مناسبة لجميع أنواع الجلد.

5_يساهم الجلسرين في التقليل من حساسية البشرة.

تخليص البشره من التشققات


6_ يساهم الجلسرين في  التخلص من علامات تمدد الجلد وتشققات الحمل:  حيثُ يساهم في إعادة المرونة لها ، وترطيبها ، وإزالة الخطوط ، والتشققات البيضاء منها ، وننصحك هنا بتلك الوصفة :


فقط نقوم بخلط ملعقة جلسرين ، مع نصف ملعقة من ماء الورد، مع نصف ملعقة من الشبت المطحون، ثم نصف ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من أي كريم مرطب للبشرة،

توضع هذه المكونات جميعها مع بعض ، ثم نخلطها جيداً حتي تتجانس المكونات السابقة جيداً ، ومن ثم يتم وضعها على مناطق الخطوط البيضاء ، والتشققات مع التدليك الدائري، نقوم بتركه لمدّة ساعة تقريبا، ثمّ يغسل بالماء الدافئ.


إزالة حب الشباب

7_يعتبر الجلسرين فعال فى علاج حب الشباب وإخفاء آثاره: بحيث يساعد هنا في علاج حب الشباب من خلال هذه الوصقة :

إحضار ملعقة من ذلك المستحضر الرائع ، مع ملعقة من الدقيق , بالإضافة إلى إحضار مهروس حبتين من الخيار، ثمّ قومي بمزج الخليط جيداً للحصول على خليط متماسك ،ثم نقوم بوضع هذه الخلطة على الوجه والرقبة ، وذلك لمدّة نصف ساعة تقريبا، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ وسوف تحصلين على النتائج المرضية .

فوائد الجلسرين في التنعيم

8_ يمتاز كذلك بعطاء اليدين نعومة فائقة بحيث يقوم بترطيبهما ، حيث إنه يلعب دوراً هاماً في تنعيم اليدين وتخليصهما من الجفاف وذلك يكون من خلال تلك الوصفة :

فقط قومي بخلط نصف ملعقة من الجلسرين ، مع ملعقة صغيرة من عسل النحل، وأيضاً ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقة من زيت السمسم، قومي بمزج الخليط جيداً حتي يتجانس سويآ ، ثم قومي بحفظه فى زجاجة، حيث أنه يُستخدم في تدليك اليدين يومياً وذلك في المساء.


الحفاظ علي شباب البشره

9_ كما يساهم أيضاً في مقاومة التجاعيد ، والتقليل من علامات الشيخوخة : حيث يحافظ على شباب ورونق البشرة ، من خلال تأخير ظهور علامات التقدم بالسن، وذلك من خلال  تلك الطريقة كالآتي :

فقط يجب علينا خلط ملعقة صغيرة من الجلسرين ، مع ملعقة صغيرة من العسل ، وبياض بيضة، ثم قومي بمزج تلك المكونات السابقة جيداً حتي تتجانس ، ومن ثم قومي بوضعه على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ، وبعدها يغسل بالماء الدافئ أولاً ثمّ بالماء البارد للحصول على نتائج مذهلة.


مواضيع ذات صلة:


الي هنا نكون انتهينا من أهم فوائد الجلسرين للبشرة وأهم وصفات الجلسرين للبشره

الي أن نراكم في موضوع أخر لكم منا أرق التحيات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بقلم : بيان الرفوع
google-playkhamsatmostaqltradent