كيف أخسر وزني بطرق صحيه وقويه بالتفصيل

كيف اخسر وزني



يعاني الكثير من الأشخاص من الوزن الزائد ويسعون للبحث عن طرق فعالة  لخسارة الوزن بشكل آمن ؛وذلك للحصول على قوام رشيق ومثالي .


وسنتطرق في هذا المقال لأهم النصائح التي تساعد في خسارة الوزن بشكل فعال وامن .

كيف أخسر وزني بطرق صحيه وقويه بالتفصيل

أهم الخضار والفواكه التي تساعد في خسارة الوزن



1. الكمثرى لفقد الوزن الزائد :

وكذلك تساعد الكمثرى على فقدان الوزن وذلك من خلال إعطاء الشعور بالشبع لمدة طويلة بعد تناولها  ،فهي تقلل نسبة الطعام التي تتناولها ؛وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية جدا من الألياف.


2. التوت لخسارة الوزن:


يساعد  التوت بشكل فعال ايضا جدا على فقدان الوزن الزائد بالجسم والحصول على الوزن المطلوب،  وذلك بسبب أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين والتي تساعد بشكل كبير على حرق الدهون،


3. فاكهة الرمان لانزال وخسارة الوزن:  

يساعد الرمان بشكل كبير على فقدان الوزن وذلك بسبب أنه يحتوي على مركبات البولي فينول و المضادة للاكسدة وبهذا يكون له اثر فعال في ذلك .


4.– الكرفس لفقد الوزن:

يعد كذلك الكرفس من أفضل ألانواع الخضراء التي تساعد في خسارة الوزن ، وذلك بسبب احتوائه  على كميّات قليلة من السعرات الحرارية و ايضا نسب عالية من الألياف والكالسيوم؛ وهذان العاملين  يساعدان في تخفيف الوزن وحرق الدهون .


5.– الخيار لتخفيف الوزن:


يساعد كذلك الخيار في تخفيف الوزن إذ يعتبر من  اهم انواع الخضار التي تطهر الجسم من السموم والدهون ؛وذلك بسبب أنه من الأغذية ذات السعرات الحرارية القليلة ، وأيضا الخيار  غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية؛ التي تعطي الشعور بالشبع.

اضغط هنا لمعرفة رجيم الخيار

6 – الطماطم : تساعد الطماطم  في تخفيف الوزن ؛وذلك بسبب احتوائها على مركّب يساهم في خفض نسبة الدهون في الدم، و ايضا لا غنى عن ما تحتويه الطماطم من الألياف والمعادن مثل: البوتاسيوم، والحديد، والفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ.



6– الثوم لحرق الدهون:

يعد  الثوم من أفضل  العناصر التي تساعد في  حرق الدهون وخاصّةً في منطقة البطن؛ حيث  تساهم في وقف نشاط الخلايا الدهنية الضارة بالجسم قبل أن يتم تحوّله إلى خلايا دهنيّة تتكدس فيه بشكل كامل ولذلك تكمن فائدته.



7. الليمون لفقد الوزن :

 يساهم الليمون هنا بشكل كبير في فقدان الوزن حيث أنه يزيد من  قدرة الجسم على الهضم و أيضا يسرع من عملية حرق الدهون، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الاكسدة ،وأيضا يساعد في زيادة  عملية الأيض في الجسم.

كيف أخسر وزني بطرق صحيه وقويه بالتفصيل

أهم النصائح الواجب إتباعها لخسارة الوزن :



_  عليك أولا البداء بوضع خطة منطقية غير مبالغ بها   حتى تستمر معك مدى الحياة،
1_ عليك التركيز بشكل كبير على  الصحة الجيدة مبدئياً، بحيث لا تفكر في خطط اتباع الرجيم قصيرة المدى لنقصان الوزن باسرع وقت .
2_ يجب وضع  أهداف صحيحة وواقعية،  حيث أن فرصة نجاح النظام الغذائي يكون أكبر عند وضع أهداف واقعية.

3_ يجب عليك استشارة أخصائي التغذية لوضع نظام غذائي خاص بك، يعرفك  على كميات الطعام التي تحتاجها.
4_ يجب ان لا تتخلى عن تناول على الأقل 3 وجبات في اليوم،  وأهم وجبة هي وجبة الفطور التي تساعد في زيادة عملية الأيض .

5_ اهتم بتنسيق طبقك بحيث يتخلله  أطعمة متنوعة،مثل الخضراوات والفواكه وايضا بعض اللحوم قليلة الدهون مثل :(الدواجن والأسماك) والخضراوات والسلطات، هذه النوعية من الأطعمة مليئة باحتياجات الجسم من المواد الغذائية.

6_ غير روتين حياتك واضف المزيد من النشاطات الحركية لحياتك كالمشي اليومي والرياضة ، بالإضافة الى التخفيف الى الحد الادنى من تناول الوجبات الجاهزة والمشروبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة.


7_ القيام بتمارين رياضية منتظمة ومستمرة وصحية مثل المشي   وبعض التمارين التي تساعد على خسارة الوزن .
8_ الكثير يلجأ للحميات التي تتبع الأسلوب غير الامنة  متل خسارة 5 كيلو او 4 كيلو في الاسبوع ؛ فهذه الحميات تعتمد علي تفريغ الجسم من السوائل.
9_ من الأمور المهمة عند اتباعك نظام حمية   ان تبعد كل البعد عن الميزان وايضا الوقوف أمام المرآة.


يجب الإكثار من تناول الألياف ؛حيث أنها تساهم في تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي تساعد في خسارة الوزن.


10_ يجب الإكثار من شرب الماء:
يساعد شرب الماء في خسارة الوزن الزائد،  وذلك لأنه يساهم في تعزّيز عملية التمثيل الغذائي وأيضا يساعد  في حرق المزيد من السعرات الحرارية،
اضغط هنا لمعرفة رجيم الماء


الي هنا نكون قد انتهينا باذن الله تعالي من موضوع كيف اخسر وزني بطرق صحيه وقويه الي ان نراكم في موضوع اخر لكم منا ارق التحيات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بقلم :بيان الرفوع
google-playkhamsatmostaqltradent