جميع أضرار تناول الجزر بكميات كبيرة ؟

أضرار تناول الجزر بكميات كبيرة

أضرار تناول الجزر وفوائده للجسم الإنسان حيث أن للجزر العديد من الفوائد للجسم حيث يساعد علي تقوية النظر و تقوية الذاكرة ،

بسبب طعمه الرائع إلى جانب فوائده الغذائيةالكثيرة، و يعرف أيضاً بأنه من فصيلة النباتات الخيمية ، بحيث تنمو و تتكون الثمرة بداخل التربة،

ويعرف ذلك النبات أيضاً بطعمه الرائع والجميل فانه يتميز بعدة ألوان منها البرتقالي ، والأرجواني العادي ، والمحمر ، إلى جانب اللون الأصفر ، والأسود أيضا .

اضرار الجزر للبشره،اضرار الجزر للجهاز الهضمي،اضرار تناول الجزر للبشرة.
أضرار تناول الجزر بكميات كبيرة

يحتوي الجزر على الكثير من العناصر الغذائية المهمة ومن أهمها فيتامين ( أ ) المعروف بفوائده الكبيره لشبكية العين ، وكذلك الكثير من الأحماض الأمينية المفيدة لمناعة الجسم .

إلا أنه من المدهش أن يعرف أيضا ببعض الأضرار التي قد يسببها إذا تم تناوله بكميات كبيرة ،حيث إذا تم تناوله بكميات مفرطه وكبيرة سوف يعمل على وقاية الجسم من بعض الأمراض منها أمراض الكبد و ارتفاع ضغط الدم.

ولكن دوما ما ننصح بتناوله بكميات قليلة لأنه يضر باشياء أخري وذلك استناداً على بعض الدراسات العلمية التي قد أجريتها وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية على هذا النبات حيث أظهرت المخاطر المحتمله منها مايلي:

الأضرار التي يسببها الجزر

1– يعمل تناوله بكثرة على رفع مستوى السكر في الدم ، ولذلك فإنه ينصح ويفضل لكل مرضى السكري أن يتناولوا الجزر بكميات محدودة وقليلة لتجنب مشاكل إرتفاع السكر بالدم .

2– كما يعمل كذلك على تغيير طعم حليب الأم المرضعة ، و الذي قد يلاحظه الأطفال الرضع ، وبعض الأطفال قد ترفض الرضاعة ، بسبب تغيير طعم الحليب ، والذي يكون طعمه غير مستصاغ بالنسبه للطفل ، الأمر الذي يجعله قد يعرض عن الرضاعة الطبيعية تماما .

أضرار الجزر للبشره

3– حيث يعمل على تغيير لون الجلد عند تناوله بكميات كبيرة ، و بذلك فقد يتحول لون الجلد إلى الأصفر أو البرتقالي ،و يحدث هذا الأمر بسبب احتوائه على كميات كبيرة جداً من مركب بيتا كاروتين ، والذي يعد عامل أساسي وهام في تغيير صبغة ولون البشرة في الوجه و اليدين ، و يمكن أن يعود الجلد للونه الطبيعي بعد التوقف عن تناوله لمدة أسبوعين أو أكثر بقليل .

اضرار الجزر للجهاز الهضمي

4_ كما أنه يساهم بشكل كبير أيضا في حدوث إضطرابات في الجهاز الهضمي ، حيث قد يتسبب بانتفاخ في المعدة وحدوث بعض التقلصات ، كما أن الجزر أحياناً قد يتسبب في الإمساك أو الإسهال ، نظرآ لإحتوائه على الألياف بنسبة عالية والتي قد تتسبب مشاكل كثيرة في الجهاز الهضمي ، واضطراب فى عملية الهضم، والإخراج اقرأ كذلك اضرار البطيخ المختلفه.

اضرار عامه

5– ايضا قد يتسبب في شعور الإنسان بالتعب ، والإرهاق ، والكسل ، و يرجع ذلك السبب إلى قدرة الألياف العالية الموجودة بداخله على منع امتصاص عنصر المالغنيسيوم وكذلك عنصر الحديد ، مما يؤثر بالسلب على صحة الشخص ، وطاقته اليومية . 


6– كما لا يخفي علينا إحتواء الجزر على حوالي ستة و عشرون نوع من أنواع المبيدات ، و التي قد تتسبب في الإصابة بالكثير من ألامراض مثل: السرطان لا قدر الله وذلك إذا تم تناوله بكميات كبيرة ، أما إذا تناوله الإنسان بكميات قليلة ،فإنه يعمل على الوقاية من مرض السرطان و اكتساب الجسم المناعة ضد تكونه . 

الي هنا نكون قد انتهينا بمشيئة الله تعالي من موضوع مخاطر تناول الجزر بكميات كبيره إلي أن نراكم في موضوع أخر لكم منا أرق التحيات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بقلم:بيان الرفوع
google-playkhamsatmostaqltradent