فوائد الملفوف الابيض للتنحيف بالتفصيل؟

فوائد الملفوف الأبيض للرجيم



يعتبر  الملفوف الأبيض من النباتات الورقيّة الشتوية ، كما يطلق عليه أيضاً اسم الكرنب، يتواجد الملفوف بعدة أنواعٌ وألوانٌ مثل :الملفوف الأبيض والملفوف الأحمر، ولكلٍ منهما خصائص واستخداماتٌ مختلفة عن بعضهم البعض .

ويستخدم الملفوف الأحمر في العادة في عمل السلطات، أمّا الملفوف الأبيض فيتم عمل منه المحاشي والشوربات،

ويستخدم في عدة أغراض علاجية عديدة ومتنوّعة، كما يحتل الملفوف الأبيض مرتبة من بين أهم الأغذية المستخدمة في إنقاص الوزن،  ويرجع ذلك لأنه من النباتات الفقيرة بالبروتين والسعرات الحرارية.

ماهي فوائد الكرنب
فوائد الملفوف الابيض للتنحيف


محتويات الملفوف الأبيض الغذائيه؟


1_ يمتاز باحتوائه على الفيتامينات والمعادن الّتي تساهم في حماية الجسم أثناء الرجيم وتعوّضه عن الفيتامينات النّاقصة.

2_  ويحتوي كذلك على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائيّة الّتي تملأ المعدة وتسرّع الإحساس بالشبع، ممّا يعمل على التقليل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة.



خصائص الملفوف الابيض العلاجيه


1_ يساعد أيضا على طرد السموم وتنقية الجسم منها. ويرجع ذلك بسبب إحتوائه على حمض الفوليك الّذي  يساهم في تعزّيز عمل بعض الإنزيمات في الجسم،

2_ ويساعد على تنظيف القناة الهضميّة، أيضا يساعد في إزالة السموم المتراكمة بداخل الكبد بشكل فعال وقوي.

3_ يساهم على إذابة الدهون المتراكمة وخاصّة الدهون الموجوده في منطقة الأرداف والبطن، كما  يعمل على تخليص الجسم من الكوليسترول الضار وينظّم عمل ضغط الدم.

4 _ يعمل كذلك على تنشيط عمل الجهاز الهضمي ويسهّل الهضم؛ وذلك بسبب احتوائه على أنزيمات هاضمة .

5_ يعد أيضا معالج فعال لمشكلة قرحة المعدة ومشاكل الأمعاء، وذلك بسبب أنّه يحتوي على حمض أميني يسمى "الكلوتامين"، وهذا الحمض يمتاز بأنه مغذي لجدار المعدة والأمعاء الدقيقة.

الي هنا نكون قد انتهينا من موضوع فوائد تناول الملفوف الصحيه ومحتويات الملفوف الغذائيه وخصائصه الرائعه الي أن نراكم في موضوع أخر لكم منا ارق التحيات
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بقلم : بيان الرفوع
google-playkhamsatmostaqltradent