فوائد زيت الميرميه للجسم

hany
الصفحة الرئيسية

فوائد زيت الميرميه للجسم


و بسبب فوائد زيت الميرمية الصحية المذهلة يستخدم هذا الزيت الطبي في الكثير من الأدوية الأوروبية والصينية التقليدية، كما يستخدم أيضا في مستحضرات التجميل والصابون وغير ذلك، ويستخدم كذلك في الأطباق والتوابل، وخصوصا اللحوم.

واستخدمت الميرمية منذ العصور القديمة منذ الرومان كعشبه طبيه ويرجع ذلك الأمر إلى احتوائها الغذائي الكبير والغني بالكثير من الفوائد.

حيث أن زيت المرميه العطري يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل: فيتامين . c .b . a _ والبوليفينول ،
وأيضاً غني بالكثير من المعادن مثل:

  • الكالسيوم .
  • والبوتاسيوم .
  • والمغنيسيوم .
  • والزنك.
  • والمنغنيز.
  • وكذلك الحديد.
  • والنحاس.
كما يحتوي على مضادات للجراثيم ومضادات الفطريات، ومضادات الأكسدة،ويكون مضاد للسرطان ويمتلك خصائص مسكنه قوية جداً.

وهو معروف بقدرته في علاج الكثير من مشاكل البشرة والشعر وتهدئة الجهاز الهضمي أيضاً ، كذلك يعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم وصحة القلب وغيرهما.

يعتبر كذلك من أكثر الزيوت شيوعا وله الكثير من الاستخدامات والعلاجات الرائعه التي تساعد على حل الكثير من المشاكل الصحية والجمالية اليومية.


فوائد زيت الميرمية للشعر،فوائد زيت الميرمية للسيلوليت،زيت الميرمية للشيب المبكر،فوائد الميرمية للسكري، مفيد لصحة القلب،تنقية الجسم من السموم.

فوائد زيت الميرميه

ماهي فوائد زيت الميرمية


مضاد فعال للالتهابات؟

من المعروف أن مضادات الأكسدة الموجودة بداخل هذه العشبة تساعد على تخفيف حالات الالتهابات الكثيرة، مما يجعله واحد من أكثر العلاجات العشبية التي تساعد على علاج الكثير من الالتهابات مثل:
تصلب الشرايين، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وأيضا الربو القصبي.

كل ما عليك القيام به هو وضع عدة قطرات من زيت المرمية في القليل من الماء المغلي واستنشاق البخار.

فوائد الميرمية للسكري

تشير عدة دراسات إلى أنه لديه القدرة على خفض مستويات الكوليسترول وكذلك الدهون الثلاثية لمرضى السكري،
يحتوي هذا الزيت على خصائص تكون مضادة لفرط السكر في الدم مما يجعله مساعد فعال في علاج السكر كما ثبت علميا أنه يساعد في تحسين مستوى الدهون لمرضى السكر أو السكري من نوع 2.

يخفف من الألم والالتهاب؟

الأشخاص الذين يعانون من حالات الالتهابات مثل التهابات روماتيزم المفاصل، يمكنهم الاستفادة من زيت المرمية لحل هذه المشكلة.

زيت المريمية يعد من أقوى الزيوت العطرية التي تحتوي على مميزات الدواء القابض ويمكن استخدامه موضعيا لمحاربة الألم والتهابات الروماتيزم وتصلب العضلات وأيضاً الظروف العصبية الأخرى.

مفيد لصحة القلب

نظراً لإحتوائه على الكالسيوم جرعة ممتازة من البوتاسيوم، وتكون ضرورية لتحسين عمل نظام القلب والأوعية الدموية وتحافظ على إيقاع دقات القلب.

يعد أحد الزيوت التي تحتوي على كوليسترول منخفض في نسبة الصوديوم، وبالتالي يكون مثالي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكولسترول المختلفة كما يحافظ أيضاً على الإضطرابات القلبية الوعائية.

يعمل على التقليل من التشنجات العضلية؟

يعد مضاد للتشنجات بفضل المضاداة التي توجد في هذا السائل الأكثر من رائع مما يجعله جيد جداً في تقليل توتر العضلات في الجسم.

كما يحتوي هذا الزيت على كميات كبيرة من المغنيسيوم:والنقص الذي يوجد في مستوى هذا المعدن في الجسم يسبب الكثير من الألم والتشنجات في العضلات، وهو رائع ايضا لانهاء التقلصات والتشنجات الناتجة عن ذلك.

يؤدي إلى تأخير علامات الشيخوخة؟

زيت المرمية يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية وكذلك يحفز تجديد الخلايا التالفة، وهذا الزيت غني بنسبة كبيرة بفيتامين -A- والكالسيوم الذي يلعب دوراً فعال في التجديد اليومي للخلايا المرهقه،

بفضل مضاداة الأكسدة التي توجد بداخله والتي تساعد في القضاء على الجذور الحرة، ومن هنا يعمل على تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة، وغيرها من علامات الشيخوخة،

باختصار هذا الزيت يساعد في الحفاظ على شباب وإشعاع البشرة، كما يؤدي إلي تقليل التجاعيد بالوجه والإحمرار الذي يجعل البشرة تظهر أصغر سنا من قبل.

تنقية الجسم من السموم؟

كذلك يستخدم بمثابة داعم لتسريع إزالة السموم الضارة من الجسم، كما يؤدي الي تحسين أداء الجهاز الهضمي مما يدعم الجسم بطرد السموم بشكل كبير،

ويؤدي الي تشجع إفراز العرق الذي يزيل المزيد من السموم في الدم، تساعد هذه الطريقة على إزالة المعادن الثقيلة والسموم التي من شأنها أن تتراكم في الجسم.

زيت الميرمية للشيب المبكر

يكون الشعر الرمادي دليلا على الشيخوخة ولكن يحدث أحيانا في سن مبكرة جداً ، لذلك من المستحسن إستخدام زيت الميرمية لعلاج هذا المشكل.

كل ما عليك فعله هو التدليك بالقليل من ذلك الزيت على فروة الرأس والشعر مرة في الاسبوع، ولكن يكون باستخدام منتظم وهذا سوف يعطيك نتيجة جيدة.

يكون مضاد للبكتيريا؟

مثل الكثير من الزيوت الأساسية الأخرى،
فإنه يحتوي على مضادات للجراثيم والذي يقلل من الالتهابات البكتيرية وأيضا الفطرية الشديدة ، ويمكن أن يحمي من الإصابات الجديدة منها.

نظراً لإحتوائه على مضادة قوية للبكتريا والتي تمكنه بسهولة من التقليل على انتشارها وخاصة في الأمعاء والمسالك البولية والقولون وكذلك الجهاز الإخراجي،
ليس ذلك فحسب ويوقف هذا الزيت البكتيريا الضارة من دخول جهاز المناعة لدينا.

فوائد زيت الميرمية للسيلوليت

يزيد هذا الزيت من دوران الدورة الدموية التي تعمل على إزالة السموم من الجسم، عند التخلص من تلك السموم يقل ظهور السيلوليت ويكون أقل وضوحا.

الاستخدام المنتظم للزيت يمكن أن يساعد على منع تكرار السيلوليت.

فوائد زيت الميرمية للشعر

يحتوي زيت الميرمية على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات، كما أنه يحمي البشرة من الالتهابات البكتيرية والفطرية.

ويعمل على تنظيم وظيفة الغدد الدهنية كذلك، يعمل على التحكم والقضاءعلى حب الشباب وقشرة الرأس ويسيطر بشكل فعال علي هذه المشكلة.

يمكنك خلط عدد من 5-الي 6 قطرات من ذلك السائل العطري علي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ ثم فركه على فروة الرأس قبل غسل شعرك.

حيث تساعد هذه الطريقة على زيادة نمو الشعر بشكل طبيعي.

مواضيع ذات صلة:
اقرأ المزيد عن جميع فوائد زيت الخردل الجمالية والعلاجية بكل تفصيل

يمكنك التعرف من هنا على جميع فوائد زيت المشمش الجمالية والعلاجية

تعرف أيضاً علي كامل تفاصيل فوائد زيت الكافور وكيفية إستخدامه لكافة الأغراض

اقرأ المزيد حول فوائد زيت السمك العلاجية

الى هنا نكون انتهينا من ذكر فوائد زيت الميرمية للصحة والجمال والشعر
إلى أن نراكم في مواضيع اخرى لكم منا اطيب التحيات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

google-playkhamsatmostaqltradent