24579848380335044
recent
أخبار ساخنة

هل تعلم 8 مشروبات امنه علي صحة الطفل؟

الخط

مشروبات امنه للطفل


هل مشروبات ألاعشاب آلامنه يمكن للأطفال تناولها :سوف نتعرف في هذا الموضوع

علي الكثير من التساؤلات تدور في عقولنا عن فوائد و أضرار الأعشاب التي قد تتناولها أطفالنا ؟

وفي بعض الاحيان نلجاء لعمل وصفات طبيعية لعلاج ألطفل من الأمراض؟

هل لديك الفضول لمعرفة أهم الأعشاب الآمنة و متي تعطيها لطفلك و متي تتجنبيها ؟ هل تسمعين الكثير من النصائح عن استخدام الأعشاب ؟ .. إليكِ الإجابة هنا وسنتطرق لاهم الاعشاب الشائعة في الاستخدام ومنها:






افضل شراب للطفل


1_ البابونج

1 يعتبر البابونج من أفضل الأعشاب المستخدمة للأطفال، لما تحتويه من مواد مضادة للالتهابات حيث أنه يساعد على تهدئة الأعصاب، وتحسين الهضم، وعلاج المغص، كما لا ننسى زيت البابونج الذي يمكن استخدامه بالمساج أو التدليك لتهدئة الآلام و الالتهابات، و يمكن أن تعطيه لطفلك قبل تناوله للطعام لتجنب سوء الهضم و مشاكله، ويفضل تناوله قبل النوم أيضاً لعلاج الأرق.


فوائد شراب النعناع


2 كثير من المرات يعاني صغيرك من ألم المغص وننصحكي سيدتي باستخدم النعناع

حيث يعتبر النعناع هنا دواء جيد لعلاج المغص، وارتفاع الحرارة، وأمراض الجهاز التنفسي، ومشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه يعتبر مهدئ و مسكّن لآلام الصغار الذين يعانون من أعراض وآلام التسنين.


3_ الأرجوان

تستخدم عشبة الأرجوان للمساعدة لتقوية المناعة و الحماية من نزلات البرد و كذلك الانفلوانزا، كما يعتبر الأرجوان من الأعشاب الآمنة على الأطفال ،حيث يمكنك تحضيره على هيئة شاي أو نقعه و استخلاصه و تعطيه لطفلک لحمايته من بعض الأمراض.

4_الشمر

يعتبر الشمر حل آخر للبيبي كعلاج للمغص، وسوء الهضم و طرد الغازات، كما انه يحمي الصغير من زيادة أحماض المعدة المسببة للحموضة.

_العرقسوس

يستخدم العرقسوس بمثابة علاج للكثير من المشاكل التنفسيّة مثل: التهاب الشعب الهوائية، وكذلك التهاب الحلق، والكحة، كما أنه يمكن تناوله على هيئة مُستخلص أو مشروب بارد، أو كحلوي للأطفال بطعم العرقسوس.

ومن الاعشاب الجيده لصحة الطفل


_الكراوية

هل يعاني طفلك من تقلصات الامعاء و آلام المغص، و الغازات؟ ما عليك سوء تقديم مشروب الكراوية الدافئ فهو مهدئ للتقلصات و مسكّن و آمن للأطفال في جميع الأعمار.
_اليانسون

يعتبر اليانسون كفاتح للشهية و مهضّم و طارد للغازات ،يعطى للاطفال و الرضّع، و يمكن ايضا مزجه مع مشروبات اخرى.

8_ الكمون للطفل


يتم وضع بذور الكمون في كوب من الماء الدافئ و تترك لعدة ساعات ثم يتم إعطاء الطفل بعض المعالق من هذا المشروب عدة مرات على مدار اليوم لتحسين الهضم و الحماية من المغص و الانتفاخات.

بقلم :بيان الرفوع
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا برائيك

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة