ما هي فوائد البن الاخضر؟

فوائد البن الاخضر؟

تعد القهوة  من المشروبات  المفضل لدى عدد كبير من الشعوب ، حيث يفضل الكثير من الناس أن يبدأ يومه بفنجان القهوة ليعدل مزاجه ويبداء يومه بسرور ، أو يلجاءالكثير من الناس لستخدامها  كوسيلة للتخفيف من التعب والإرهاق والإجهاد ، او نحتاجها  .

وهناك العديد من انواع القهوة أو البن  المختلفة، منها البن الأخضر حيث يتمّ الحصول عليه من خلال  البن الخام الغير محمص، وهذه الصفة الذي تجعله أكثر فائدةً لأن من خلال عملية التحميص يفقد عددً  كبير من عناصره الغذائية وفوائده.

 حيث يمتلك البن الأخضر العديد من الخصائص مضادة لعمليات الأكسدة، حيث هذه الخصائص  تخلص الجسم من السموم  وتدعم صحة الإنسان.


ماهي فوائد البن الخضر
فوائد البن الأخضر

  اهم فوائد البن الأخضر ؟

1_  تعمل حبوب القهوه الخضراء على فقدان الوزن وخاصة الغير محمص حيث يساعد البن  على حرق نسبة كبيرة من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، حيث يعمل على التخلص من الوزن الزائد رائع حقا،

2_البن مسكن للالام: حيث يعتبر  كالأسبرين لما  يحتوي عليه من  مواد منشطة تساعد في الحفاظ على الصفائح الدموية الموجودة في القلب،  كما تعمل على التقليل من احتمالية إصابتها بالجلطات الدموية،

3_ يساهم كذلك في علاج ضغط الدم: و خاصة الضغط ً المرتفع، بحيث يساعد على تقليل قيمته.

4_ البن الأخضر  مفيد جدا  لمرضى السكّري:  حيث يساعد على التقليل من معدل السكّر في الدم.

5_  تساعد هذه الحبوب الخضراء على الوقاية من السرطان:  بسبب احتوائه على حمض الكلوروجينيك حيث يقوم  بالحماية من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات .

6_ يساهم أيضا وبشكل عام على اليقظة العقلية:  بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من  مادة الكافيين التي تساعد  العقل والجسد على النشاط والحيوية لفترة طويلة، كما يساهم ّ البن الأخضر  على تحسين قدرة الذاكرة على الحفظ والتعلم بشكل سريع .

7_ كما يساعد على دعم الجهاز الهضمي:  وذلك من خلال انه يساعده على التخلص من مشاكل المعدة لما  نظرا لاحتوائه على الكثير من المواد التى تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي بأكمله، وتساهم في التقليل من إحتمالية الإصابة بأمراض كالقيء والإسهال.

8_ يعتبر البن الاخصر من الامور المفيد للبشرة: وذلك من  خلال مساعدة تلك الحبوب الخضراء على زيادة معدل الحمض الأميني الموجود في البلازما، والذي يساهم  بدوره  على حماية  البشرة من نمو .

الي هنا نكون انتهينا من موضوع فوائد البن الاخضر الي ان نراكم في موضوع اخر لكم منا ارق التحيات 
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته بقلم :بيان الرفوع 
google-playkhamsatmostaqltradent