مميزات وفوائد ماء زمزم العلاجيه ومحتوياته الفريده من العناصر

hany
الصفحة الرئيسية

مميزات ماء زمزم

ماء زمزم هوا اسم اطلق علي بئر يوجد في المسجد الحرام وهذا البئر له مكانه عظيمه عند المسلمين نظرا لان هذا الماء يتدفق في هذا البئر منذ سيدنا اسماعيل عليه السلام في قصته المشهوره،

حيث يذهب حجاج بيت الله الي هذا البئر لتناول هذا الماء المبارك ويحضرو معهم هذا الماءالطيب الي منازلهم واهلهم حتي يتباركو به وحتي يستفيدو من فوائده العظيمه حيث تميز ماء زمزم بفوائد عظيمه لا توجد في اي ماء اخر 

لما ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، في حديث ابي ذر رضي الله عنه ان النبي صلي الله عليه وسلم قال في ماء زمزم " إنها مباركه إنها طعام طعم" رواه مسلم 
وسوف نتناول في هذا المقال 
.


مميزات ماء زمزم العلاجيه ومحتوياته الفريده من العناصر


مميزات ماء زمزم

1. يتميز هذا الماء بعدم نقصانه اطلاقا بل علي العكس كل يوم في اذدياد مستمر وكما تميز هذا الماء بعدم فقده لعناصره منذ ان وهبه الله تعالي للبشريه واخرجه سبحانه وتعالي في هذا المكان الطاهر بحيث لم يفقد من خصائصه من المعادن والاملاح التي يحتوي عليها الي يومنا هذا.

2. ومن خصائص ماء زمزم خلوه من جميع الشوائب والكائنات الضاره الدقيقه التي توجد في الماء العادي فانه طبيعي ونقي وطاهر وليس به اي شوائب لدرجة مائه بالمائه لدرجة ان كل انسان مسلم علي وجه الارض يحلم بتاول هذا الماء
اقراء ايضا سوره من القرأن اذا قرائتها تقضي علي الفقر والهم والحزن.

3. هذا الماء لا توجد به اي اثار جانبيه ضاره للجسم فهوا صالح لجميع الاشخاص علي وجه الارض فانه يتميز  بالكثير من الفوائد العلاجيه والصحيه لجسم الانسان .

4. ويكمن تميزه لاحتوائه علي الكثير من العناصر المفيده للجسم ، مثل 1 المغنيسيوم 2 والكالسيوم 3 والصوديوم 
 ونسبه ضئيله من المواد السامه التي يحتوي عليها الماء العادي ولا توجد في ماء زمزم مثل السيلينيوم  والصوديوم والكادميوم .

5. هذا الماء لم تتغير رائحته ولا لونه منذ ظهوره علي وجه الارض الي يومناهذا وكذلك لا يتعفن مثل الماء العادي ولا تستطيع البكتريا والطفيليات وكذلك الجراثيم العيش بداخله نظرا لان تركيبته الكميائيه فريده من نوعها ولا توجد في اي ماء علي وجه الارض.

6. كذلك فانه صالح للشرب بدون اي اضافات كيميائيآ مثل الماء العادي فلا يحتاج منظفات ولا معقمات .

7. ومن فوائده الفريده من نوعها انه يعمل علي تقوية جهاز المناعه ويسهل كذلك عملية الهضم بشكل سليم ويعمل علي الامتصاص بشكل قوي .

8. وكذلك ماءزمزم لا يتاثر باي مناخ نظرا لانه قلوي وكما يمد الجسم بالحيويه والطاقه الازمه كما ويعمل علي تعديل التراكيب الهيدروجينيه داخل الجسم ويعمل علي تدمير الخلايا السرطانيه ومن خصائصه ايضا انه يؤخر من ظهور علامات الشيخوخه .

فوائد ماء زمزم العلاجيه


اداب شرب ماء زمزم

ومن ادابه تسمية الله قبل الشراب وبعد الانتهاء من تناوله قول الحمدلله ودعاء الانسان عند تناوله لنفسه ولعامة المسلمين وذلك لانه من مواطن استجابة دعاء المسلم  ولا يتم تناوله الا من خلال اليد اليمني ومن ادابه ايضا عدم التنفس في الاناء عند تناوله ، وتناوله علي ثلاث مرات.

ومن سنة النبي صلي الله عليه وسلم ان يتم تناول ماء زمزم قبل السعي وتناوله عند الانتهاء من الطواف ببيت الله الحرام.

الي هنا نكون قد انتهينا من ذكر بعض مميزات ماء زمزم بفضل الله سبحانه وتعالي الي ان نراكم في موضوع اخر لكم من ارق التحيات 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

google-playkhamsatmostaqltradent