فوائد العسل للعين وطريقة استخدامه

hany
الصفحة الرئيسية

 فوائد العسل للعين وطريقة استخدامه

تعتبر أمراض العيون في عصرنا هذا كثيره جداً 
بسبب وجود التكنولوجيا المتطورة بشكل كبير في حياتنا ، فإن الكثير من الأشخاص في هذه الأيام قد يعانون من مشاكل كثيره في العين بسبب هذا الإشعاع الذي يأتي من الأجهزة اللوحية أو من الهواتف الخلوية وغيرها الكثير من الأدوات. 

وقد تنتج المشاكل التالية وهي التهاب القرنيه ، والتهاب الملتحمة ، وإعتام عدسة العين ، وأيضاً حكة العينين ، والعيون الوردية ، والجفاف أيضاً ، إلخ.

 لحسن الحظ هنا يمكن للعسل أن يعالج هذه المشاكل ويخفف من حدتها حيث أنه يحتوي على الكثير من المميزات والخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادات للبكتيريا ، وهي أكثر فاعلية من الأدوية الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية.


العسل لبياض العين،تجربتي مع العسل للعين،طريقة علاج جفاف العين بالعسل،علاج شبكية العين بالطب البديل،كيفية وضع العسل في العين،
فوائد العسل للعين وطريقة استخدامه


العسل لعلاج أمراض العيون

 1. التهاب القرنية من الناحية الطبية يعرف باسم التهاب القرنية ،بحيث يمكن أن يحدث هذا الالتهاب بسبب الكثير من العوامل المختلفة ، بما في ذلك جفاف العيون ، والعدوى التي تصيبها ، وأيضاً إضطرابات الجفن ، أو الإصابة الغير معروفه ، سواء الفيزيائية والكيميائية. 

تتميز هذه الحالة بالأعراض التالية: عدم وضوح الرؤية ، ورهاب الضوء ، وأيضاً التمزيق ، الإحمرار بالعيون ، وآلام العين ، إذا لم يتم علاج تلك المشاكل بشكل سليم وسريع ، فقد يؤدي ذلك إلى تلف يكون خطير إلي حد ما. 

طريققة تحضير محلول العسل قم بإعداد مزيج من العسل (30٪) مع قطرات فيتامين (70٪)  ثم نضع قطرات من هذا المحلول تحت الجفون مرة واحدة في اليوم لمدة 10 أيام.
 لا نقلق إذا بدأ الشعور بوخز خفيف لأنه سيختفي بسرعة
اقراء ايضا فوائد العسل الابيض.

2. التهاب الملتحمة

بحيث يكون التهاب في ملتحمة العين ، وهو الغشاء المخاطي الذي يغطي الجزء الأمامي . 
هذا الشئ عادة ما يؤدي إلى الإحمرار ويمكن أن يكون ناجما عن العدوى ، أو رد فعل تحسسي ، أو بعض العوامل الفيزيائية مثل: الأشعة فوق البنفسجية أو الأشعة تحت الحمراء.

 وبصرف النظر عن الإحمرار ، تشمل أعراض التهاب الملتحمة شعور بعدم الراحة وتورم الجفون وتصريف الماء أو الصفراء.
يمكنك التعرف علي كيفية ازالة السواد تحت العين

محلول العسل للعيون

كل ما عليك القيام به لعلاج التهاب الملتحمة هو تحضير ذلك الخليط من خلال الجمع بين 30٪ من العسل و 70٪ من الماء المقطر أو المغلي. ضع 3 قطرات من هذا المحلول مرتين يوميًا. 


3. العسل لبياض العين

بحيث تكون العدسة معتمة تدريجيا مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية بشكل قليل أو عدم الروئيه علي الإطلاق.
 تحدث هذه الحالة بسبب تراكم البروتين في العدسة مما يجعلها غائمة وتعيق الروئيه.

 الأشخاص الذين يتعرضون لدخان السجائر أو الهواء الملوث هم الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بتلك المياه البيضاء.

 تشمل الأعراض عدم وضوح الرؤية ، والتغييرات في رؤية الألوان ، وأيضاً الرؤية المزدوجة ، والصعوبات في أداء المهام مثل: الخياطة ، والقراءة ، والقيادة  وغيرها من المهام الأخري. 


كيفية تحضير العسل للعيون

طريقة تحضير هذا العلاج ، تحتاج أولاً إلى غلي بعض الماء والإنتظار حتى يبرد . ثم علينا بخلط جزء من العسل مع 3 أجزاء من الماء البارد بأن يكون العسل بمقدار ثلث هذه الوصف والباقي من الماء.

نضع من 1- إلي 2 من قطرات هذا الخليط في كلتا العينين ، ملاحظة يجب علينا تكرار تلك الطريقه من 3 - الي 4 مرات على أساس يومي.

الي هنا نكون قد انتهينا باذن الله من موضوع علاج العيون بالعسل إلي أن نراكم في موضوع أخر لكم منا أرق التحيات .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

google-playkhamsatmostaqltradent