علاج العقم عند الرجال بالاعشاب ؟

hany
الصفحة الرئيسية

العقم عند الرِّجال


العقم يكون عبارة عن الحالة المرضيَّة التي تُصيب الرجال، وهوا عدم القدرة على إحداث الحمل عند الأنثى الخصبة، وأشارة التقارير إلى أن نسبة هذه الحالة تمثل ما بين ( 40 إلي 500 ) حالة عقم لدي الرجال في غالبية دول العالم، 


وأغلب حالات العقم عند الذكور تكون في ضعف السّائل المنوي، ونوع السائل المنوي أما بالنسبة لحالات العقم الأخرى التي تكون عند الذكور لا زالت مجهوله .

أسباب العقم لدي الرجال

هنالك أسباب كثيره لحدوث العقم عند الرجال، فقد  يكون السبب هو وجود مشكلة في الغدد التي تتحكم بعمل الخصيه مثل: - التأخر في مرحلة النّضوج عند الطفل.


كيفية علاج العقم عند الرجال بالاعشاب؟
علاج العقم عند الرجال بالاعشاب



أيضاً حدوث الإضطرابات في حاسة الشَّم، مثل: إضطرابات ( kallmann’s syndrome) وهو أحد الإضطرابات الخلقية ، أيضاً قد يرجع السبب إلي تلف في إحدى الغدد النّخامية أو كلتيهما، ويرجع السبب في ذلك إلي:
1 التَّعرض لإصابه شديدة في المنطقه التي تحيط بالخصيتين.
2 أو التعرض لإشعاع كميائي.
3 أو يكون السبب أيضاً الإصابة بورم ما.
4 وكذلك أخذ إحدي الأدوية التي لها تاثير على عمل الغدد النخامية.

5 ويرجع السبب كذلك إلي إرتفاع هرمون الحليب في الجسم لدي الرجال، ويرجع ذلك إلي نتيجة تأثّر الغدة النّخامية بورم ما أو بسبب دواء له تاثير علي ذلك،  أو حدوث إصابه في الغدد الصَّماء كلها. 
علاج العقم عند الرجال هنالك الكثيرمن الطرق التي يمكن بها علاج العقم عند الرِّجال،

اولا العلاج طبيا:

علاج العقم للرجال طبيا


1 العمليّات الجراحيَّة:

عند الإصابه بدوالي في الخصية مثلًا، فذلك يمكن علاجه من خلال عمليَّة جراحيَّة، وفي الغالب ما ترجع الخصية إلى إنتاج الحيوانات المنويّة بشكل طبيعي بعد ذلك يمكن من خلال ذلك تنشيط آليات القذف في الخصيتين والقنوات العُليا كما في السابق. 


2 علاج الالتهابات:


ويكون من خلال علاج الالتهابات باستخدام المضادّات الحيويَّة، إذ يمكن أن يكون علاج التهابات الجهاز التناسلي لديه، لكنَّه قد لا يرجع للشخص خصوبته.


3 علاج مشكلات المواقعة الجنسيَّة:


ويحدث ذلك العلاج في الأغلب باستخدام العقاقير، وقد يفيد في حالات عدم الإنتصاب أو القذف المبكر أو إنهيار الإنتصاب السريع .


4 العلاج بالهورمونات:


ويكون ذلك باستخدام إحدي أنواع الهرمونات التي قد يوصي بها المعالج حين يكون إنخفاض الخصوبة مرتبطًا بانخفاض أو إرتفاع إفرازات تلك الأنواع من الهرمونات في الجسم.


5 استخدام إحدي التّقنيات التي تساعد علي القدرة التَّناسلية، العلاج بتلك الوسيلة يهدف إلى إسالة الحيوانات المنويَّة علي شكل دفعات من القذف الطّبيعي وذلك يكون من خلال العمليات الجراحية، بداخل رحم المرأة ، وذلك من خلال عملية التَّلقيح الصّناعي أو ما يعرف بأطفال الأنابيب. 

علاج العقم عند الرّجال باستخدام الأعشاب



1 (بذور الكتان والتي تعمل على علاج البروستاتا ويكون ذلك من خلال تناول مغلي بذور الكتان ، ثم تناولها مرتين خلال اليوم. 

2 يكون من خلال خلط القليل من حبة البركة مع بذور الفجل، ثم غليهم في الماء ويتم تناولها مرتين في اليوم. 

3 يعد نبات القراص من أنواع العلاجات المستخدمة في علاج العقم عند الرجال لأنه يعمل على تنشيط الرجل جنسيًا كما يعمل على  تحسين وظائف الكلى والغدد لديه.

من أفضل علاجات العقم عند الرجال وعلاجه بالأعشاب

1 يعد مشروب مغلي الحلبة من المشروبات التي تزيد من القدرة الإنتاجية، حيث أثبتت الأبحاث العلمية إنه يعد أحد أهم الأعشاب والنباتات التي تعمل على علاج مشكلة العقم عند الرجال.

2, أيضاً يمكن تناول مغلي الزعتر، والزعفران، وعشبة الميرمية، ثم خلطهم جميعاً، ويتم تناول كوب من ذلك الخليط مرتين في اليوم. 

3، وكذلك يغلي منقوع الماكا المشهور بقدرته العلاجية الكبيرة ونتناوله مرتين في اليوم الواحد فهذا يعمل على تنشيط الحيوانات المنوية وزيادة عددهم.

4، ويمكننا شرب مغلي أوراق الجنكة لأنها تعمل على زيادة قوة الإنتصاب لدى الرجل وأيضاً تعمل على ذيادة تدفق الدم إلى باقي الأعضاء التناسلية.

طلع النَّخل الذكر

بحيث يُخلط طلع النخل الذكر مع العسل وغذاء الملكات، ونتناول منه مرَّتين في اليوم،

خلطة الحلبة والحبه السوداء وبذر الفجل: حيث نخلط جميع تلك المقادير سويآ ، ثم نقوم بطحنها، ونتناول من تلك الخلطة ملعقة صغيره مرتين في اليوم.

حب العزيز
بحيث يجهز حب العزيز على هيئة شراب ونتناول منه مرتين باليوم.

أوراق الهندباء

تعد من أفضل الأعشاب التي تعالج العقم عند الرجال وذلك إذا قمنا بغليها في الماء الساخن ونتناول منها كوبين أو ثلاثة أكواب يومياً ويفضل أن يحلى بالعسل بدل السكر.

الجزر والكرفس

 وذلك إذا تم خلط الكرفس مع الجزر وعمل منهم مشروب يتم تناوله يومياً على الريق حيث يعد علاج قوي للتخلص من مشكلة عقم الرجال.

زيت جوزة الطيب

يعد أفضل الأعشاب التي تعالج العقم لدى الرجال ولكن يجب أن نتناول منها كميات بشكل معتدل من جوزة الطيب ، ويفضل أن تكون لفترات قصيرة لأنها قد تسبب إدمانها إذ تم تناولها لفتره طويله.


ويمكننا أيضاً تناول زيت الزعفران لأنه يعمل على تقوية الجهاز العصبي المركزي للجسم.

بذور القرع للعقم لدي الرجال


كذلك تناول بذور القرع وذلك عن طريق خلط نفس المقدار من بذور القرع مع بذور الشمام ، ثم طحنهم جيداً ويضاف إليهم السكر ، يتم تناوله بمقدار ثلاث ملاعق يوميا.


تعد بذور القرع من أقوي الأعشاب التي تعمل علي علاج العقم لدى الرجال وذلك لمحتوياتها القوية التي تمنحها القدرة العالية في التخلص من المشاكل التي تتعلق بالبروستاتا والتي تؤدي إلى حدوث العقم.

مواضيع ذات صلة:





الي هنا نكون قد انتهينا بعون الله تعالي من موضوع علاج العقم عند الرجال بالاعشاب
الي أن نراكم في مواضيع لاحقه لكم منا أرق التحيات.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
google-playkhamsatmostaqltradent