أضرار حبس البول لفترات طويله؟
U3F1ZWV6ZTMzMjc4OTk4NjY4X0FjdGl2YXRpb24zNzcwMDUxNDAyNDE=
recent
أخبار ساخنة

أضرار حبس البول لفترات طويله؟

اضرار حبس البول وعدم إخراجه لفتراة طويله

ما الذي يحدث لجسمك عندما تمتنع عن قضاء حاجتك؟
في الغالب ما يتعرض الإنسان لمواقف خارجه عن إرادته ويضطر حينها على الإمتناع من قضاء الحاجه لفترة قد تكون طويلة وذلك يرجع لعدم توفير دورات المياه في الأماكن التي يتواجد بها مثلا أو لأى ظرف ما،

وهذا الأمر الذي يؤدي إلى مشاكل تصيب الجهاز البولي للأنسان،
المشاكل المحتملة عند ألامتناع عن قضاء الحاجة وعدم خروج البول من المثانة لوقت كبير، وهي كالأتي:

 انفجار المثانة بسبب حبس البول

1, وذلك الأمر ضعيف إحتمال حدوثه إلا أنه قد يحدث عند بعض الاشخاص، ويؤدي ذلك إلى تدفق البول إلى داخل البطن مما يتطلب الي جراحة طارئةفي الحال.

ماهي أضرار حبس البول لفترات طويله؟


2، وقد يؤدي أيضا الإمتناع عن قضاء الحاجة إلى حدوث التبول اللا إرادي وذلك بسبب عدم قدرة إحتفاظ المثانة على البول بداخلها لفترة طويله.

3, وقد ينتج عنه إصابة المرء كذلك بالإحتباس في البول الأمر الذي يتطلب الي إجراء قسطرة وذلك لإخراج البول المحتبس عن طريق الأنبوب.

 سلس البول؟

ويتسبب كذلك عدم إخراجه من المثانة لفترة طويلة وبشكل متكرر الي ضعف العضلات بقاع الحوض وهوا الأمر الذي يؤدي الي الإصابة بالتبول اللا إرادي مع مرور الوقت.


 حصى الكلى؟


وينتج عنه أيضا تكون حصى الكلى ويكون ذلك في الوريد الكلوي مما يتسبب في العاده بآلام تكون قوية يصعب إحتمالها وغثيان وكذلك خروج الدم مع نزول البول،

لذلك يجب مراجعة الطبيب المختص في هذه الحالة وذلك للتخلص من الحصى إما عبر تناول بعض الأعشاب المعالجه لحصي الكلي، أو تناول بعض القعقاقير ، أو عن طريق تفتيتها وتنزيلها أو إجراء جراحة للتخلص منها. 

اقراء ايضا كيفية تنزيل وتفتيت حصي المراره باسهل الطرق

 التهابات المثانة بسبب حبس البول؟

ويتسبب أيضا إلى تكاثر بعض البكتيريا وتراكمها بداخل المثانة، وهذا الأمر يتسبب فى حدوث آلام والتهابات في المسالك البولية ويلاحظ ذلك عن طريق تغيير لون البول من اللون الطبيعي إلى اللون الداكن.

ويمكن معالجة تلك الالتهابات بتناول بعض المضادات الحيوية ويكون ذلك تحت إشراف الطبيب المختص بذلك.


تدمير الكلى؟

تعتبر الكليتان من أهم الأعضاء للجهاز البولي، فهما المسؤولأن عن إزالة السموم وذلك عن طريق إخراجهما مع خروج المياه الزائدة من الجسم،

 لذلك يجب علينا عند الشعور بامتلاء المثانة مع عدم تمكن الشخص من قضاء حاجته أو عدم إتمام عملية التبول ، ترجع نسبه من البول المحمل بالبكتيريا والسموم مرة أخرى إلى الكليتين، وذلك غالبا ما يؤدي إلى مشاكل صحيه خطيره وتليف الكلى.

 تشنج العضلات؟

الإحتباس الدائم الحدوث خاصة لدى السيدات يؤثر بشكل سلبي خاصة على صحة عضلات الحوض ومرونته وأسفل البطن ايضا، 

 وذلك قد يتسبب في شعور الشخص بأوجاع مؤلمة جدآ وذلك نتيجة للتشنجات العضلية التي تنتج عن حبس البول وضغط المثانة.

الي هنا نكون قد انتهينا بعون الله تعالي من موضوع اضرار إحتباس البول لفترات طويله، الي أن نراكم في موضوع اخر لكم منا اطيب تحيه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسمبريد إلكترونيرسالة