24579848380335044
recent
أخبار ساخنة

علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب نهائيآ ؟؟

الخط

ارتفاع ضغط الدم


يعد ارتفاع ضغط الدم من اكثر الأمراض الشائعة في الوقت الراهن مقارنة بالوقت الماضي، ويعتبر من اخطر الأمراض التي تؤدي إلى تهديد حياة الكثير من المصابين إذا تمّ إهماله والاستهانة به، 


ويعتبر  الرجال أكثر فئه عرضة للإصابة بهذا المرض، ويرتبط ضغط الدم ارتباطاً قويآ بالكثير من الأمراض المزمنه والخطيرة  مثل الأمراض التي تتعلق بالقلب والأوعية الدموية، والفشل الكلوي، ومرض السكري، وتعرّض شبكة العين للخلل والتلف .

كيفية علاج ارتفاع ضغط الدم؟



علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب الطبيعية


يمكن علاج ضغط الدم المرتفع من خلال بعض ألانواع المعينة من الأعشاب الطبيعة وهي:

الكرفس لعلاج ضغط الدم المرتفع
بحيث يعالج ضغط الدم المرتفع والحفاظ علي انتظامه، وهذا بإضافته إلى كمية قليلة من المياه، وتناوله في أوقات المساء والصباح ، ويكثر استخدام تلك النبتة في الطب الهندي والصيني ، فيدخل في علاج ضغط الدم المرتفع.


الثوم لتخلص من ضغط الدم المرتفع


 للثوم الكثير من الفوائد لصحة الإنسان العامه، ومن أهم فوائده هي العمل على تخفيض معدل ضغط الدم، وذلك يكون من خلال تناول ثلاثة فصوص في اليوم الواحد وذلك يكون في الصباح الباكر قبل تناول أي طعام أو يمكن إضافة الثوم على بعض الوجبات الغذائية أو إضافته إلى المقبّلات مثل السلطة .


الطماطم لضغط الدم المرتفع

 للطماطم دور قوي في تخفيض نسبة الدم المرتفع، وأهمّيتها تكمن لانها تحتوي على الكثير من المواد الغنية مثل مادة حمض الجاما امينو البيوتريك، وتلك المادة من اكثر المواد فاعلية في علاج ضغط الدم المرتفع، وايضا لوجود العديد من المركبات والمواد ألاخرى بالطماطم والتي تعمل على علاج ضغط الدم المرتفع.


الزعفران لمعالجة ضغط الدم 

نظرآ لاحتوائه على مادة كيميائية والتي اطلق عليها مادة كورسيتين، وهذه تؤدي إلى علاج ضغط الدم المرتفع، ويتمّ استخدام الزعفران وذلك من خلال إضافته إلى الأكلات أو عمل شوربة من نبات الزعفران.


الجزر لخفض الضغط


تكون أهميته نظرآ لاحتوائه على الكثير من المركبات التي تعمل علي خفض الدم المرتفع، والتي قدر عددها بثماني مركبات، وذلك من خلال تناول الجزر مع بعض الوجبات الغذائية أو من خلال أكله كما هوا او تناوله كعصير .


التفاح لانزال الضغط


يمكننا ان نستعين بفاكهة التفاح في انزال ضغط الدم المرتفع، ويكون من خلال تقشيره ثم وضعه في مكان لا تصل إليه أشعة الشمس وبعد ذلك نقوم بطحنه جيداً، ثم نتناوله بمثابة شراب في فترة المساء والصباح .


البروكلي لمرضي الضغط 


تميز البروكلي باحتوائه على الكثير من المركبات التي تعمل علي خفض ضغط الدم المرتفع مثل الجلوثاثيون.


كما ان تنظيم نمط الحياة  أيضا يساهم على تخفيض أعراض هذا المرض وذلك من خلال محاولة تخفيف الوزن، والامتناع عن عادة  التدخين وتناول الكحوليات، وكذلك نقوم بتقليل وضع الملح في الطعام أو الابتعاد عن الأطعمة المالحة وكذلك القيام بممارسة الرياضة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا برائيك

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة