علاج ارتفاع الضغط بالمنزل؟

hany
الصفحة الرئيسية

طرق علاج ارتفاع الضغط بالمنزل


يعد ارتفاع ضغط الدم من اكثر الأمراض الشائعة في الوقت الراهن مقارنة بالوقت الماضي، ويعتبر من اخطر الأمراض التي تؤدي إلى تهديد حياة الكثير من المصابين إذا تمّ إهماله والاستهانة به، 


ويعتبر  الرجال أكثر فئه عرضة للإصابة بهذا المرض، ويرتبط ضغط الدم ارتباطاً قويآ بالكثير من الأمراض المزمنه والخطيرة  مثل الأمراض التي تتعلق بالقلب والأوعية الدموية، والفشل الكلوي، ومرض السكري، وتعرّض شبكة العين للخلل والتلف .

كيفية علاج ارتفاع ضغط الدم؟
علاج ضغط الدم



علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب الطبيعية؟


يمكن علاج ضغط الدم المرتفع من خلال بعض ألانواع المعينة من الأعشاب الطبيعة وهي:

الكرفس لعلاج ضغط الدم المرتفع؟

بحيث يعالج ضغط الدم المرتفع والحفاظ علي انتظامه، وهذا بإضافته إلى كمية قليلة من المياه، وتناوله في أوقات المساء والصباح ، ويكثر استخدام تلك النبتة في الطب الهندي والصيني ، فيدخل في علاج هذه المشكلة الصحية.


الثوم لتخلص من ضغط الدم المرتفع؟


 للثوم الكثير من الفوائد لصحة الإنسان العامه، ومن أهم فوائده هي العمل على تخفيض معدل ضغط الدم، 

وذلك يكون من خلال تناول ثلاثة فصوص في اليوم الواحد ويكون في الصباح الباكر قبل تناول أي طعام أو يمكن إضافة الثوم على بعض الوجبات الغذائية أو إضافته إلى المقبّلات مثل السلطة .


الطماطم لضغط الدم المرتفع؟

 للطماطم دور قوي في تخفيض نسبة الارتفاع ، وأهمّيتها تكمن لانها تحتوي على الكثير من المواد الغنية مثل مادة حمض الجاما امينو البيوتريك، 

وتلك المادة من اكثر المواد فاعلية في علاج تلك المشكلة التى اصبحت منتشرة جدا بين الاشخاص، وايضا لوجود العديد من المركبات والمواد ألاخرى بالطماطم والتي تعمل على حل مشكلة ضغط الدم المرتفع.


الزعفران لمعالجة ضغط الدم ؟

نظرآ لاحتوائه على مادة كيميائية والتي اطلق عليها مادة كورسيتين، وهذه تؤدي إلى علاج تلك الظاهرة الصحية، ويتمّ استخدام الزعفران وذلك من خلال إضافته إلى الأكلات أو عمل شوربة من نبات الزعفران.


الجزر لخفض الضغط؟


تكون أهميته نظرآ لاحتوائه على الكثير من المركبات التي تعمل علي تخفيض ضغط الدم ، والتي قدر عددها بثماني مركبات، وذلك من خلال تناول الجزر مع بعض الوجبات الغذائية أو من خلال أكله كما هوا او تناوله كعصير .


التفاح لانزال الضغط؟


يمكننا ان نستعين بفاكهة التفاح في انزال إرتفاعة، ويكون من خلال تقشيره ثم وضعه في مكان لا تصل إليه أشعة الشمس وبعد ذلك نقوم بطحنه جيداً، ثم نتناوله بمثابة شراب في فترة المساء والصباح .


البروكلي لمرضي الضغط ؟


تميز البروكلي باحتوائه على الكثير من المركبات التي تعمل علي خفض ضغط الدم المرتفع مثل الجلوثاثيون.


كما ان تنظيم نمط الحياة  أيضا يساهم على تخفيض أعراض هذا المرض وذلك من خلال محاولة تخفيف الوزن، والامتناع عن عادة  التدخين وتناول الكحوليات،


 وكذلك نقوم بتقليل وضع الملح في الطعام أو الابتعاد عن الأطعمة المالحة وكذلك القيام بممارسة الرياضة.
google-playkhamsatmostaqltradent