vhvuv gvtvtv vyvyyvyvy علاج البواسير بافضل الطرق ؟؟
U3F1ZWV6ZTMzMjc4OTk4NjY4X0FjdGl2YXRpb24zNzcwMDUxNDAyNDE=
recent
أخبار ساخنة

علاج البواسير بافضل الطرق ؟؟

علاج البواسير


تعتبر البواسير من المشكلات المؤلمة التي تصيبنا و تؤرق حياتنا وتحدث تلك الإشكالية في العروق بجانب فتحة الشرج والمستقيم بحيث تصبح منتفخة وملتهبة

 ويشارك في حدوث تلك المشكله مجموعة من الأسباب مثل

 الجاذبية او بشكل وِراسي ، والإمساك المتكرر، واتباع نسق غذائي متدني الأنسجة ، او رفع الأحمال الثقيلة ، وزيادة الوزن، الحساسية من الغذاء، وقلة النشاط الجسدي، والحمل، والقعود أو النهوض لفترات طويلة


انواع البواسير


 البواسير هي في الأساس  نوعين

 – بواسير داخلية وخارجية .

بعض الاشكال المنتشرة للبواسير هي جلطات الدم أو الكتل بخصوص فتحة الشرج ، والنزيف خلال حركات الأمعاء ، وهيجان البشره بجوار مساحة الشرج ،

 والرغبة في دخول الحمام حتى عندما لا يكون هناك براز. إذا تركت دون دواء لمدة طويلة للغاية ، فإن البواسير تؤدي إلى مضاعفات كبيره مثل خسارة الدم بشكل كبير،

وموت الألياف وسرطان القولون والمستقيم أو حتى الشرج، لحسن الحظ، من السهل بشكل كبير دواء البواسير وتخفيف الاوجاع مع أساليب طفيفة وباستخدام العناصر الطبيعية .


ماهوا علاج البواسير بافضل الطرق ؟؟



اهم طرق علاج البواسير في المنزل


علاج البواسير

1. الجليد (او الثلج ) :لدواء ذلك المرض في البيت التعليمات الأولى التي ينصح بها هي الثلج . سوف يساهم الثلج على انقباض الأوعية الدموية ، والحد من التورم ويعمل على تخفيف الأوجاع بشكل سريع.

كيفية الاستخدام :وضع كيس ثلج أو قطعة ثلج ذأبة جزئيا تُلف في قطعة قماش على مكان الاصابة لفترة عشر دقائق . القيام بهذه الطريقه لاكثر من مره في اليوم حتى يبدأ الشعور بالتحسن وإنهاء الاعراض والألم الناتج عن البواسير.

تَستطيع حتى استعمال حزمة ضئيلة من الخضروات المجمدة مثل البازلاء أو الذرة ولف هذة الحزمة في منشفة بعد ذلك وضعها علي المكان المصاب . عليك القيام بهذا لفترة عشرون دقيقة في كل مرة تطبقها ، وذلك يكون لثلاث مرات في اليوم .

2. الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :الألوة فيرا هو أحد أفضل العناصر الطبيعية لمداواة البواسير لان له مواصفات مضادة للالتهابات و يساهم في الحد من تهييج البواسير ، الألوة فيرا يمكن ايضاً استعمالها بنفس الدرجة للبواسير الداخلية والخارجية .

الأسلوب :لمداواة البواسير الخارجية ، وضع اليسير من هلام الصبار بداخل منطقة فتحة الشرج والبدء بالتدليك ببطء وذلك دواء طفيف يقلل من الوجع وتهدئة الاحساس بالحرقة.

لمداواة البواسير الداخلية  تقطع الألوة فيرا علي شكل شرائط بحيث تكون أجزاء تشبه شوكة النبات . ونضع تلك الشرائح في شئ ثم يتم تجميدها. 

ثم وضع الألوة فيرا الباردة داخل حدود منطقة البواسير لتخفيف الوجع، والحرقة ، والاحساس بالحكة .

3. عصير الليمون :عصير الليمون يتضمن على الكثير من المكونات الغذائية التي من الممكن أن تقلل من الم البواسير بواسطة تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية .

الأسلوب :وضع كرات القطن في عصير الليمون الطازج ثم وضعه على المساحة المصابة، في بداية تطبيق هذه الطريقه سوف يكون هناك احساس ببعض الوخز الخفيف أو الحرقان ، ولكن بعد وقت قصير سوف يخف الالم بشكل متدرج .

عوضا عن هذا، وضع 1/2 حبة ليمون في قدَح من اللبن الشديد الحرارة وشربه. تفعل هذا كل ثلاث ساعات لأفضل النتائج .

خلط 1/2 ملعقة من الحجم الصغير من كل من عصير الليمون، وعصير الزنجبيل وعصير النعناع والعسل سويا واستخدامه مرة واحدة كل يوم.

4. زيت اللوز :زيت اللوز، والمعلوم بخصائصه القويه   وامتصاصة الألياف العميقة ويستخدم في الأساس لمداواة البواسير الخارجية.

الأسلوب :تغمر كرات القطن في زيت اللوز النظيف ويوضع على المساحة المصابة . أنه يرطب ويخفف الالتهاب ، وسوف يقلل الاحساس بالحرقة والحكة بشأن فتحة الشرج. يجب عليك القيام به لعدة مرات خلال اليوم .

5. زيت الزيتون  :زيت الزيتون له مواصفات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، ويستعمل في المقام الأول لمداواة البواسير الخارجية. وسوف يساهم في ترطيب وتهدئة الأوعية الدموية، والتي بدورها تعاون على تخفيض الالتهاب وتقليص مقدار الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية .

الكيفية :استعمال كمية ملعقة من زيت الزيتون كل يوم، يساعد ذلك على تخفيض الالتهاب ووجود الدهون الأحادية غير المشبعة تحسن مهنة الجهاز الإخراجي .

سحق بعض من أوراق البرقوق حتي يصبح سائل ثم خلطه إلى زيت الزيتون ووضع ذلك المزيج على المساحة المصابة بالبواسير  وسوف تقوم تلك الطريقه بازالة الوجع والتورم في تلك المنطقه.


6. عسل الساحرة (Witch Hazel ) :له مواصفات العلاج ويعين في تخفيف المضايقات المتعلقة بالبواسير حيث من الممكن أن يعاون العلاج القابض على تقليص الأوعية الدموية الملتهبة و تخفيف الوجع والحكة والتورم .

الكيفية :تبليل قطنة من عسل الساحرة ووضعه على المساحة المصابة من البواسير. القيام بهذا على أقل ما فيها ثلاث مرات كل يوم .

عوضا عن هذا، تَستطيع شراء منصات الدواء التي تتضمن على عسل الساحرة . تلك المنصات رطبة يمكن استعمالها عوضا عن أو مع ورق التواليت . ذلك  أداة جيدة للدفاع عن فتحة الشرج من التهيج والكائنات الحية الدقيقة .

7. خل التفاح  :نتيجة لـ مواصفات العلاج القابض من خل التفاح ، فإنه يعاون على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة ويمنح النجدة من التورم والاحمرار كل من البواسير الداخلية والخارجية. تيقن من استعمال الخل المفلتر وغير المبستر لتحقيق نتائج أسرع .

الأسلوب :في وضعية البواسير الخارجية، اضغط بلطف كرات القطن الغارقة في خل التفاح على المساحة الملتهبة . في باية الامر سوف يكون هناك شعور بالوخز، ولكن عاجلا ما ستحصل علي تخفيف من الحكة والاحمرار. يجب القيام بهذا لعدت مرات في اليوم حتى يخفف من التورم .

في وضعية البواسير الداخلية، إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كأس من الماء وشربه مرتين على أقل ما فيها كل يوم. تَستطيع إضافة العسل لجعل طعمه أفضل .

8. أكياس الشاي الأسود  :وجود حمض التانيك في الشاي هو نوع من العقاقير القابضة الطبيعية التي من شأنها أن تعاون على تخفيض التورم والألم الذي يصاحب البواسير .

الأسلوب :ترطيب أكياس الشاي الأسود في الماء الشديد الحرارة وإزالته من الماء وندعه حتى يبرد طفيفا ثم وضع كيس الشاي الرطب الدافئ على العروق المنتفخة لفترة 10 دقائق. القيام بهذا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

عوضا عن هذا، تَستطيع استعمال الاكياس الباردة لفترة خمس إلى 10 دقائق .

9. شرب المياه  :عندما تصاب بالبواسير إما داخلية أو خارجية يلزم الاكثار من تناول المياه بحيث يمكنك  شرب ثمانية اكواب إلى 10 اكواب من  الماء يوميآ .

 تناول الماء بشكل كبير يعاون على تنظيف الأجهزة الداخلية وترطيب الجسد بأكمله . كذلك يعمل علي تسهيل حركة الأمعاء والحفاظ على ليونه البراز، والعمل علي تقليل الاجهاد .

وكذلك عندما لا نشرب اعداد كافية من الماء والسوائل الأخرى ، فإن عملية تطهير الجسد تكون بطيئة ومن الممكن ايضا أن يكون هناك تراكم في الأمعاء للفضلات ، والنتيجة الختامية هي تكون البراز الصلب ، الشأن الذي يجعل إشكالية البواسير أسوء .


تعليمات لمن يعانون من البواسير 


 1- احرص علي نظافة الحمام و جعله أدنى احتمالا لتشكل البواسير الخارجية . على طريق المثال، استخدم المناديل او المناشف عقب دخول الخلاء و تلك المناديل متاحة في أغلب متاجر البقالة ومن الممكن أن توجد في الحمام .

2- اذا كنت تتكبد من نوبات البواسير المؤلمة  
مع عدم الشعور بتحسن وتذهب الي الحمام مرات عديده خلال اليوم ، لفترة عشر دقائق عند كل مرة تذهب فيها للحمام ، قد تحصل على بعض السكون بواسطة وضع الكمادات الباردة على المساحة المصابة.

3-  وضع كيس من الثلج فوق منطقة البواسير هو حل سلس. حزمة الجليد من الممكن أن تعاون في تخفيض الوجع من البواسير بحيث توضع على الفور على البواسير .

4- كثيرا ما تسبب البواسير فرط في عضلات الأمعاء . ولذلك فمن الهام فيما يتعلق لك للبقاء على بينة من الاجهاد اليومي إذا كنت تتكبد من البواسير المتكررة.

5- قد تحصل البواسير نتيجة لـ رفع الأحمال الثقيلة . إذا كنت تتكبد من البواسير كل الوقت يلزم ان تبحث عن أداة للتقليل من رفع أي شيء ثقيل .

6- لتخفيف أوجاع البواسير، وكنت تتكبد من السمنه لاسيما وجود الوزن الزائد داخل حدود منطقة البطن يزيد الضغط في العروق . تَستطيع تخفيض ذلك الضغط عن طريق خسارة الوزن و اتباع نسق غذائي عالي الأنسجة وتجنب أخذ العقاقير المسهلة لانقاص وزنه .

7- تناول المكملات من الأنسجة يومياً ، وخصوصا إذا كنت لا تستهلك العديد من الفواكه والخضار والحرص على شرب 64 أونصة من الماء كل يوم .

8- يلزم أن تشرب العديد من الماء كل يوم. وذلك يعاون على تجنب الوجع و السكون من ألم البواسير. الماء هو دواء ممتاز للإمساك ، وقله شرب الماء يعد مشكله كبيره لمن يعاني من البواسير للبواسير.
يجب علي الاقل ان نتناول 10 اكواب من الماء يوميا فذلك يساعدعلي تنظيف كامل الجسد.


9- تجنب الأغذية الغنية بالتوابل أو الكافيين , فذلك النوع من المأكولات من الممكن أن يسبب تهيج الأمعاء وتفاقم البواسير . وعلاوة على هذا، من الممكن أن تكون تلك الأغذية تعمل على مبالغة الالتهاب الموضعي ، وتسبب الوجع حتى لايمكنك القٌعود أو استعمال المرحاض .

10- لا تعتمد على العقاقير المسهلة , تلك المسهلات من الممكن أن تعاون في الحالات المتعلقة بالإمساك بحيث يسهل حركة الأمعاء ، ولكن من غير الممكن علاج إشكالية البواسير ذاتها .


11- تشغيل حمام فاتر والقعود فيه مع الركبتين في زاوية . المياه بخصوص البواسير تعاون على تخفيف الوجع والالتهاب والماء الدافئ يعاون الدم للوصول الى البواسير ، وسيعمل على التخلص من التورم والألم

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا برائيك

الاسمبريد إلكترونيرسالة