فوائد الزيتون الاسود الصحية ؟

hany
الصفحة الرئيسية

فوائد الزيتون الاسود

شجرة الزيتون المباركه التي ذكرت في القرآن الكريم كثيرآ، ووجدت لثمرة الزيتون الاسود الكثير من الدراسات التي اثبتت العديد والعديد من الفوائد والخصائص التي تميزت بها تلك الشجره المعمره. 

ويمكننا تناوله سواء كان لونه اخضر أم اسود، أو تناوله بمثابة زيت فجميعها غنيه بالكثير من الفوائد ،وسوف نتناول في هذا الموضوع اهم فوائد الزيتون الاسود للبشرة والفوائد الصحيه. 

12 فائده الزيتون الاسود،فوائد الزيتون الاسود للبشره.
الزيتون الاسود

فوائد الزيتون الأسود الصحيه

1، الزيتون الأسود يحتوي على نسبة كبيره من الألياف وأيضا الحديد ، لذا فهو مفيد جيّدآ في المحافظه على الجهاز الهضمي من الأمراض، يساعد في علاج مشكلة الإمساك، فهوا يكون بمثابة واقي من الإصابة بسرطان القولون. 

2، يعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول الموجود بالدم، وذلك لاحتوائه على الدهون الغير مشبعة(دهون أحادية) لذا فانه مفيد لصحة القلب بشكل قوي. 

3، ايضا يحتوي على نسبة كبيره جدآ من مضادات الأكسدة بالدم، لذا فانه يعمل علي الحمايه من أمراض السرطانات المختلفه. 

4، يعمل علي تقوية العظام كما يعمل علي تقليل إحتمال الإصابة بهشاشة العظام. 

5، الزيتون الاسود يكافح ايضا الإصابة من الربو وكذلك يقي من الاصابه بمرض التهاب المفاصل، نظراً لاحتوائه على الكثير من المغذيات الهامه التي تعدّ من مضادات الالتهابات, والتي تكافح تلك الأمراض التي ذكرت، مثل مادة البوليفينول، والفلافونويدات. 

6، تناول الزيتون الأسود يفيد في التمتع بصحة جيّدة للعيون، نظرآ لاحتوائه على فيتامين( A ) الذي يعمل علي حماية شبكة العيون، كذلك يحمي من خطر الإصابة ببعض الأمراض التي تتعلق بالعيون، مثل الضمور البقعي ،ومياه العيون الزرقاء. 

7، يكون الزيتون بمثابة مسكّن للآلام المختلفه، نظرآ لإحتوائه على المادة الكيميائية التي تسمي (" oleocanthal"). 

8، وكذلك زيت الزيتون يحتوي علي الكثير من الفوائد التي لاتعد ولا تحصي، إذ انه يعمل علي تقليل الكوليسترول والدهون الموجوده بداخل الجسم،
9، كذلك يعمل علي تظبيط نسبة السكري في الدم. 


فوائد الزيتون الاسود للبشرة والشعر

1، يعمل الزيتون الأسود علي الحمايه من الشيخوخة نظرآ لاحتوائه على فيتامين E، الذي يقي الخلايا من خطر الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة مبكرآ. 

2، كما يساعد في علاج الأمراض الجلدية، مثل مرض الاكزيميا، والصدفية. 


3، جيد لصحة الشعر ومعالجة مشاكله المختلفه، حيث يعزز من كثافة الشعر ويمنع من تساقطه، إذا تم تناوله على هيئة ثمر، أو بوضع زيت الزيتون على فروة الرأس ليلاً ثم تغطيته وتركه حتي الصباح ثم غسله بعد الاستيقاظ وتكرار تلك الطريقه لمدة 10 أيام.

إلي أن نلقاكم فى موضوع أخر لكم منا أطيب التحيات،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
google-playkhamsatmostaqltradent