أكلات للسحور تمنع العطش ؟

hany
الصفحة الرئيسية

كيف لانشعر بالعطش في رمضان


الكثير منا قد يواجه العطش الشديد في شهر رمضان، ويكون ذلك بسبب بعض العوامل التي تؤدي الي الشعور بالعطش مثل بذل مجهود كبير خلال فترة النهار، 

 أو التواجد في الأماكن مرتفعة الحراره، أو عدم تناول كميات كافيه من السوائل في الفتره ما بين الفطور والسحور ،

وحتى لا نتعرض لتلك المشكلة بشكل متكرر في شهر رمضان الكريم، سوف نتناول هنا أكثر الطرق التي تساعدك في التغلب علي العطش.



أفضل الطرق لتجنب العطش

أكلات للسحور تمنع العطش ، أطعمة تمنع العطش في شهر رمضان ، أكلات للسحور تمنع العطش ، أطعمة تخفف العطش في رمضان,
العطش في رمضان

يكمن السر في منع العطش طيلة فترة الصوم، هو تخزين الكميات الكافية من المرطبات بداخل الجسم.  وحتي يكون ذلك علينا مراعاة الأتي:

  1. يعتبر عصير البطيخ من أهم المشروبات التي يجب الحرص علي تناولها في شهر رمضان الكريم نظرآ لإحتواء البطيخ علي الماء بنسبة 91% ، لذلك فانه يعطي الجسم الكثير من الترطيب ومقاومة العطش خلال فترة النهار.
  2. يجب الحرص علي تناول كوب من عصير النعناع أو الليمون أو شاي الأعشاب أثناء السحور.
  3. تعتبر ثمرة الطماطم من أكثر الخضروات التي تمنح الجسم الترطيب الازم ، حيث ينصح بالإكثار من وضع الطماطم علي طبق السلطه، أو تنال كوب من عصير الطماطم أثناء فترة السحور.
  4. كما يجب الحرص علي تناول كوب من اللبن الرائب أو الزبادي أثناء الإفطار والسحور ، حيث يساهم ذلك في عملية الهضم ، كما يعمل على مد الجسم بالكثير من الطاقه الإيجابية التي تمنحك النشاط الكبير ومقاومة العطش والجوع أثناء فترة الصيام.
  5. نحرص علي تقليل كمية الحلويات التي نتناولها بالأخص أثناء السحور، فنظرآ للطاقه التي تمد بها هذه الحلويات الجسم إلا إنها تزيد من إحساس الشعور بالعطش الشديد أثناء النهار.
  6. علينا تجنب الإكثار من تناول البهارات والمخللات  الحارة وكذلك الأطعمة المالحة، لانها تزيد من إحساسك بالعطش نظرآ لاحتوائها على مادة الصوديوم.
  7. يجب التقليل من تناولك للمشروبات التي تحتوي علي الكافيين مثل: تناول مشروب الشاي أو مشروب القهوة أثناء تناول وجبة السحور ، لان تلك المشروبات تعمل علي إدرار البول بنسبة كبيرة جداً لذلك يزيد من إحتياج الجسم للماء أثناء النهار.
  8. يجب الحرص علي تناول ثمرة من التمر ، أو المشمش المجفف ، اوغ ثمرة من الموز ، لان تلك الثمار غنيه بالبوتاسوم بنسب جيده فمن خصائص البوتاسوم منع الشعور بالعطش أثناء النهار.
  9. ينصح بتناول الثمار الغنيه بالماء مثل: تناول فاكهة التفاح ، أو تناول الخيار ، أو الشمام ، والكثير من الفواكه التي تحتوي علي الماء، والتي تساعد علي ترطيب الجسم أثناء فترة الصوم.
  10. إحرص بالتواجد في ألاماكن الباردة أو المكيفّة إن وجدت لاتها تساعد الجسم على الاحتفاظ علي المرطبات الموجودة بالجسم لأطول فترة ممكنة.


مواضيع ذات صلة:



الي هنا نكون قد انتهينا بعون الله تعالي من موضوع أهم 10 نصائح لمقاومة العطش في نهار رمضان.

إلي أن نلقاكم فى وقت آخر لكم منا أرق التحيات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
google-playkhamsatmostaqltradent