أطعمه تمنع العطش في نهار رمضان؟؟

hany
الصفحة الرئيسية

أكلات تمنع العطش في شهر رمضان

الاطعمه التي تمنع العطش في نهار رمضان،من الطبيعي أن نفقد الكثير من العرق في نهار رمضان عندما ياتي شهر رمضان المبارك في فصل الصيف الذي يزيد من شعورنا بالعطش .


ولكن يوجد اعتقاد خاطئ عند البعض وهو تناول الماء بكميات كبيرة خاصة في فترة السحور لمنع العطش خلال.ولكن الامر يعتمد علي الطعام الذي نتناوله في وجبة السحور، وسوف نتناول في هذا الموضوع اهم 

الاطعمه التي تساعد في التغلب علي العطش



ماهي ألاطعمه التي تمنع العطش في نهار رمضان؟؟


الفول المدمس 
 ينصح بتناول الفول المدمس في رمضان كوجبه اساسيه للسحور نظرا لانه يساعدك علي عدم الشعور بالعطش والجوع خلال النهار لذلك ينصح به. 


السلطة الخضراء 


 لما لها من فوائد صحيه جمه ينصح بتناولها في وجبة الفطور والسحور وذلك لانها تساعدك علي عدم الشعور بالعطش ولكن ينصح بعدم وضع الملح عليها اثناء السحور لان الملح يزيد جفاف الفم ويمكن تعويض الملح ببعض نقاط الليمون. 




الزبادي في السحور 


 يجب الحرص علي تناول الزبادي خاصة في السحور كما يمكنك وضع بعض القطع من الفاكهة لكي تزيد من كمية الماء في الجسم وهذا يساهم كثيرآ في عدم الشعور بالعطش في نهار رمضان. 

التفاح مقاوم للعطش

ينصح بتناوله ايضا نظرا لاحتواء التفاح علي نسبه كبيره من المياه والالياف،وكذلك محتواه الكبير من الدهون الصحيه، والعديد من المواد المغذيه، والكثير من الفيتامينات القابله للذوبان والتي تشعرك بعدم العطش طيلة النهار. 

البرتقال في السحور 

تعد الفواكهة هي المصدر الاساسي والسؤل الاول عن توفير الماء للجسم ، لذلك ينصح بتناول البعض من شرائح البرتقال او البطيخ وذلك بجانب تناول السحور. 

لا للحلويات والبهارات 


يجب تجنب تناول الحلويات خاصة في وجبة السحور، لأنها تسبب الشعور بالعطش في نهار رمضان،وكذلك لان حركة الانسان تكون بطيئه خلال النهار مما يؤدي الي تخزينها بالجسم علي شكل دهون ومن ثم تؤدي الي زيادة الوزن.

كما يجب التقليل من الطعام الذي يحتوي علي التوابل والبهارات بالاخص في وجبة السحور لان البهارات والتوابل تجعل الجسم في حاجه الي الماء بشكل كبير.
google-playkhamsatmostaqltradent