فوائد العنب الأسود الصحية والجمالية ؟

hany
الصفحة الرئيسية

فوائد العنب الأسود الصحية والجمالية

يُعدّ العنب الأسود من أفضل أصناف الفواكه التي قد ذكرت في القرآن الكريم وذكرها دلالة واضحة على عظم فوائد العنب الأسود والتي قد أكدتها الأبحاث والدراسات الغذائية العلمية،

ويرجع ذلك بسبب احتواء العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن والكثير من الأحماض الطبيعية ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الجسم وتحسين عمل جهاز المناعة ضد الأمراض وتحسن الوضع العام للجسم.


فوائد العنب الأسود؟
العنب الأسود

فوائد العنب الاسود للبشرة ؟

يحارب ظهور علامات تقدم السن مثل الحد من التجاعيد والخطوط الرفيعة مما يؤدي إلى الحفاظ على مظهر البشرة بشكل أفضل لأطول فترة ممكنة ، إذا استعمل بمثابة ماسكات للجسم والوجه، أو تناوله كعصير،

وذلك لاحتوائه على بعض المواد المضادة وعلى مضادات الأكسدة وعلى بعض الفيتامينات المهمة فى الحفاظ على خلايا البشره ، يمكن الإستفادة من خصائصه المهمة بتدليك الوجه لمدة عشرون دقيقة.

يمكنك التعرف على أفضل نبات لعلاج جميع مشاكل البشرة

فوائد العنب الاسود للشعر؟

يساهم فى القضاء على القشرة والتخلص من الشعور بالحكة المصاحبة للقشرة كما يحفز الشعر على النمو بشكل أفضل وجعل الشعر أقوى نظرا لتنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس.

يمكنك التعرف على فوائد قشر الرمان السحرية لحل جميع مشاكل الشعر

فوائد العنب الاسود لفقر الدم؟

  1. يقلل تناول العنب الأسود من ضغط الدم لانه يعمل على تسهيل مرور الدم بالأوردة وتوسيع الشرايين ويقلل من نسبة الضغط عليها.
  2. يساعد فى علاج مشكلة الأنيميا "فقر الدم" وذلك لوجود محتوى عالي من الحديد الذي يعمل على رفع مستوى الهيموجلوبين بالدم، كما يحارب مشكلة الشعور بالهزال والضعف العام .
  3. يساهم في تدفق الدم داخل الشرايين والأوردة كما ينشط الدورة الدموية ، لذلك يكون له دور فعال في الحماية من الجلطات الدموية .

فوائد العنب الاسود للرجيم؟

نظرآ لمحتواه العالي على كمية كبيرة من الماء وعلى نسبة عالية من الألياف التى تؤدى الى زيادة الشعور بالشبع، فهو يمنحك الكثير من العناصر الغذائية المفيدة دون منحك السعرات الحرارية بشكل كبير لذلك يكون مفيد جداً فى انقاص الوزن.

اقرأ المزيد عن أفضل وأقوى مجموعة أعشاب للتخسيس السريع بدون رجيم

فوائد العنب الأسود الصحية

  • يساهم تناول العنب الاسود سواء طازج او عصير على تظبيط مستويات السكر بالدم، والعمل على تحسين إفرازات الأنسولين بالجسم، نظراً لاحتوائه على نسبة بسيطة من السكريّات حيث لا تتعدى 43 إلى 53 بهذا يُعد من الفواكه التى تعطى للجسم مستويات قليلة من السكر.
  • نظراً لإحتوائه على الكثير من المواد الكيميائية النباتية التي تعمل على تحسين وظائف الجينات بالجسم، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لأنها تحمي الشرايين وعضلات القلب من التلف .
  • تناول فاكهة العنب بانتظام يساهم فى تحسين عمل وظائف المخ وتقوية الذاكرة مما يساعد الشخص على الاستيعاب والتركيز بشكل أفضل،
  • نظرا لاحتوائه على مادة الريسفيراترول التي تساهم بشكل كبير في تقليل مستويات الببتيدات فتناول كوب بشكل يومي يعمل على تقليل الإصابة بمرض كبار السن الذى يسمى "بالزهايمر".
  • يعمل على حماية الجسم من الإصابة بالسرطانات مثل: سرطان البروستاتا، وسرطان الرحم وسرطان القولون، ويساهم بشكل قوى فى علاج تلك السرطانات،
  • ونظراً لاحتواء بذور العنب الاسود على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، ومن الفلافونيدات التي تحارب الجذور الحرة من التغلغل داخل الخلايا والتى تسبب الأورام السرطانية فى المستقبل.
  • لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف النباتية المفيدة جداً للجسم، الأمر الذي يجعله يساهم فى تليين الأمعاء وتسهيل خروج السموم وتسريع خروج فضلات الجسم الأمر الذى يمنع من حدوث الإمساك.
  • نظرا لاحتواء العنب الاسود على بعض المواد المضادة للأكسدة والالتهابات فإنه يكون بمثابة وأقي للجسم من الالتهابات المختلفة.
إلي هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم إلي أن نلقاكم فى مواضيع أخري لكم منا أرق التحيات.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
google-playkhamsatmostaqltradent