الكيوي وضغط الدم بالتفصيل ؟

hany
الصفحة الرئيسية

ماهي فوائد الكيوي للدم  


فقر الدم يعد من الأمراض التي انتشرت كثيراً بين الناس وفي الغالب ينتج فقر الدم عن طريق نقص نسبة الفيتامينات والحديد في الدم ,

لهذا يجب أن نحرص دائما على تناول الفواكه الطازجة والخضروات الغنية بالحديد ومن أهم تلك الأطعمة : فاكهة الكيوي .

1،حيث أثبتت إحدى الأبحاث أن فاكهة الكيوي تحتوي على نسبة كبيرة جداً من فيتامين( c )، حيث يحتوى كل 100 جرام من ثماره من 200 الى 300 ملجرام فيتامينات،


2، وكذلك يحتوي على “ الحديد وأملاح الفسفور والبوتاسيوم، واضافة تلك الدراسة أن فاكهة الكيوى تحتوى على الكثير من العناصر التي تساعد على التخلص من الأنيميا،


3، وتعمل على تحسين عملية الهضم، وتقوم بتخفيف نسبة الكولسترول بالدم، كما تعمل على زيادة النشاط البدني.

الكيوي والضغط المنخفض،فواكه ترفع ضغط الدم
فوائد الكيوي لضغط الدم

ثانيا

فوائد الكيوي لمرضى ضغط الدم المرتفع


  1. تناول تلك الثمار بمعدل ثلاث مرات يوميا يعمل على تقليل ضغط الدم المرتفع، حيث أجريت إحدى الأبحاث على بعض المرضى ووجد أن هناك تحسن ملحوظ في تظبيط الضغط لديهم.
  2. نظرا لإحتواء فاكهة الكيوي على كمية عالية من عنصر اللوتين المضاد للاكسدة ، حيث يعمل على الوقاية من تصلب الشرايين لمرضى ضغط الدم المرتفع وحماية القلب من الأمراض الأخرى وتحسين مستوى الضغط.
  3. تعمل فاكهة الكيوي على تخفيف حدة إضطرابات الدورة الدموية التي يعاني منها مرضى الضغط المرتفع.
  4. نظراً لعدم احتوائه على أي نسبة من الدهون لذلك يساعد فى التخلص من الكوليسترول الضار من الجسم، حيث بفضل مضادات الأكسدة التي به فإنه يعمل على إزالة الشحوم والدهون الزائدة التى تتجمع بالجسم.
  5. ونظراً لإحتواء الكيوى على عنصر البوتاسيوم الذي عرف بانة من المعادن التي تعمل على الحد من ضغط الدم المرتفع وذلك عن طريق إرتفاع إدرار البول.
  6. وبما إنه يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة فإنه يعمل على تقوية جهاز المناعة للإنسان فبتالى يعمل على حماية الجسم من الكثير من الأمراض التى قد تصيب الجسم .

كيف نتناول الكيوي ؟


يمكننا أن نتناول ثمار الكيوي بشكل طبيعي كذلك يمكن أن نتناوله بمثابة عصير طازج، حيث يجب عدم التحلية إذا كان المصاب بضغط الدم المرتفع مصاب بداء السكري أيضا، وينصح بتناوله بشدة من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم على الأكثر لمرضى الضغط للاستفادة بالألياف التي يحتوي عليها.

مواضيع ذات صلة:
يمكنك التعرف على خلطة الزبيب لمعالجة فقر الدم الذي يعرف بالأنيميا

اقرأ المزيد حول جميع فوائد فاكهة الكيوي

تعرف كذلك علي كيفية علاج ضغط الدم بطرق سهلة بالمنزل
google-playkhamsatmostaqltradent