فوائد الرمان للحامل وفوائد قشر الرمان للحامل والجنين

hany
الصفحة الرئيسية

فوائد الرمان للحامل والجنين


فوائد الرمان للحمل الصحية لا حصر لها سواء للأم أو الجنين
، نظراً لإحتواء فاكهة الرمان على الكثير من الخصائص والعناصر الغذائية،

مثل: مضادات الأكسدة،

ومضادات السرطان،والفيروسات،
ولكونة يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، والكثير من الفيتامينات، بالإضافة الى حمض الفوليك المهم بنسبة كبيرة للحامل، ويساهم فى خفض الوزن وتسهيل عملية الولادة بشكل كبير .

وسوف نتناول هنا أهم فوائده وهي ما يلي


ماهى فوائد واضرار الرمان للحامل
فوائد الرمان للحمل


علاج الإمساك
؟


الإمساك يعد أحد الأعراض التي تتعرض لها الحامل في الشهور الأولى من الحمل ، وحتى نتخلص من تلك المشكلة الحرجة يجب ان تتناولي الاطعمة التي تحارب الإمساك،

ومنها الرمان لإحتوائه على الكثير من الألياف التي تحسن من عملية الهضم نظراً لإحتوائه على 25%من الألياف التى يحتاج اليها الجسم يوميا.

علاج فقر الدم ؟


نظرا لاحتواء الرمان على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساهم في عملية إمتصاص الحديد بشكل جيد ، حتى لا يؤثر نقص الحديد في الجسم على صحة الجنين والأم يجب علاجه و للرمان دور كبير في حل تلك المشكلة.



فوائد الرمان للجنين؟


أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات أن هذه الفاكهة تعمل على التقليل من خطر تلف انسجة المخ عند الجنين ويرجع ذلك بسبب إحتوائه على عنصر الفولات بنسبة عالية.


الرمان والرجيم؟

يساعد على أن تحافظ الحامل على وزنها من الزيادة أثناء فترة الحمل،نظرا لمنحك الشعور بالشبع سريعا، ولإنخفاض السعرات الحرارية بداخله،حيث يحتوي الكوب الواحد من الرمان على (145 سعرا حراريا) بالإضافة إلى أنه مصدرا كبيرا من الكربوهيدرات المفيدة للجسم ويمنح أيضا الجسم الطاقة اللازمة.


وقاية الحامل من النزيف؟


نظرا لإحتوائه على( فيتامين ك) بنسبة عالية مما يجعله مساهم صحى وطبيعى فى تعزيز تجلط الدم وهذا ما تحتاجه أثناء الحمل،

وأيضا وجود (فيتامين ك) المفيد جدا فى تقوية عظام الجنين والأم معا.

تسهيل الولادة؟


نظرا لاحتوائه على مادة "بيتاسيتوسترول" التي تكون بمثابة استروجين طبيعى الذى وظيفته العمل على تحفيز الطلق اثناء الولادة، بحيث يزيد من نسبة الطلق فى الولادة الطبيعية، كما يساهم فى تنشيط وتقوية عضلات الرحم، بحيث ينصح بتناوله فى الشهور الاخيرة طازج وليس عصير، نظرا لأن تركيز الاستروجين يكون أكثر وهوا طازج.


اضرار قشر الرمان للحامل ؟


ليس لفاكهة الرمان أي أضرار على صحة الحامل وجنينها ولكن قد تكمن الأضرار في مخلفاته مثل: القشر، لان تناول القشر قد يسبب الإجهاض، لأنه يعمل على تحفيز تقلصات الرحم ، إلا أن تناوله طازج أو عصير ليس له أضرار،

ولكن يجب عدم الإكثار من تناوله فيجب الاعتدال في تناوله بمثابة أكل واحدة في اليوم أو إثنين على الأكثر، لان الإكثار منه قد يؤدي إلى الإسهال وإلى إنخفاض ضغط الدم.


خلطة قشر الرمان لتضييق المهبل؟


إحضار قشور الرمان المطحونة جيدآ بعد التجفيف، ثم ضعيها فى إناء على النار واتركيها لمدة ربع ساعة على نار هادئة حتى تغلى،


ارفعى الاناء من على النار ثم اتركيه حتى يبرد، ثم قومي بتصفية السائل ووضعه في زجاجه سهلة الاغلاق،


طريقة الاستعمال:

يستعمل بمثابة دش مهبلي، قبل العلاقة الزوجية بربع ساعة، ثم احفظي الباقى داخل الثلاجة، يستعمل ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر.


مواضيع ذات صله:

اقرائى أيضاً فوائد الموز للحامل فى جميع مراحل الحمل

تعرفى ايضا على أفضل الفواكه للحامل والفواكه المضره بالحمل
google-playkhamsatmostaqltradent