-->
U3F1ZWV6ZTMzMjc4OTk4NjY4X0FjdGl2YXRpb24zNzcwMDUxNDAyNDE=
recent
أخبار ساخنة

فوائد البرتقال للاطفال بالتفصيل؟

فوائد البرتقال للاطفال

تعد فاكهة البرتقال إحدى الفواكه المُفضلة للأغلب النّاس في جميع بلدان العالم، بالإضافة إلى الطعم الحلو والحامض، يوجد للبرتقال الكثير والكثير من الفوائد التي يحتوى عليها لكافة أعضاء الجسم ، كما يعد من أهم الفواكه التي يُنصح الأطفال بتناولها،

وذلك نظراً لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعزّز صحة الطفل العامة ، كذلك يكون بمثابة وأقى له من الإصابة بالأمراض المختلفة.


فوائد البرتقال للأطفال الرضع ، فوائد البرتقال للزكام للاطفال ، عصير البرتقال للرضع عمر شهرين، فوائد عصير البرتقال ،
فوائد البرتقال للأطفال


فوائد البرتقال للأطفال


  1. يجب أن تحرص الأم على تقديم الفواكه الطازجة وبالأخص فاكهة البرتقال وذلك يكون من بداية عمر الستة أشهر، وذلك لكى نحصل على جميع المواد الغذائية اللازمة للطفل، والعمل على حمايته من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة، وتقوية وتعزيز الجهاز المناعي لديه.
  2. من المعروف إنه مصدرٌ ممتاز جداً للكثير من المواد الغذائيّة مثل: المعادن ، والفيتامينات اللازمة للرضع والصغار، ويكون ذلك ضروري في السنة الأولى من عمر الطفل حتى يحصل على نموٍ سليم وصحى .
  3. كما يمكن علينا إضافته طازج أو بمثابة عصير للنظام الغذائي له ويكون ذلك بين الشّهر السادس والثامن، كما يعمل على علاج عُسر الهضم الشائع عند الأطفال، وأيضاً يساعد فى تحسين عمل الجهاز الهضمي.
  4. وفي حالة عدم تناول الطفل نظام غذائي صحّي غني بالألياف الغذائية يُمكنُ أن يتناول أي نوعٍ من أنواع الفواكه اللُّبية، وذلك مثل: إعطائه فاكهة البرتقال؛ فذلك يعمل على وقاية الطّفل من الإصابة بالإمساك الذى قد يصيبه، نظراً لإحتوائه على نسبة عالية جداً من الألياف.


علاج أمراض الأطفال بالبرتقال



  1. كما يعمل بمثابة واقى من الإصابةِ بمشكلة الكُساح الذي يُصيب الأطفال في مرحلة النمو والتى من المحتمل أن يكون فيها نظامهم الغذائي فقير ببعض المعادن مثل: الفوسفات، والكالسيوم .
  2. فعّال جداً فى علاج السعال والبرد ، كما أنّه يقى الطفل من الإصابة بالالتهابات التي ترتبط بالبرد والسعال .
  3. كذلك يكون عصير البرتقال بِمثابة علاج للسعال الديكي، نظراً لان السعال الديكى سريع العدوى بخلاف السعال العادي، لذا يَجب إعطائه العصير المُخفف مع الماء بشكلٍ مُنتظم بجانب الأدوية التى يصفها الطبيب.
  4. يُساعد في علاج الالتهابات التى تصيب الغدّة النكافيّة، وهو مرضٌ فيروسى خطير سريع العدوى، وسريع الإنتشار خاصة بين عمر خمس سنوات الى سن الخامسة عشر ، يمكننا تقديمه بمثابة عصير طازج مع الماء الدافئ فذلك المحلول يخفف من حدة انتشاره بنسبة 50%.
  5. يعالج الإسهال الحاد والذي يَكون خطير جداً على صحتهم ،خاصة الإسهال الذى لم تتم معالجته بسرعة.
  6. يمكن إعطائه عصير البرتقال وذلك عندما يُصاب بِعسر الهضم الذي ينتج عن سرعة تناول الطعام ، وعدم المضغ بشكلٍ جيد أو تناول كميات كبيرة، ومن المفضل إعطاء الطفل هنا العصير المخفف بالماء الدافئ.
  7. أيضا يساهم في الشفاء من مرض التيفوئيد، الذي يكون عبارة عن حمّى شديده وتسببه بكتيريا السالمونيلا التيفيّة المعدية بنسبة كبيرة ، والذى يكون السبب حدوثه تقلبات المناخ مما يصيبه بالسعال، وإرتفاع شديد فى درجة الحرارة، وحدوث ألم في البطن يعمل على التقليل من قدرة المعدة على الهضم.
لذلك يجب أن نحرص على إعطائه الأطعمة السهلة فى عملية الهضم وبالأخص الأشياء السائلة، ويكون عصير البرتقال  أحسن طعام سائل بالنسبة للطفل.

مواضيع ذات صلة:




الاسمبريد إلكترونيرسالة