معلومات طبيه هامه ومفيده ؟

معلومات صحية مهمة جدا

1، يعتبر من أحد أسباب الإسهال الغريبة هو التوتر النفسي والإجهاد العصبي لذا ينصح الأطباء بتجنب الإجهاد العصبي والتوتر .

2، والذين يعانون من البلغم علي الصدر ينصحهم الأطباء هنا باستنشاق بخار الماء المغلي بأوراق النعناع لما له من الفوائد القوية لتنقية الصدر.

3، والذين يعانون من الأميبا ينصحهم الأطباء هنا بتناول الزعتر على مختلف أنواع الأطعمة وذلك نظراً للفوائد القوية في القضاء على الأميبا التي تسبب الإسهال والقيء والاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي.

4، ولمن يعاني من إرتفاع ضغط الدم ينصح بتجنب الإجهاد العصبي والنفسي لأن إرتفاع الضغط يؤدي الى تصلب الشرايين الأمر الذي قد يؤدي عند بعض الاشخاص إلى حدوث الجلطات.

معلومات صحية مهمة جدا،معلومات صحية عامة،معلومات صحية غريبة،معلومات صحيه للجسم،معلومات طبيه هامه ومفيده،
معلومات صحية

5، كذلك ينصح بتناول الأسماك مره علي الأقل في الأسبوع  وذلك لإمداد الجسم باحتياجه من عنصر الفوسفور لأن أي نقص في معدلات الفوسفور يؤدي إلى التعب والاجهاد العام .


تعرف على أهم وأفضل الفؤاد الزيت السمك التي يتجاهلها الكثير

6، ينصح كذلك الأطباء لمن يريد رفع الكوليسترول النافع بالجسم بتناول زيت الزيتون فهو بديل عن الزيوت الأخرى وذلك لقدرته العالية على رفع معدل الكوليسترول النافع .

7، ينصح كذلك بتناول الثوم لأنه يعد من أهم العناصر التي يمكن أن نتناولها لما له من فوائد كثيرة مثل: المحافظة على صحة القلب من حدوث جلطات وإعادة مرونة الشرايين وذلك نظرآ لإحتوائه على نسب عالية من الكبريت.

8، والذين يعانون من مرض ضغط الدم ينصح بمراقبته بشكل منتظم لأن عدم انتظامه قد يؤدي إلى حبس السوائل بداخل الرئتين أو حدوث الجلطات.

9، ذكرت منظمة الصحة العالمية أن الخمور تعد من أقوى الاشياء المروعة التي انتشرت بين الأوروبيين وحذرت من أضرار تناول الخمور لأن الإفراط في تناولها يدمر خلايا المخ والكبد ويؤدي أيضا إلى إصابة الإنسان بالزهايمر في المستقبل .

10، للذين يريدون تخفيف الوزن ينصح لهم باتباع نظام غذائي محدد فذلك يعطي الجسم كل ما يحتاجه كما ينصح بعدم ممارسة أي نوع من أنواع التخسيس القاسي والتي قد يؤدي إلى ضعف الذاكرة،
وتعمل مضاعفات مثل: تقليل معدل الحرق، وأيضاً قلة التركيز ، كما ينصح أن يكون أي نظام غذائي تحت إشراف الطبيب.

اقرأ أيضاً أفضل طرق التخسيس السريع بدون رجيم

11، ينصح مرضى القلب بعدم تناول القهوة على الإطلاق لما لها من آثار سلبية لا يحمد عقباها على صحة القلب.

12، تعد الغدد الليمفاوية أكبر وأهم جدار ضد الفيروسات وذلك لأن الغدد تعمل على محاربة الميكروبات الخارجية والفيروسات.

معلومات صحية مفيدة للجسم 

<><>
  1. خلايا الدم الحمراء تعد من أهم وظائف الجسم لأن وظيفتها حمل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم لكي تمدهم بالطاقة ايضاً ، كما تعمل على طرد ثاني أكسيد الكربون إلى الخارج .
  2. ينصح الأطباء بالمشي لفترة ربع ساعة قبل تناول الأكل حيث يعمل المشي على تفعيل الغدد وتخليص الجسم من الدهون الزائدة كما يحافظ على صحة القلب.
  3. وينصح الأطباء الأشخاص وخصوصا الأشخاص المصابون بالسعال بشكل حاد ينصح بتناول الثوم مع الحليب المغلي حيث أثبت فعاليته في طرد البكتيريا إلى خارج الجسم.
  4. ومن الأمراض مجهولة السبب أن ضغط الدم يمكن أن يصيب الأطفال الرضع .
  5. حبوب الشباب لاتظهر على الوجه فقط بل من المحتمل أن يكون ظهورها على الصدر والظهر ايضاً وفي الفخذين ، ويكون ذلك نتيجة لإرتفاع معدل الدهون في الجسم عن المستوى الطبيعي.

اقرأ كذلك كيفية التخلص من حبوب الشباب بالأعشاب وبدون مشاكل للبشرة

  1. إنّ تقليل نسبة الملح يكون بمثابة وأقي من أمراض الضغط، و من الاختيارات الصحية للملح إستخدام الثوم ، والفلفل ، والأعشاب التي تعطي الأكل مذاقاً خاصاً.
  2. كما ينصح أيضا بالنوم لفترة كافية وذلك لأن قلة النوم مضرة جداً لأن الجسد أثناء النوم يعمل على إفراز مادة الميلاتونين وهي المادة المسئولة عن تصنيع خلايا الدم البيضاء والتي تعتبر الجهاز المناعي الواقى للجسد كما أن قلة النوم تتسبب في حدوث السواد تحت العين .
  3. كذلك تناول العسل مهم جداً لجميع أعضاء الجسم وذلك لإحتوائه على العديد من المكونات الهامة لكافة الجسم وله الكثير من الخصائص التي تكافح الأمراض،
  4. ومن هذه الخصائص أنه يعمل بمثابة مضاد للبكتريا في الكثير من الحالات مثل: الجروح ، والحروق وذلك عند استعماله خارجيا كما أن له مواصفات علاجية في عملية الالتئام والشفاء السريع.
  5. من أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين التوتر الشديد وعدم الراحة، وكذلك كثرة تناول الأملاح والتدخين الكثير لأن ذلك يؤدى إلى احتباس السوائل تحت العين ، لذلك يجب على الذين يعانون من ظهور الهالات السوداء بالنوم لفترات كافية والإكثار من تناول الماء .

اقرأ المزيد عن كيفية التخلص من البقع السوداء تحت العين بسهولة


معلومات صحية غريبة ؟

<><>
  1. كذلك ينصح بنقع الخضروات فى الخل قبل تناولها لأن ذلك يعمل على تنقية الخضار من أى اضرار متواجد بداخلها .
  2. من أغرب المعلومات الصحية أن الرضاعة الطبيعية للأطفال تعمل على عودة الرحم إلى الموضع الطبيعي له لذلك ينصح الأمهات على ممارسة الرضاعة الطبيعية قدر المستطاع .
  3. الأطباء يعتبرون أن مرض عدم اتزان الشهية عند الأشخاص مرضا مرتبط بالقلق والتوتر وهو يعمل كذلك على زيادة الحموضة في المعدة .
  4. ينصح بعدم رفع الصوت عن المعدل الطبيعي لأن ذلك يؤدى إلى حدوث التهابات فى الحلق والأحبال الصوتيه.
  5. من الاعتقادات الخاطئة لدى البعض إعتبار أن الحمى مرض ولكن في الحقيقة تكون الحمى عرض لمرض أي إنه تنبيه لمرض قادم لأخذ الحذر ومعالجة سبب المرض الأساسي.
  6. كما يبلغ طول الدودة الشريطية في أغلب الأحيان الى خمسة وعشرين متر بصرف النظر عن طولها الطبيعي من مترين وخمسة أمتار .


معلومات صحية للفواكة؟

  1. أثبتت إحدي الأبحاث أن الفواكه الحمراء باختلاف أنواعها تساهم فى علاج أمراض القلب المختلفة عند الأشخاص .
  2. كما ينصح الأطباء بتناول فاكهة الجزر وذلك لإحتوائه على فيتامين ( أ ) وهو من أكثر الفيتامينات التي تحمي وتحافظ على العيون .
  3. من المعلومات التى قد يجهلها البعض أن الفواكه الحمضيه مثل الكيوي ، والفراولة ، والفواكه التي تحتوي على فيتامين C )  يساهم تناولها على تحفيز نمو الكولاجين- والذي يعطي البشرة الإشراق والنضاره العالية كما يعمل على الحد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجعدات من الوجه وجميع البشرة.
  4. كما ينصح أثناء فترة الحمل بتناول التمور بصورة كبيرة لأنه يعمل على تنظيم الانقباضات نظراً لإحتوائه على عدد كبير من الأملاح المعدنية مثل ، النحاس الذي يعد العنصر المهم لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، واليود الذي يعد مهم جداً فى تنشيط عمل الغدة الدرقية.
  5. عصير التفاح يعمل على التقليل من معدلات الإصابة بالزهايمر ، والروماتيزم ويساهم أيضا على انتظام العملية الهضمية للمعدة ويحافظ على الكليتين والكبد.
  6. كما ينصح بتناول بعض الأشياء في حالات تزايد ضغط الدم مثل: الثوم و الكركديه والكمثرى وذلك لانهم يعملون على إرجاع الضغط للوضع الطبيعي له.
  7. ينصح للذين يريدون تعزيز صحة القلب أن يتناولوا فاكهة الموز بكميات عالية، نظراً لإحتواء الموز على نسبة كبيرة جداً من البوتاسيوم ، ومن المعروف أن البوتاسيوم يعزز من صحة القلب بنسبة كبيرة، حيث تحتوي ثمرة الموزة الواحدة على 422 مليجرام من البوتاسيوم،لذلك يعد الموز افضل حمية غذائية لصحة القلب والشرايين.
معلومات طبيه هامه ومفيده ؟
hany

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent