خلطات للبشره الدهنيه مجربه ؟

hany
الصفحة الرئيسية

خلطات للبشره الدهنيه مجربه

البشرة الدهنية هى إحدى أنواع البشرة ولكن هذا النوع يحتاج إلى عناية خاصة نظراً لشدة حساسية تلك البشره من العوامل الخارجيه ، كما توجد أنواع أخرى مثل الجافة والعادية، 

كيفية معرفة البشرة الدهنيه؟

لمعرفة ما إذا كانت بشرتك دهنيةً أم غير دهنية ما عليك سوى اتّباع هذا الإختبار التالي للبشره : 

نقوم بتدليك البشرة بإحدى أنواع الزيوت مثل زيت الزيتون فى المساء أو بأي زيت آخر وبعد الإستيقاظ نضع قبل غسل الوجه ورقة من المناديل على جميع الوجه ثم نقوم بالضغط عليها برفق بكلتا اليدين ثم ننزع المناديل من على الوجة؛

 فإذا وجدت بقع زيتية موجودة على ورق المناديل بالأخص فى مكان الجبهة والأنف على شكل الحرف   ( T )  فذلك يدل على أنها من بشرة دهنيّة ، 

وذلك النوع يتطلب منا الرعاية والعناية الخاصة وذلك لغلق المسامات المفتوحه وللتقليل من الإفرازات الدهنيّة ولتخفيف اللمعان الزيتيّ من على البشرة وهذه من أكثر علامات البشرة الدهنيّة وضوحاَ .


البشرة الدهنيّة ،كيفية معرفة البشرة الدهنيه ،كيفية العناية بالبشرة الدُّهنيّة، طرق للعناية بالبشرة الدهنية،خلطات طبيعية للوجه الدهني.
قناع للبشرة الدهنية

 كيفية العناية بالبشرة الدُّهنيّة؟

  1. يجب الحرص على إختيار مكونات الوجبات الغذائية بحرص شديد ؛ كما ينصح بالتقليل والأبتعاد قدر المستطاع عن تناول الوجبات التى تحتوى على الكثير من الدهون والزيوت والبهارات والتوابل وتجنب تناول المكسرات والوجبات السَّريعة بقدر الإمكان .
  2. كما يجب علينا الإكثار من تناول الخضروات المختلفة والإكثار من الماء والفواكهة مثل: الزبادي ، والبرتقال ، والجزر ، والحليب ، والكبدة . 
  3. كذلك نحرص دائما على تنظيف البشرة من خِلال الغسل بالصابون الطبيعى أو الصابون الطبي الخاص بعلاج البشرة الدهنية والماء الدافئ .

طرق للعناية بالبشرة الدهنية؟

  1. يجب أن نحرص على إستخدام عصير فاكهة الليمون بشكل يومى لأنه يعمل على إذابة الطبقة الدهنية من الوجه كما يعمل علي غلق المسامات المفتوحة .
  2. كذلك نحرص دائما على غسل البشرة بالماء البارد بعد غسلها بالماء الفاتر أو نقوم بتمرير مكعب ثلج بعد غسلها .
  3. أيضاً نحرص دائما على تدليك البشرة بأطراف الأصابع وذلك لتنشيط الدورة الدموية . 
  4. استخدام مادّة قابضة على الوجه بعد  عمل حمام بخار وذلك مثل: إستخدام ماء الورد أو عصير الليمون.

 خلطات طبيعية للوجه الدهني؟


قناع الطماطم للبشرة ؟

ونظراً لإحتواء نبات الطماطم على الكثير من (فيتامينc) والذي يعمل على تقليل إفرازات الدهون كما يُساعد على إغلاق المسام المفتوحه ، 

 وذلك يطبق عن طريق تقطيع الطماطم إلى شرائح دائرية ثم يُفرك بها الوجه بشكل دائريٍّ ويكون من الأسفل إلى الأعلى مع الضغط الخفيف والتركيز على منطقة الجبهة، والذقن ، والأنف .

خلطة سائل الصبار للبشرة ؟

فقط نقوم بإحضار أعواد نبات الصَّبار ثم نقوم بشقها  بشكل طوليّ لكى نستخرج عُصارة نبتة الصَّبار، ثم نستخدمه على البشرة وذلك بشكلٍ يوميٍّ،

 فذلك يؤدى إلى تخفيف إفرازات الغُدد،
أيضاً يمكنك إضافة عصير الليمون إلى سائل الصبار ، ثم يستخدم على البشرة كما يترك حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

 قناع الخيار ؟

وذلك نظراً لإحتواء الخيار على عناصر قابضة ،
وسوف نلاحظ تلك الخاصية عند تقطيع حبات الخيار،

فذلك يؤدى إلى شد البشرة وإغلاق المسامات المفتوحه بها ، لذلك نقوم بتدليك البشرة به فى المساء ونتركها حتى الصباح ثم نشطفها بالماء البارد ، 

أيضا يمكننا إضافة الليمون إلى الخيار، ثم خلطهم سويا ويستخدم ذلك المزيج على الوجه ونتركه حتى يجف تماما ثم نغسله . 

 قناع الزبادي ؟

كل ما علينا هوا إستخدام اللبن الزبادي على الوجه وذلك لمدة ربع ساعه ثم يشطف بالماء الفاتر ثم الماء البارد ويطبق ذلك لمره واحده يومياً.

مواضيع ذات صلة:

 اقرأ المزيد حول كيفية ازالة البقع حول العين باسهل الطرق 

يمكنك التعرف علي فوائد الليمون والسكر لجميع أنواع البشرة

تعرف على اهم 20 طريقه سهله للعناية بالبشرة
يمكنك التعرف علي اقوي طرق تفتيح جميع مناطق الجلد


إلي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم إلي أن نلقاكم فى موضوع أخر لكم منا أرق التحيات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
google-playkhamsatmostaqltradent