تأثير فصل الشتاء على البشرة

hany
الصفحة الرئيسية

تأثير فصل الشتاء على البشرة وطرق العناية بها

يعد فصل الشتاء هو فصل جفاف البشرة، وتتعرض البشرة به دائما للتشقق والتقشر، وقد يزداد الأمر خطورة حتى يصاب الإنسان ب الاكزيما أحد الالتهابات التي  تصيب البشرة،

وبالتالي فيجب أن يتم استخدام مختلف الوسائل التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة في فصل الشتاء، وهذا ما سنقوم اليوم بطرحه من خلال موقعنا.

مشاكل البشرة في الشتاء،الحفاظ على البشرة في الشتاء،التهاب الوجه في الشتاء،العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء.
تأثير فصل الشتاء على البشرة

طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء

تعد التغيرات الفصلية التي نعاني منها في فصل الشتاء دائما ما تكون هي السبب في سوء أحوال البشرة، حيث يتعرض الإنسان إلى الأتربة والهواء الجاف،

فإليكم الآن مجموعة من الطرق التي من خلالها يمكننا الحفاظ على البشرة والحفاظ على نعومتها في فصل الشتاء، وذلك من خلال ما يلي:

  1. يفضل أن يتم شرب ثمانية أكواب من الماء من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة. 
  2. يفضل أن يتم ترطيب البشرة بشكل يومي من خلال الكريمات المتخصصة ومن أجل مواجهة الهواء الجاف، كما يفضل عدم التعرض للهواء الشديد. 
  3. يجب أن يتم غسل اليدين أكثر من مرة في اليوم، حيث في الشتاء تتعرض إلى البكتيريا والأوساخ التي تؤدي إلى تهيج البشرة. 
  4. يجب أن يتوقف الإنسان عن لمس البشرة خوفا من انتقال البكتيريا من اليد إلى البشرة، وهذا يعرض البشرة إلى التقشير والحكة والهواء الجاف.
  5. في حال تناول الكحول يجب التوقف فورا والتوقف أيضا عن تناول الكافيين، حيث يكونوا السبب في جفاف البشرة وتكون على قدر من التعب، وفي حالة شرب كمية من القهوة يجب أن يتم شرب كمية مماثلة من الماء بنفس المقدار. 
  6. يجب أن يتم تقشير البشرة بشكل دوري حتى يتم إزالة الجلد الميت باستمرار وحتى لا تبدو البشرة جافة وشاحبة، عملية التقشير تستخدم ثلاثة مرات في الأسبوع حتى يقوم التقشير بالوظيفة الصحيحة له. 
  7. يمكن أن يتم وضع بودرة الأطفال المخصصة لهم على الأماكن التي تتعرض التعرق، التعرق قد يكون السبب في تشقق البشرة وتهيج.

وصفات منزلية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي من خلالها يتم التخلص من مشكلة التشقق، حيث في فصل الشتاء لا يكون هناك ترطيب صحيح للجسم،

كما يتعرض الجسم إلى الأشعة الفوق بنفسجيه التي تضر بالبشرة، وبالتالي يجب أن نلتزم بالاستحمام بالمياه الساخنة التي لها دور كبير في ترطيب البشرة.

زيت جوز الهند لترطيب البشرة

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الأحماض الدهنية التي تعوضنا عن الترطيب المفقود في البشرة كما يحتوي على مختلف الفيتامينات ويمتص الجسم زيت جوز الهند بسهولة، وطريقة استخدامه كما يلي:

المكونات:
كمية وفيرة من زيت جوز الهند

طريقة التحضير

  • يتم تدفئة زيت جوز الهند في الميكروويف لنصف دقيقة، ثم يتم تدليك البشرة بهذا الزيت حتى يتسرب إلى الداخل. 
  • نترك الزيت بهذا الشكل على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم الاستحمام وتنظيف البشرة. 

يتم تكرار تلك الوصفة مرتين في اليوم.


أما في حالة أن البشرة تعاني من الجفاف فيمكن أن يتم تطبيق زيت جوز الهند على البشرة فورا بعد الاستحمام وأن تكون البشرة مرطبة بالقليل من الماء.

العسل لترطيب البشرة

يتميز العسل بأنه مرطب طبيعي ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي تساهم في حماية البشرة،

وبالتالي يمكن أن يتم خلطه ب الجلسرين ويتم وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم شطفه بالماء الفاتر، تكرر تلك الوصفة مرتين في اليوم.

قد يهمك أيضا:
google-playkhamsatmostaqltradent