رجيم صحي لتخفيف الوزن؟

hany
الصفحة الرئيسية

رجيم صحي لتخفيف الوزن

يعد الجسم الخفيف هو ذلك الجسم المثالي والذي من المفترض أن نكون جميعا عليه، فصحة الإنسان تبدأ من جسمه، ولذلك فيجب علينا إتباع العديد من العادات الصحية التي من خلالها يتم إنقاص الوزن بكل سهولة، ومن تلك العادات ما سنقوم الآن بطرحها إليكم.

الحد من السكريات:

بالطبع جميع السكريات الموجودة في الحلويات والمشروبات الجاهزة والبسكويت دائما ما يكون لها العديد من الأضرار على الصحة،

ولكن هذا الأمر لا يشمل السكريات المتاحة في الفاكهة بشكل طبيعي، فجميع الأطعمة السكرية تحتوي على القليل من العناصر الهامة للجسم، [بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ومن ثم يصبح حرقها فيما بعد أمر صعب ويكاد يكون مستحيل.

نظام غذائي بسيط لانقاص الوزن،رجيم صحي وسهل،رجيم صحي جدا،نظام غذائي لانقاص الوزن بطريقه صحيه،
رجيم صحي لتخفيف الوزن

تناول الكثير من الألياف:

من الضروري أيضا أن يتم تناول الأطعمة التي تحتوي على مختلف الألياف الطبيعية فهذا الأمر له دور كبير في إنقاص الوزن، حيث يعطي الجسم إحساس بالشبع،

كما يساهم في تناول الأغذية النباتية التي منها الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه، ومن تلك المواد الغذائية البازلاء الخضراء ، والقرنبيط، والعدس ، والفاصوليا ، والتوت.

ممارسة التمارين الرياضية:


تعد التمارين الرياضية واحدة من الأمور التي لا يجب الاستغناء عنها في الحياة اليومية، ولها دور كبير في إنقاص الوزن، ومن تلك التمارين الرياضية الواجب أن يتم تنفيذها بشكل يومي:


النشاط الهوائي: تعد تمارين النشاط الهوائي من التمارين الواجب تنفيذها لمدة ربع ساعة بشكل يومي، ويمكن أن يتم زيادة تلك النسبة بشكل يومي في حال الاستمرار على التمارين،


كما يمكن أن يتم القيام بخليط من النشاط المعتدل والنشط في الأسبوع، فتكون مدة النشاط عشرة دقائق على الأقل.


تمارين القوة: وهي تلك التمارين التي يجب ممارستها على الأقل مرتين في الأسبوع 


تناول الأطعمة المفيدة في إنقاص الوزن:


بالطبع الأطعمة المفيدة لها دور كبير في الحفاظ على الوزن، ومن تلك الأطعمة ما يلي:


الخضروات الورقية: حيث أن تناول الخضروات الورقية تمنحك دور كبير في إنقاص الوزن، كما أنها تحتوي على نسب عالية من الألياف ،


وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ومنهم السبانخ والسلق والجرجير ومختلف الخضروات التي تحتوي على عناصر غذائية هامة ومعادن وفيتامينات.


الفول والبقوليات: تعد البقوليات من المواد التي لها دور كبير في فقدان الوزن، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من النشا والبروتين والألياف، بالإضافة إلى أن لها دور كبير في الإحساس بالشبع، ومنهم الفاصوليا السوداء والعدس.



سمك السلمون: يعد سمك السلمون هو واحد من الأسماك الدهنية الصحية التي لها دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم حيث يمتاز بكونه ذات السعرات الحرارية القليلة،


كما يحتوي على البروتين ويحتوي على مختلف العناصر الغذائية الهامة، بالإضافة إلى سمك السردين والرنجة وسمك السلمون ومختلف الأسماك الزيتية.


ويجب العلم أنه يوجد مختلف الأطعمة الغذائية الهامة والتي لها دور كبير في إنقاص الوزن مثل: البيض، والجريب فروت، وخل التفاح، بالإضافة إلى البطاطا المسلوقة.


نصائح لإنقاص الوزن:


يمكنكم إتباع الطرق التالية من أجل تخفيف الوزن ومنها:


يجب أن يتم المواظبة على التمارين الرياضية نظرا لما لها من أهمية كبيرة في إنقاص الوزن ودور في زيادة معدل حرق الجسم والسعرات الحرارية.


يجب تخصيص وقت أسبوعي للاسترخاء وممارسة الراحة النفسية من خلال المشي أو القفز على الحبل، فهذا الأمر له دور كبير في زيادة معدل الحرق.


يجب الحرص على تناول القسط المناسب من النوم والذي لا يقل عن سبعة ساعات يوميا ويجب تجنب زيادة الوزن الناتجة عن زيادة هرمونات الجوع وزيادة الشهية.


مواضيع ذات صلة:
يمكنك التعرف على تجربتي مع الماء والليمون للتنحيف
تعرف أيضا علي أفضل طرق التخسيس السريع بدون رجيم لمدة اسبوع

إلي هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم إلي أن نلقاكم فى وقت اخر لكم منا أرق التحيات.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
google-playkhamsatmostaqltradent