فوائد الليمون والعسل للوجه

hany
الصفحة الرئيسية

فوائد الليمون والعسل للوجه

بالطبع يبحث الجميع من الرجال والسيدات عن البشرة الصحية، فالبشرة الصحية هي رمز الجمال والنقاء التي يبحث عنها الجميع، والحصول على تلك البشرة ليست من الأمور السهلة، بل أنها من الأمور التي تحتاج إلى اهتمام وعناية،
وهناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكننا الحفاظ على البشره وترطيبها والاهتمام بها ليس فقط من خلال النظام الغذائي بل أيضا من خلال الطرق الطبيعية ومن خلال النوم لفترات كافية، ولذلك فدعونا اليوم نتعرف عن أفضل الطرق التي من خلالها يمكننا الحفاظ على البشرة بطرق طبيعية.

العسل والليمون للوجه تجربتي،فوائد العسل والليمون،ماسك العسل والليمون لتفتيح البشرة.
فوائد الليمون والعسل للوجه


فوائد الليمون للبشرة
:

يعد الليمون هو واحد من أهم المكونات الأساسية التي يتم تطبيقها في جميع المنازل، حيث يتم استخدامه من أجل الطهي ومن أجل الحفاظ على البشره، وبالتالي فيجب أن نستفيد قدر الإمكان من الليمون، حيث يحتوي الليمون على العديد من المعادن والفيتامينات كالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ومن أهم فوائده للبشرة ما يلي:
  • تجديد خلايا البشرة: يساعد الليمون في تجديد خلايا البشرة، فيحتوي الليمون على فيتامينات متخصصة في إنتاج الكولاجين بالجلد، وهذا الأمر يساهم في مرونة البشرة، كما أنه يجعل بشرتك ناعمة ومشرقة دائما، كما يساهم في الحماية من الجذور الحرة، وله العديد من الخصائص التي تمنع ظهور الشيخوخة مثل التجاعيد.
  • يعالج حب الشباب: يساهم الليمون في علاج حب الشباب، حيث يساهم في تعزيز نمو الأنسجة في الجلد الصحي، وذلك نتيجة لتقليل ظهور ندبات حب الشباب، كما يحتوي على مختلف الخصائص المضادة للجراثيم من أجل قتل البكتيريا في الوجه.
  • يخفف من النمش: يساهم الليمون في التخفيف من ظهور النمش، بالإضافة إلى التخفيف من حروق الشمس، والسبب أن الليمون يحتوي على مختلف خصائص تبييض البشره وتفتيح وهذه البقع تختفي بشكل كلي بعد فترة من الزمن.
  • يقلل من علامات التمدد في الجلد: كما يساهم الليمون أيضا في التخلص من علامات تمدد الجلد التي تكون السبب في فساد البشرة من الجانب الجمالي، كما يفيد الليمون أيضا في تجدد خلايا الجلد والعمل على تحسينه.
  • التخفيف من سواد الشفاه: يساهم الليمون في التخفيف من درجة السواد في الشفاه، وذلك نتيجة لما تتعرض له من أشعة الشمس الحارقة واستخدام مختلف المنتجات التجميلية التي لا تكون على قدر عالي من الجودة، أو بسبب تناول الكثير من الكافيين.
  • يساهم في علاج تشقق الشفاه: وهي واحدة من المشاكل التي تواجه العديد من السيدات ويمكن التخلص من تلك المشكلة من خلال الليمون السبب في تقشير الخلايا والعمل على تجديدها.

فوائد العسل للبشرة:

<><>
يعد العسل هو المادة الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل علاج العديد من الأمراض ومنهم الربو وحمى القش والقرحة، بالإضافة إلى أنه يستخدم لعلاج الحروق الشمسية والتهابات الجلد، بالإضافة إلى أنه يرطب بشرتك في فترات الشيخوخة والسبب هو ما تحتوي عليه من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة، ومن فوائد البشرة الجمالية ما يلي:
  • يساهم في ترطيب البشرة حيث يحتوي على مختلف المرطبات التي تجعل البشرة مرطبة لفترة طويلة
  • يساهم في تنظيف المسامات ويتم التخلص من مختلف الشوائب العالقة بها بالإضافة إلى التخلص من مختلف المشاكل الجلدية
  • يساهم في تقشير البشرة بلطف، وذلك نظراً لما يحتوي عليه من مواد غذائية ومواد مضادة للأكسدة على تقشير البشرة
  • يعمل على إزالة ندبات الوجه وآثار حب الشباب 
  • يساهم في التهدئة من احمرار البشرة أو تهيجها، بالإضافة إلى أنه يعمل كنوع طبيعي من مضادات الالتهابات.

    ماسك الليمون والعسل

    المقادير:
    إحضار ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ثم ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي أو حسب حاجتك حيث يمكنك زيادة المقادير على حسب حاجتك،
    ننظف البشرة جيداً لإزالة أي شيء عالق بها،
     ثم نفرد تلك المكونات السابقة علي الوجه باليدين بحركات دائرية أو بإستخدام فرشاة على حسب الرغبة مع مراعاة عدم لمس العينين،

    نترك ذلك الخليط لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نغسله جيداً بالماء العادي،
    سوف تلاحظين الفرق بنفسك عند الحصول على بشرة ساطعة ذات بريق ملحوظ عند تكرار الإستخدام .

مواضيع ذات صلة:


فوائد الليمون والعسل للوجه
hany

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent