U3F1ZWV6ZTMzMjc4OTk4NjY4X0FjdGl2YXRpb24zNzcwMDUxNDAyNDE=
recent
أخبار ساخنة

الليمون لإنقاص الوزن

الليمون لإنقاص الوزن


يعد الليمون هو تلك المادة الأساسية التي لها دور كبير في فقدان الوزن بشكل سريع ، ويكون هذا الأمر من خلال زيادة معدل عمليات الأيض من خلال تلك الوصفة، حيث يمكنكم يوميا تناول الساحرة الصفراء من أجل الحصول على وزن مثالي وخالي من الترهلات .

وصفة الليمون لخسارة الوزن


المكونات:
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • كأس من الماء
  • ملعقتان من عصير الليمون

طريقة التحضير:
يتم خلط جميع المكونات السابقة ويتم تناولهم يوميا في الصباح، فلهم دور كبير في التخلص من السموم في الجسم.
الليمون لإنقاص الوزن،الليمون للتخسيس السريع،الليمون للتنحيف مجرب،طريقة عمل ماء الليمون لانقاص الوزن،الليمون للتنحيف الكرش.
الليمون لإنقاص الوزن

كيفية عمل مياه الليمون:


في البداية يجب أن ننصح بتناول ليمونه واحده طازجة في صنع مياه تلك المياه ، ولا يفضل أن تكون إصطناعية في حال تنفيذ هذه الطريقة، حيث يتم عصر نصف ليمونة وإضافتها إلى كوب كبير من الماء المغلي الدافئ أو البارد،


ويجب أن يتم استخدام الليمون الطبيعي والملعقة المعقمة وأن تكون المياه معقمة، ويمكن أيضا صناعة ذلك العصير والاحتفاظ به من خلال مكعبات الثلج التي يتم استخدامها بكل سهولة من خلال وضعها في كوب من الماء البارد والساخن، كما يمكن إضافة نكهة الليمون من خلال ما يلي:
  • شريحة من الزنجبيل الطازج
  • ملعقة صغيرة من شراب القيقب والعسل الخام
  • القليل من أوراق النعناع
  • القليل من القرفة
  • شرائح من البرتقال والخيار
ويتم خلط جميع المكونات السابقة سويآ وحفظهم في زجاجة، ثم يتم تناولها بشكل دوري على مدار اليوم.

مياه الليمون لفقدان الوزن


يتميز بالعديد والعديد من الفوائد التي من خلالها يتم إنقاص الوزن، ومن تلك الفوائد ما يلي:
  1. تساعد تلك المياة على تنظيف الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تقليل الرغبة كبير في الشعور بالجوع، وهذا الأمر لأن المياه تحتوي على نسبة عالية من ألياف البكتين، بالإضافة إلى أن ذلك العصير لا يحتوي على أي من السعرات الحرارية، كما له دور فعال في توقف الميل للأطعمة الغير صحية.
  2. يؤدي كذلك إلي منع إكساب الجسم الوزن الزائد وتراكم الدهون، بالإضافة إلى أن تناول الطعام بشكل يومي على الريق يساهم في تسهيل ودعم عملية الهضم .
  3. كما أن تناول القليل من ملاعق ذلك العصير بشكل يومي قبل أو أثناء الوجبة يساهم في استجابة عملية الهضم، بالإضافة إلى ضرورة وضع الليمون على السلطة والسعرات الحرارية .
  4. يساهم الماء بالليمون أيضا في الحفاظ على عملية الأيض، بالإضافة إلى أن دوره في الحفاظ على النظام الصحي وهذا الأمر يساهم أيضا في تحسين التمثيل الغذائي، أما لمن لا يحبون الماء العادي فيمكن أن يتم إضافة الليمون له حتى يتم تعزيز وتغيير طعمه وتمتاز تلك الوصفة بعدم وجود سعرات حرارية بها.

حساء الليمون للتخلص من الوزن الزائد بسهولة

<><>
لتطبيق تلك الوصفة السحرية التي تعمل على تخليصك من الدهون بسرعه والمساعدة علي خفض مستويات الكولسترول بالإضافة إلى زيادة معدل حرق السعرات الحراريه اليكٕ وصفة حساء الليمون لفقد الوزن الزائد.

طريقة التحضير كالآتي:

نضع نصف ملعقة زيت في إناء عميق وتسخن ، ثم نضيف إليها حبة بصل مفروم متوسطة الحجم ، وملعقة من الفلفل الأخضر الحار صغيرة الحجم مقطعة إلى قطع صغيرة، ثم نقلب تلك المكونات جيداً حتى تتجانس وتكتسب اللون الذهبي. 

ثم نضيف ثلاث أكواب مرق منزوع الدسم ونترك تلك المكونات على نار هادئة حتى يتبخر مايقارب من نصف الكمية ، ثم نضيف ثلاث ملاعق من عصير الليمون كبيرة الحجم ، ثم نضيف رشة ملح وذلك حسب الرغبة. 

يتم تناولها مع وجبة الإفطار وذلك لمدة أسبوع حيث تعمل على تخليصك من مايقارب من ثلاثة كيلو غرامات على الأقل في الأسبوع الواحد.


الشاي الأخضر والليمون والزنجبيل لإنقاص الوزن


المكونات وطريقة التحضير كالآتي:

ملعقتين من عصير الليمون كبيرة الحجم ، زائد
نصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل صغيرة الحجم  .

كل ما علينا هوا أن نضيف تلك المكونات السابقة إلي كوب شاي أخضر مغلي ونتناول كوب في الصباح وكوب في المساء،

حيث يعمل مشروب الزنجبيل بالليمون والشاي الأخضر على حرق الدهون الزائدة وخفض مستوى الكوليسترول ، والتحكم في مستوى السكر في الدم.

فوائد عامة للماء والليمون:


يمتاز كل من الماء والليمون بأن لهم العديد من الفوائد التي تجعلهم من المواد الغذائية الواجب عدم الاستغناء عنها، ومن تلك الفوائد:

  1. تقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان، والسبب هو أنه يحتوي على مختلف مضادات الأكسدة، كما يساهم في منع نمو البكتيريا والجراثيم .
  2. يساهم كذلك في تنظيف الكلى ، وأيضا منع تشكل الحصى، وهذا الأمر نتيجة لاحتوائه على كميات كبيرة من السيترات التي تساهم في الحماية من الإصابة بالنقرس .
  3. يعمل على حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة، وهذا الأمر يساعد في التقليل من احتمالية الإصابة بالسرطان .
  4. يعمل الماء والليمون أيضاً على تحسين الحالة المزاجية والحالة النفسية حيث لهم دور كبير في تهدئة الأعصاب والتقليل من الإجهاد العصبي .
  5. يساهموا كذلك في التخفيض من درجة حرارة الجسم، وذلك نظراً للدور الكبير في زيادة التعرق .
  6. كما يساهموا في علاج مختلف مشاكل الجهاز التنفسي.

مواضيع ذات صلة:




إلي هنا نكون قد انتهينا باذن الله تعالى من موضوع اليوم إلي أن نلقاكم فى مواضيع جديده لكم منا أرق التحيات والتقدير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعديل المشاركة Reactions:
الليمون لإنقاص الوزن

hany

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة