-->
U3F1ZWV6ZTMzMjc4OTk4NjY4X0FjdGl2YXRpb24zNzcwMDUxNDAyNDE=
recent
أخبار ساخنة

طريقة بخار الوجه للحفاظ على البشرة

طريقة بخار الوجه للحفاظ على البشرة

بالطبع قد يكون الوجه في العديد من الأحيان عرضه كبيرة للتعرض للأتربة والغبار والشوائب المختلفة التي تكون معلقة بين المسام، وهذا الأمر يؤدي إلى انسدادها ويؤدي إلى ظهور البثور والبقع في الوجه بالإضافة إلى ظهور الرؤوس السوداء على الأنف التي لا يوجد طريقة للتخلص منها سوى إستخدام حمام البخار لتنظيف الوجه،

وهو أفضل الطرق التي من خلالها يتم تنظيف البشرة بطبقتيها الداخلية والخارجية، فبخار الماء له دور كبير في تعرق البشرة وهذا الأمر يؤدي إلى خروج جميع الأوساخ منها وإزالة الجلد الميت وهذا ما يجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة.

فوائد حمام البخار للوجه:

يعتقد البعض أن الوظيفة الوحيدة لحمام البخار هو أن يتم تنظيف البشرة، ولكن على الرغم من ذلك فله العديد من الفوائد التي منها ما يلي:
  • يساهم في تنظيف البشرة وهذا الأمر يجعلها على قدر كبير من النعومة والنضارة
  • يساهم في تقشير خلايا البشرة بشكل كامل، وهذا الأمر يساهم في التخلص من الجلد الميت
  • يؤدي إلى التقليل من تكوين الحبوب، وفي حال وجود الحبوب فهذا الأمر يؤدي إلى إزالتها 
  • يساهم في زيادة رطوبة البشرة
  • لحمام البخار دور كبير في مكافحة علامات الشيخوخة
  • التخلص من تجاعيد الوجه


طريقة عمل بخار للوجه للبشرة الدهنية،طريقة عمل بخار للوجه بالجهاز،طريقه البخار للبشره،تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في البيت،بخار للوجه للحبوب.
طريقة بخار الوجه للحفاظ على البشرة

كيفية عمل حمام بخار الوجه في المنزل:

ومن أجل الاستفادة من حمام البخار يجب أن يتم تطبيقه بالطريقة الصحيحة والتي تتمثل فيما يلي:
  1. تنظيف الوجه بشكل جيد: وتتم تلك الخطوة بطريقة تقليدية يتم من خلالها غسل الوجه بالماء والغسول المناسب للبشرة قبل البدء في حمام البخار، ثم يتم تقشير البشرة وذلك من خلال الاعتماد على أفضل كريمات التقشير بالإضافة إلى وصفات التقشير الطبيعية، وهذا الأمر يساهم في تفتيح مسامات الوجه قبل البدء في حمام البخار، وبالأخص في حال وجود آثار مكياج عليه.
  2. يتم تجهيز حمام البخار وتطبيقه على الوجه وذلك من خلال النقاط التالية:
  • في وعاء مسطح نظيف ومعقم يتم إضافة لترين من الماء ويمكن أن يتم اختيار أي وعاء له القدرة على خروج بخار الماء منع، وبعد أن يتم غليان الماء يتم وضع الوعاء على طاولة مسطحة لا يوجد احتمال أن ينسكب، ثم يضاف العديد من الأعشاب الطازجة المطهرة للبشرة والتي تساهم في نجاح حمام البخار وتلك الخطوة اختيارية، ثم يتم إضافة القليل من قطرات زيت جوز الهند أو زيت اللافندر في حال أن البشرة كانت عادية، وفي حال البشرة الدهنية يتم استخدام أوراق النعناع والقليل من شرائح الليمون.
  • يتم وضع منشفة جافة على الرأس والاقتراب من الماء المغلي، ولكن يراعة أن يكون هناك ما يقرب من مسافة عشرين سنتيمترا بين الماء المغلي والوجه خوفا من احتراق الوجه وتعرضه للاحمرار، ويمكن أن يتم تكرار تلك الوصفة خمسة مرات في الأسبوع
كما يمكن بعد الانتهاء من تلك الطريقة أن يتم استخدام الحليب وماء الورد، ويكون هذا الأمر من خلال تنظيف الوجه عن طريق غمس قطن من الحليب السائل وهو واحد من أهم المنظفات الطبيعية للبشرة يتم تمريره على البشرة من خلال قطنة مغموسة في ماء الورد، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويترك حتى يجف.
كما يجب ملاحظة أنه يجب المواظبة على حمام البخار حتى يأتي بالنتائج الإيجابية، ولا يجب أن تزيد مدة التبخير عن عشرة دقائق، والسبب أن بخار الماء يختفي بعد مرور عشرة دقائق في المرة الواحدة.

مواضيع ذات صلة:
يمكنك التعرف على أفضل الأقنعة للبشرة الدهنية وكيفية تطبيقها بشكل تفصيلي

اقرأ المزيد حول كيفية إزالة البقع حول العينين باسهل الطرق

يمكنك التعرف أيضاً على أفضل وأهم فوائد قشر البرتقال للوجه وطريقة استخدامه

يمكنك التعرف على أسرع وأسهل الوصفات المجربه لتفتيح الوجه فعاله

يمكنك التعرف على أسهل طريقة لصنع مقشر الليمون والسكر السحرية مع ذكر طرق إستخدامه بالمنزل للبشرة
الاسمبريد إلكترونيرسالة