الهالات السوداء تحت العين طرق فعالة للتخلص منها نهائياً

hany
الصفحة الرئيسية

الهالات السوداء تحت العين


تعتبر الدوائر المظلمة تحت العين من الأمور الشائعة في الوقت الحالي ، وفي العادة يتم ملاحظة ذلك بين النساء والرجال ، 
حيث تكون تلك الهالات السوداء مصحوبة بانخفاض في الجلد تحت العيون ، الأمر الذي يجعلها تبدو فضفاضة إلي حد كبير.



مع التقدم في العمر تفقد البشرة سماكة الكولاجين الطبيعي في الجلد ، الأمر الذى يجعل ظهور الأوعية الدموية أكثر وضوحا ، نتيجة لذلك تبدو هذه المنطقة أغمق من المعتاد عليه ،

 ويكون السبب لظهورها أيضاً التورم بالقرب من عينيك ، أو عدم توازن السوائل حول الجفون السفلى ، الأمر الذى يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أغمق من ذي قبل.

وسوف نقوم في هذا الموضوع بتناول الطرق التي يمكن استخدامها لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين .


علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا،كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت،علاج الهالات السوداء تحت العين بالليزر،اسباب الهالات السوداء تحت العين،علاج الهالات السوداء مجرب،كيف ازيل الهالات السوداء تحت العين بسرعه،اسرع حل للهالات السوداء،وصفات لتبيض تحت العين
الهالات السوداء تحت العين

أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها

  1. التعب: قد تصاب بالتعب كنتيجة للحرمان من النوم، والإجهاد العقلي ، والبدني ، وكذلك النوم الزائد ، جميع تلك الأمور يمكن لها أن تسبب ظهور للهالات السوداء تحت عينيك ، أيضاً الحرمان من النوم يمكن أن يتسبب فى انتفاخ العينين ، ويجعل البشرة شاحبة مع مرور الوقت .
  2. العمر: كلما تقدم الشخص في العمر تظهر الدوائر المظلمة عند معظم الأشخاص ويكون ذلك نتيجة التصبغ المفرط ، عند التقدم في السن يمكن أن يصبح الجلد المحيط بالعيون أرق بكثير نتيجة لفقد الكولاجين ، الأمر الذى يزيد من ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد .
  3. الإجهاد يؤدي أيضاً إجهاد عينيك بسبب كثرة الإستخدام المفرط للهواتف ، وأجهزة الكمبيوتر، والتلفزيون وما شابه ذلك إلى توسيع الأوعية الدموية حول العيون ، مما يؤدي إلى ظهور دوائر داكنة فى تلك المنطقة.
  4. الحساسية: يجعل رد الفعل التحسسي للبكتيريا الضارة الجسم يطلق مادة الهيستامين التي تؤدي بدورها إلى التمدد في الأوعيه الدموية، حيث يزيد هذا الأمر من وضوحها على البشرة ، مما يجعل تلك المنطقة أغمق من المعتاد عليه.
  5. الجفاف: قلة الترطيب يمكن أن يجعل الجلد يبدو باهت وغير جذاب ، نظراً لظهور المنطقة المحيطة بها أغمق من المعتاد .
  6. كثرة التعرض للشمس: حيث يعمل كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة إلي الزيادة في إنتاج الميلانين وذلك أثناء التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة. الأمر الذي يؤدي إلى  الجلد التصبغ .

اعراض الهالات السوداء تحت العين

  •  ظهور تدريجي للظلام تحت العيون .
  • انتفاخ في المنطقة السفلى تحت العينين مباشرة أو مايسمى تحت الجفن حيث تبدأ الأكياس بالتكون في تلك المنطقة.
  • حدوث الزرقة: ففي بعض الأحيان يكون الجسم غير قادر على نقل الدم المحمل بالأكسجين إلى بعض الأجزاء المختلفة من الجسم ، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور صبغة زرقاء على الجلد ، يمكنك هنا ملاحظة ذلك على الشفتين، الأغشية المخاطية ، والأظافر ، وحول العينين.

    طرق علاج الهالات السوداء طبيعيا

    زيت اللوز الحلو

    زيت اللوز الحلو يحتوي على خواص صلبة ، وأيضا علي خصائص مرطبه ، حيث تعمل تلك الخصائص على تقليل ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد وذلك من خلال تحسين لون بشرتك .

    طريقة التحضير والاستخدام:

    وضع من 2 إلي 3 قطرات من زيت اللوز الحلو على كرة قطنية ، ثم وضعها على الهالات السوداء مع التدليك برفق على تلك المنطقة ،
    وترك الزيت على بشرتك حتي الصباح ، ثم يغسل عند الإستيقاظ من النوم ، تطبق تلك الطريقه يومياً حتى تختفي الدوائر المظلمة نهائياً .

    الألوة فيرا جل الصبار

    يحتوي الألوفيرا على مركب aloesin ، وذلك المركب يمنع من نشاط التيروزينات ، كما يساهم في منع التصبغ المفرط ، أيضاً يعمل على ترطيب البشرة في تلك المنطقة المحيطة وجعلها أكثر مرونة .

    طريقة الإستخدام والتحضير

    إحضار ملعقة من جل الصبار صغيرة الحجم ، ثم نقوم بتدليك المنطقة المصابة ، يترك طوال الليل ونقوم بغسله في الصباح بعد الإستيقاظ ،تطبق تلك الطريقة بشكل يومي حتى تنتهي تلك المشكلة الحرجة بشكل تام .

    الخيار لعلاج الهالات السوداء

    من المعروف أن الخيار يحتوي على الكثير من المركبات النشطة حيويا ، والعديد من الفيتامينات التي يمكنها أن تمنع من نشاط التيروزينات ، حيث يساعد هذا في تقليل التصبغ حول العيون .

    طريقة الإستخدام كالآتي:

    فقط نحتاج إلى حبة خيار واحدة ، وملعقة من جل الصبار صغيرة الحجم ،ثم نقوم بمزج تلك المكوّنات السابقة حتى نحصل على عجينة سميكة متماسكة ،

    ثم نضع العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة ربع ساعة ، ثم تغسل بالماء العادي ، تطبق تلك الوصفة مرة واحدة في اليوم .

    وصفة الطماطم للتخلص من الهالات السوداء 

    الطماطم من الثمار الغنية بالعديد من المركبات الكيميائية النباتية مثل: بيتا كاروتين ، واللايكوبين ، التي تعمل على تخفيف الأكسدة التي تؤذي الأنسجة الجلدية والتقليل من إحمرار الجلد ، حيث يساعد ذلك في التخلص من الهالات السوداء .

    كيفية الاستعمال :

    فقط نقوم بمزج الطماطم وعصير الليمون معآ حتى تصبح عجينة طرية ، ثم وضعها حول عينيك ، وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسلها جيداً ،

    تطبق تلك الوصفة من مرة إلي مرتين على الأكثر بالأسبوع .

    ملاحظة: يمكن أن يسبب عصير الليمون حدوث حرقه على جلدك ، لذا يجب علينا إجراء إختبار بسيط أولا للتأكد من عدم وجود حساسية من الليمون .

    وصفة عصير الليمون

    يعد الليمون مصدر غني جداً بفيتامين سي ، حيث يحتوي فيتامين C على خصائص قوية مضادة للصبغة ، الأمر الذي يساعد على زيادة سماكة الجلد حول العين ،
     كذلك يساهم في إخفاء الأوعية الدموية التي تصبح واضحة للغاية بسبب ترقق جلدك ، والعمل على تفتيح الهالات السوداء بشكل واضح .

    التحضير والاستخدام كالآتي: 


    فقط يجب علينا تحضير عصير الليمون الطازج، وقطعة قطن بمثابة كرة ، ثم نقوم بغمسها في عصير الليمون ، ثم نضعها على الهالات السوداء ، وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل ، 

    نقوم بتطبيق تلك الطريقة لمرتين بالأسبوع لمدة تتراوح ما بين  3 إلي 4 أسابيع على الأكثر .
    ملاحظة: قد يسبب عصير الليمون إحساسا لاذعاً على جلدك لذلك ينصح بإجراء إختبار أولآ قبل تجربة هذه الوصفة ،
     أيضًا يجب وضع واقٍ من الشمس وذلك قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس المباشرة ، لأن بشرتك يمكن أن تصبح حساسة للضوء بعد إستخدام عصير الليمون.

    خلطة زيت الورد

    يحتوي زيت الورد على ( البرانثوسيانيد ) الذي يحتوي خصائص مضادة للسرطان ، وبالتالي قد يمنع من تصبغ الجلد حول منطقة العيون ، والتقليل من ظهور الهالات السوداء في تلك المناطق.

    طريقة الإستخدام والتجهيز:

    نضع بعض من قطرات زيت الورد ، على زيت جوز الهند وذلك لتمييع زيت جوز الهند ، ثم تطبيقه على الدوائر الغامقه وذلك بإستخدام القطن ،

    تطبق تلك الوصفة يومياً قبل الذهاب إلى النوم وتغسل جيداً في الصباح ،
    ملاحظة: تكرر هذه الوصفة بشكل يومي حتى تنتهي تلك البقع الداكنة تماماً .

    طريقة الزبادي

    تحتوي الزبادي على عنصر ( L cycysteine ) والذي يحد من نشاط التيروزينات ، ومنع التصبغ فى هذه المناطق .

    التجهيز والاستخدام كالآتي:

    فقط نضيف ملعقة من عصير الليمون صغيرة الحجم على ملعقتين من اللبن صغيرتين الحجم ، ثم مزجهم جيداً حتي يتجانسو سويآ ، نطبق العجينة على الأماكن الداكنة وتركها لمدة تتراوح ما بين 15 إلي 20 دقيقة ثم غسلها جيداً،

    يطبق ذلك المزيج مرتين بالأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج المطلوبه .
    ملاحظة: يمكن أن يهيج الليمون البشرة لذا ينصح بإجراء إختبار اولا قبل الإستخدام .

    خلطة الزعفران 

    يحتوي الزعفران على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا مثل : الكاروتينات ، والريبوفلافين ، التي تعمل على تعزيز نشاط مضادات التيروزينات في الزعفران ،
     حيث تساهم تلك المركبات على منع تصبغ الجلد المفرط والتقليل من ظهور البقع الداكنة في تلك المناطق .

    طريقة الإستخدام كالآتي:

    إحضار من 3 إلي 4 فروع من الزعفران ثم ننقعها في ربع كوب من اللبن وذلك لمدة ساعتين تقريبًا ، ثم نطبق الحليب بعد إزالة الزعفران منه على الجلد المحيط بالعينين ، ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل .

    وصفة العسل

    العسل حيث  يحتوي على مادة البوليفينول التي تمنع من نشاط التيروزينات ، الأمر الذي يساهم في تخفيض التصبغ المفرط والحد من ظهور تلك البقع .

    التحضير والاستعمال :


    فقط نمزج ملعقة من عصير الليمون صغيرة الحجم ، مع ملعقة من العسل كبيرة الحجم ، ثم نضع ذلك المزيج على الجلد حول عينيكي ، ثم نتركه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلي ساعة على الأكثر ، ثم يشطف بالماء جيداً ،
     تستعمل هذه الطريقة مرة واحدة يومياً حتى تنتهي تلك المشكلة تماماً .

    وصفة أكياس الشاي الأخضر

    يحتوي الشاي الأخضر على كميات عالية من مركبات الفينول التي تمنع من تكوين الميلانينية ، الأمر الذي يساهم بقوة في منع تصبغ جلدك الزائد , والتقليل من ظهور تلك المشكلة على بشرتك .

    كيفية الإستخدام :

    إحضار عدد 2 كيس من الشاي الأخضر ثم نقعهما في الماء المغلي قليلاً ، ثم تركهم حتى يبرد لفترة قصيرة ، ثم وضعهم على العيون ، ويغسل الوجه بعد مرور عشرة دقائق ، تكرر هذه الطريقة حتى تختفي تلك الهالات تماماً.

    زيت بذور العنب

    زيت العنب يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا ، حيث تعمل تلك المركبات على محاربة تكوين الميلانين بقوة ، الأمر الذي يساهم في التقليل من ظهور هذه المشكلة.

    طريقة الاستعمال:

    وضع من 2 إلي 3 قطرات من زيت العنب على تلك المنطقة المحيطة ، ثم نقوم بتدليك بلطف على الجلد الذي يحيط بالجفون السفلى ،

    ويترك طوال الليل ، ثم يغسل في الصباح عند الإستيقاظ من النوم ،
    تطبق تلك الوصفة يومياً قبل الذهاب للنوم لبضعة أسابيع حتى تزول تلك المشكلة بشكل كامل.

    علاج الهالات السوداء طبيا

    • التقشير الكيميائي : يمكن التقشير الكيميائي أن يساعد في القضاء على مشكلة الهالات السوداء وذلك من خلال تظبيط محتوى الميلانين في الجلد .
    • العلاج بالليزر: كذلك العلاج بالليزر يمكن له أن يساعد في التخفيف من ظهور تلك البقع ، وذلك يكون من خلال استهداف التصبغ الذي يكون حول عينيك ، وكذلك العمل على تعزيز تكون الكولاجين .
    • التصاقات الجفن: حيث تحقن الصباغ في المناطق التي يصبح الجلد رقيقاً فيها أو مصطبغآ . ولكن قد تؤدي تلك العملية إلى حدوث مضاعفات مثل: التصبغ ، والتهاب ناتجة في المناطق المحيطة بالمنطقة الجراحية.

    نصائح للوقاية من الهالات السوداء

    •  يجب الحرص على تناول وقت كافي من الراحة إذا كنت تعمل في بعض التدريبات الشاقة ، أو الأعمال التي تحتاج إلى بذل مجهود عالي .
    • كذلك يجب أن لا تقل ساعات النوم  عن 7 ساعات على الأقل بشكل يومي .
    • الحفاظ على تناول المرطبات حيث يضمن لك ذلك الحفاظ على رطوبة بشرتك باستمرار ، مما يجعلها أكثر مرونة وحيوية .
    • كذلك يجب علينا الإنتظام علي نظام غذائي صحي ملئ بالمغذيات ، حيث النظام الغذائي الصحي يؤدي إلى زيادة إنتاج مادة الكولاجين ، وتجديد خلايا جلدك التالف حول العين وإزالة البقع الداكنة .
    مواضيع ذات صلة:
    google-playkhamsatmostaqltradent