-->
U3F1ZWV6ZTMzMjc4OTk4NjY4X0FjdGl2YXRpb24zNzcwMDUxNDAyNDE=
recent
أخبار ساخنة

علاج الكحة المستمرة بالاعشاب

علاج الكحة المستمرة بالاعشاب


من المعروف أن السعال يلعب دوراً أساسياً في إزالة الالتهابات والمهيجات من الجسم ، لكن في الوقت ذاته تكون الكحة المستمرة من الأمور المزعجة . حيث يعتمد علاج السعال على سببه الأساسي ،  فقد يوجد الكثير من الأسباب المحتملة لحدوثه ،
مثل: وجود الحساسية ، والارتجاع الحمضي ، والالتهابات .

في بداية الأمر يجب على الأشخاص الذين يريدون استخدام العلاجات الطبيعية لعلاج الكحة أن يبحثوا عن مصادر العلامات التجارية للدواء , كما يجب أن نعلم أن بعض المكملات الغذائية والأعشاب يمكن أن تتداخل مع الأدوية الكيميائية ، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

ولكن إذا كانت الكحه مستمرة وشديدة لأكثر من بضعة أسابيع ، يجب حينها استشارة الطبيب المختص.
علاج الكحة المستمرة،علاج الكحة الجافة،علاج الكحة والبلغم بالأعشاب،علاج الكحة بالعسل،خلطة لعلاج الكحة،علاج الكحة الشديدة مع البلغم،أسباب الكحة المستمرة مع البلغم.
علاج الكحة


علاجات طبيعية للسعال

من المعروف أن الكثير من الأشخاص يستخدم مجموعة من العلاجات الطبيعية لعلاج السعال المستمر وسوف نقدم هنا أفضل مجموعة لعلاج تلك المشكلة الصحية وهي كالآتي :


1. شاي العسل للكحة

وفقًا لاحدي الأبحاث التي أثبتت أن العسل يخفف كثيراً من حدة السعال حيث أثبتت أن شاي العسل يعد أفضل علاجات الكحة الليلية لدى الأطفال حيث يعمل على قمعها وتقليل حدتها مما يوفر الراحة لدي الاطفال والكبار .


طريقة التحضير والاستخدام:

لتحضير العسل لعلاج السعال ، فقط نمزج ملعقتين صغيرتين بمقدار (ملعقة شاي) بالماء الدافئ ، أو بشاي الأعشاب . نتناول ذلك المزيج مرة أو مرتين في اليوم ، مع مراعاة عدم إعطاء العسل للأطفال الذين أقل من العام .


2. الزنجبيل للسعال

يهدء الزنجبيل من حدة السعال الجاف وكذلك يعمل على التخلص من الربو ، حيث أن له خصائص مضادة للالتهابات. وقد يخفف أيضًا من الغثيان ، والألم.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن بعض المركبات المضادة للالتهابات التي يحتوي عليها الزنجبيل تعمل على إزالة الأغشية المخاطية في الشعب الهوائية بشكل كبير ، الأمر الذي يقلل من حدة السعال.


طريقة التحضير كالآتي:


فقط يجب علينا إحضار من 20 إلي 40 جرام من الزنجبيل الطازج ، ثم وضعهم في كوب من الماء الساخن ، ثم نتركه لبعض الدقائق قبل أن نتناوله مع امكانية اضافة عصير الليمون فقط لتحسين المذاق وتهدئة الكحة .

كما يجب علي من يعاني من مشاكل صحية بالمعدة عدم تناول مشروب الزنجبيل نظراً لأنه يؤدي إلى اضطرابات وحرقه بالمعدة .


5. جذور الخطمى أو ما يعرف بالخبيز

جذور الخبيز عشب له تاريخ قوي وطويل من حيث الاستخدام بمثابة علاج للسعال والتهابات الحلق ، حيث يعمل ذلك العشب على تخفيف التهيج الناتج عند الإصابة بمشكلة السعال ، ويرجع ذلك إلى احتوائه الكبير من مادة الصمغ حيث يعمل الصمغ علي تغليف الحلق نظراً لإحتوائه على مادة سميكه ،

لقد أثبتت بعض الأبحاث أن تناول جزور الخطمى مع نبات الزعتر واللبلاب ، يكون شراب مثالي وقوي جداً للتخلص من الكحه الناتجة عن التهابات الجهاز التنفسي ، ونزلات البرد .


6. الغرغرة بالمياه المالحة

يعتبر ذلك العلاج البسيط أحد أهم العلاجات المنزلية ذو فعالية كبيرة في علاج السعال الرطب والتهاب الحلق . حيث يعمل الماء المالح على التقليل من البلغم والمخاط الذي يوجد في الجزء الخلفي من الحلق الأمر الذي يقلل من مشكلة الإصابة بالسعال .


طريقة التحضير والاستخدام كالآتي:

<><>
وذلك من خلال وضع نصف ملعقة صغيرة من الملح على كأس من الماء الدافئ حتى يذوب الملح بشكل كامل ، ثم نتركه حتى يبرد قليلاً ،ثم نستعمله بمثابة غرغره لبعض اللحظات ثم نقوم ببصقه ، تكرر تلك الطريقة أكثر من مرة خلال اليوم حتى نشعر بالتحسن وانتهاء الكحة .

كما يجب علينا عدم إعطاء الطفل تلك الطريقة لعدم تمكنه من الغرغره وابتلاع الماء .


7. البروميلين


من المعروف أن البروميلين هو إنزيم يأتي من الأناناس وهو الأكثر وفرة في قلب تلك الثمرة الرائعة ،

حيث يحتوي البروملين على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات وقد يكون له أيضًا خصائص قوية في التخلص من البلغم ، الأمر الذي يؤدي إلى التخلص من المخاط وإزالته نهائياً .

وإذا كان لديك حساسية من البروميلين فقد يحدث لديك  آثاراً جانبية نظراً لتفاعله مع الأدوية ، حيث يجب على الأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية ، أو مميعات الدم ، عدم تناول البروميلين.


8. الزعتر للكحه

يحتوي نبات الزعتر على الكثير من الاستخدامات منها الطبيه ومنها الطهوية ، ويعد علاج شائع لالتهابات الحلق والكحة ، والتهاب الشعب الهوائية ، وعلاج المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي.

لقد أثبتت إحدى الدراسات أن تناول المشروبات التي تتكون من أوراق الزعتر واللبلاب ، تخفف من السعال بشكل أكثر فعالية وقوة في علاج تلك المشكلة الصحية من المشروبات الأخري.

يمكنك تناول الزعتر لعلاج الكحه وذلك من خلال تحضير شاي الزعتر وذلك بإضافة 2 ملعقة صغيرة من نبات الزعتر المجفف إلى وأحد كوب من الماء الساخن ، ونتركه لمدة 10 دقائق قبل تناوله وذلك لنحصل على أفضل نتيجة . 


مواضيع ذات صلة:





إلي هنا نكون قد انتهينا من موضوع علاج الكحة المستمرة إلي أن نلقاكم فى مواضيع جديده لكم منا أرق التحيات والتقدير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
تعديل المشاركة Reactions:
علاج الكحة المستمرة بالاعشاب

hany

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة