وصفات طبيعية لتنعيم وترطيب وتفتيح جسم العروس بعد إزالة الشعر

hany
الصفحة الرئيسية

 وصفات طبيعية لتنعيم جسم العروس بعد إزالة الشعر


بمجرد إزالة الشعر قبل الزفاف قد يظهر بعض البثور أو الحبوب الصغيرة أو يظهر إحمرار في الجلد الأمر الذي  يزعج العروس كثيرا ،


إذا كنتِ تريدين وصفة تساعدكِ على تنعيم جسمك بعد عملية إزالة الشعر، فإليكِ بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تنعيم الجسم، كذلك نذكر لكِ أفضل الوصفات التى تعمل على ترطيب وتفتيح كامل البشرة وهى كالآتي :


تنعيم جسم العروس،ترطيب جسم العروس،خلطات تبيض الجسم والوجه للعروس، العناية بالجسم للعروس، تنعيم الجسم، وصفات للعناية بالجسم للعروس.


 

جل الصبار لتنعيم الجسم


يعمل الصبار على تهدئة الالتهابات والحكة، كما يعمل علي ترطيب البشرة بشكل قوي لذلك ينصح باستخدامه على الجلد بعد إزالة الشعر، خاصة المناطق الحساسة مثل: منطقة البكينى والساقين .


المكونات:


  1. فقط ورقة صبار طازجة


طريقة الإستخدام:


تحضير ورقة من نبات الصبار طويلة ، ثم قطع الورقة وقومي باستخراج السائل الموجود بداخلها ، ثم وضعه فى شئ محكم الإغلاق ، نضع كمية مناسبة من الجل على النتوءات ويدلك برفق ويترك حتى الصباح ،


نقوم بتخزين الجل المتبقي في العلبة ووضعه في مكان بارد.


التنعيم بزيت شجرة الشاي


يعد زيت شجرة الشاي أحد أفضل الزيوت الأساسية لعلاج النتوءات التى تظهر بعد إزالة الشعر، ولمنع حدوث أي التهابات، ويرجع ذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، والبكتيريا، والفيروسات.


كذلك يعمل على تسريع عملية الشفاء الطبيعية للبشرة،


فى البداية يخفف الزيت بزيت ناقل مثل: زيت جوز الهند ، أو بزيت الزيتون ، لأن زيت شجرة الشاي قوي جداً ، أيضًا نقوم قبل الاستخدام بعمل اختبار للحساسية على بشرتك لتجنب حدوث أي مخاطر .


المكونات:


  1. من 2 إلى 3  قطرات من الزيت الخاص بشجرة الشاي.
  2. واحد ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون.


الطريقة:


نخلط الزيت العطري بزيت الزيتون ، ثم وضعه على المكان المصاب ونقوم بالتدليك برفق وذلك لدقيقة أو دقيقتين حتى يمتص الجلد الخليط ثم يترك طوال الليل حتي الصباح .



خل التفاح

 

يعتبر ذلك العلاج قوى جدا للنتوءات سواء التي تظهر بالوجه أو تظهر فى أى منطقة أخرى بالجسم، لأن خل التفاح يمتلك خصائص مطهرة وقابضة مفيدة جدا خاصة في تلك المشكلة ، كما يعمل على توازن درجة حموضة الجلد ويقلل من حدوث الالتهابات.


المكونات:


  1. تحضير خل حمض التفاح.
  2. والماء .
  3. كرة من القطن .


الطريقة:


يخفف خل التفاح بالماء بنسبة 1: 1 بعدها يوضع ذلك المزيج على المناطق المصابة عن طريق استخدام كرة القطن، ثم يترك حتى يجف تماما وذلك لمدة عشرة دقائق، ثم يغسل جيدا بالماء .


اليكِ أفضل الوصفات التى تعمل على ترطيب وتفتيح كامل الجسم قبل الزفاف



خلطة الكركم والحناء لتبييض جسم العروس


مكونات الوصفة


  1. ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الحناء.
  2. ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الكركم.
  3. واحد ملعقة كبيرة من السكر.
  4. عصير ليمونة واحدة.
  5. كمية قليلة من الماء.


طريقة تجهيز وتطبيق الخلطة



نقوم بخلط الكركم مع الحنة والسكر جيداً حتى تتجانس جميع المكونات سويا ، ثم نضيف عصير الليمون ، ونسكب الماء عليهم بالتدريج لكى نحصل على خليط متماسك.


تطبق تلك الوصفة على الجسم مع التدليك برفق بحركات دائرية ويترك لمدة ثلاثون دقيقة ، بعد ذلك يغسل الجسم بالماء الفاتر واللون المغربي وسوف تلاحظين الفرق بنفسك من أول استخدام .


تكرر تلك الطريقة من مرتين الى ثلاث مرات فى الأسبوع .



الموز وزيت اللوز لترطيب جسم العروس


المكونات:

  1. أربع حبات من الموز.
  2. سبعة ملاعق من زيت اللوز.
  3. وثلاث ملاعق حليب جوز الهند.


طريقة التحضير:


تعد تلك الوصفة من أفضل الطرق التي تعمل على ترطيب جسمك ، 


ما يجب علينا هو أن تقومين بمزج الموز المهروس جيدا مع زيت اللوز وزيت جوز الهند ، بعدها يطبق على مختلف مناطق الجسم الجافة ويترك حتى يجف تماما ، ثم نأخذ شاور بواسطة الماء الفاتر وذلك للحصول على بشرة نضرة وناعمة.


يمكنك الحصول على أفضل الوصفات لتفتيح وتنعيم الجسم قبل الزفاف




إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم إلي أن نلقاكم فى وقت لاحق لكم منا أرق التحيات.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

google-playkhamsatmostaqltradent